اعتمد برنامج المنتخبات واطلع على الهيكلة الجديدة

الاتحاد يوافق على استضافة مجموعتنا في «آسيا تحت 23 سنة»

■ الاتحاد يعتمد برنامج المنتخبات للمرحلة المقبلة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة مبدئياً على استضافة مجموعة الإمارات، في التصفيات التمهيدية لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة «2018»، على أن يتم التنسيق مع الاتحاد الآسيوي لبحث إقامتها في موعد آخر غير الموعد المحدد في أجندته خلال شهر يوليو 2017.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة اتحاد الكرة والذى عقد السبت الماضي، برئاسة المهندس مروان بن غليطة.

هيكلة جديدة

وقال محمد عبد الله بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد: إن المجلس وبعد نقاش مستفيض للتوصيات المرفوعة من اللجان، قرر المضي قدماً في عمل الهيكلة الجديدة للاتحاد، وفق التصور المقدم من فريق العمل المكلف من قبل مجلس الإدارة، والذي يضم عضوي المجلس مسلم الكثيري ومحمد مبارك الهاجري، بجانب اعتماد برنامج المنتخبات للمرحلة المقبلة وفق الخطة المقدمة من لجنة المنتخبات.

حكام ولوائح

وأضاف الأمين العام محمد بن هزام، أن المجلس قرر تشكيل لجنة الحكام برئاسة الدكتور خليفة الغفلي، وعضوية محمد عبيد اليماحي نائب الرئيس، محمد الجنيبي، صلاح أمين، علياء الحوسني، ناصر عبد الله، مع إعادة النظر في موضوع تطبيق الحكم الخامس الإضافي في مسابقات الاتحاد، بعد تقديم لجنة الحكام الجديدة لدراسة عن الجدوى الفنية من تطبيقه لمجلس الإدارة لاتخاذ قراره بهذا الشأن. وأوضح بن هزام، أن المجلس قرر كذلك تشكيل لجنة لدراسة وتنقيح اللوائح والأنظمة في الاتحاد، وتضم أعضاء من الجمعية العمومية للاتحاد برئاسة السيد جاسم النقبي، وعضوية السادة (مصبح سعيد بالعجيد الكتبي، منصور لوتاه، راشد حسن الهلي، صالح العبيدلي، المستشار محمد النعيمي، عادل الجنيبي، عبد الرزاق سفلو مقرراً).

مسابقة الأولى

فيما قرر المجلس إجراء تصفيات تمهيدية لأندية الدرجة الأولى، لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، للموسم المقبل 2016-2017، أما فيما يتعلق بمسابقات أندية الدرجة الأولى فتم التوجيه بإعادة هيكلة هذه المسابقات واعتمادها بشكل نهائي، حين معرفة عدد الأندية التي ستشارك في الموسم المقبل، حتى تتم هيكلة المسابقات بالشكل المطلوب.

توصيات

ناقش المجلس خلاله التوصيات المقدمة من لجان (المنتخبات والشؤون الفنية واللجنة المالية والحكام والمسابقات وتطوير أندية الهواة)، بجانب الموضوعات الخاصة بالأمانة العامة.

Email