بطي القبيسي: تين كـــات مستمر مع الجزيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأ عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي الجزيرة رئيس لجنة الاحتراف، بطي القبيسي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الرئيس الفخري لنادي الجزيرة..

وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شوؤن الرئاسة رئيس نادي الجزيرة، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس النادي رئيس شركة كرة القدم، وواصل مؤكداً أن »فخر أبوظبي« استحق هذا اللقب الغالي، بعد أن عمل بكد واجتهاد طوال الخمسة شهور الماضية، ومنذ أن تسلم المدرب الهولندي تين كات قيادة الجهاز الفني بالفريق، وبذلوا مجهوداً مقدراً مع اللاعبين حتى يعود الفريق إلى سكة الانتصارات وظهر التحسن الكبير ملحوظاً في مستوى ونتائج الفريق.

وأكد بطي القبيسي أن هناك توجيهات من الإدارة العليا بالنادي على استمرار المدرب الهولندي تين كات مع الفريق في الموسم المقبل، حيث هنالك إجماع تام حوله نظراً لما قدمه من عمل وجهد مع الفريق أثمر عن أغلى الألقاب بالتتويج بكأس رئيس الدولة، حفظه الله.

التغيير

وأشار إلى أن التغيير الذي حدث في الجهاز الفني للفريق تم في الوقت المناسب، بعد أن وصلت توجيهات من القيادة والإدارة العليا بضرورة إحداث تغيير في الجهاز الفني، وتابع »على الفور شرعنا في استقدام طاقم فني على مستوى عال بداية بمدير فني ومدرب لياقة ومدرب حراس ووقع اختيارنا على المدرب الهولندي تين كات، الذي تصدى للمسؤولية وعمل بجهد متواصل..

وبدأنا الحديث مع اللاعبين باستمرار كما وضع المدرب برنامجاً تدريبياً مكثفاً وبدأ الفريق يتدرب على فترتين في اليوم وأحياناً ثلاث فترات، وبهذا الجهد وصلنا لمرحلة متقدمة من الجاهزية وبدأت ثمرة العمل تظهر في نتائج ومستوى الفريق وكان هدفنا المنافسة على لقب كأس رئيس الدولة، ومضى الفريق بثبات في هذه البطولة حتى بلغ النهائي وظفر باللقب الغالي«.

إيجابيات

واعتبر بطي القبيسي أن أبرز إيجابيات هذا الموسم بعد الفوز بكأس رئيس الدولة، الذي منح الفريق بطاقة المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل هو ظهور لاعبين شباب يمثلون مستقبل الفريق..

وهؤلاء استفادوا من تجربة تين كات، الذي منحهم الثقة والفرصة للمشاركة حتى في المباريات الآسيوية، معتقداً أن التجربة منحتهم فرصة احتكاك وخبرة ظهرت متجلية في مباريات بطولة كأس رئيس الدولة، حيث قدموا مستوى متميزاً أسهم في فوز الجزيرة باللقب.

اجتماع

حرص بطي القبيسي عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم رئيس لجنة الاحتراف بالنادي بالاجتماع قبل ظهر أمس، على الاجتماع مع المدرب الهولندي هينك تين كات مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الذي غادر مساء أمس إلى هولندا في إجازة بعد انتهاء عقده السابق مع النادي الذي كان لمدة 5 شهور فقط بدءاً من ديسمبر الماضي وحتى نهاية الموسم الحالي. وحضر الاجتماع أحمد سعيد المشرف على الفريق الأول بالنادي وحسين سهيل مدير الفريق والمدرب المساعد لتين كات.

الطنيجي:3 جولات في 17 يوماً سر النجاح

عبر سعيد الطنيجي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة التنفيذية لمسابقة كأس رئيس الدولة، عن سعادته بنجاح المباراة النهائية بشكل كبير، وساهم في هذا النجاح حضور القادة وكبار رجال الدولة والرياضة، والحضور الجماهيري الكبير الذي أضفى على أجواء المباراة نكهة متميزة، ساعدت في زيادة عوامل التميز..

حيث كانت جميع الأمور المتعلقة بالمباراة مرتبة بشكل جيد، إضافة إلى إقامة 3جولات من أدوار المسابقة وهي دور الثمانية والأربعة والنهائي في فترة قياسية خلال 17 يوما أعتبره سراً من أسرار النجاح لهذا اليوم التاريخي.

تميز في البرامج

وقال سعيد الطنيجي حينما عقدت اللجنة التنفيذية لنهائي أغلى المسابقات اجتماعاتها، كان التركيز على التميز في العديد من البرامج، وليس مجرد إقامة نشاط، فكانت البداية بالحرص على تتابع مباريات الجولات، فلعنا 3 جولات وهي دور الثمانية والأربعة والنهائي خلال 17 يوما مما ساهم في جذب الجماهير للمنافسات والمباريات بشكل كبير وزاد من تركيز الأندية واللاعبين والجماهير على المباريات..

وهذه نقطة مهمة للغاية، وأعتبرها سرا من أسرار النجاح، إضافة إلى تنظيم العديد من البرامج الترفيهية سواء داخل الملعب أو خارجه، والكل شاهد احتفال بداية المباراة على الرغم من بساطته واختصار بعض منه إلا أنه جاء احتفالاً معبراً، وكذلك الاحتفال الذي أقيم للفريق البطل عقب انتهاء مراسم تسليم الكأس الغالية، والحمد لله وفقنا في هذه البرامج بشكل كبير.

فكرة متميزة

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة قائلاً: إننا قمنا باستبدال الميداليات التي تمنح عادة للفريق البطل خلال التتويج، بكأس مصغرة تحمل اسم البطولة وسنة إقامة المباراة، وكانت فكرة صائبة نالت الاستحسان وأشاد بها كبار المسؤولين في المقصورة الرئيسة، كما قدم اتحاد الكرة والرعاة العديد من الجوائز والهدايا مما ساهم في تواجد جماهيري مكثف زاد على الثلاثين ألف مشجع على الرغم من ظروف الطقس وارتفاع الحرارة.

5 ملايين

نال الفريق البطل لكأس رئيس الدولة مكافأة مالية مقدارها خمسة ملايين درهم، صرفت بشيك سلم لمشرف الفريق خلال مراسم التتويج، كما نال الفريق الوصيف مبلغ مليوني درهم مكافأة، وتعتبر هذه المبالغ من أكبر المكافآت التي ينالها أبطال الكؤوس على المستوى الخليجي.

السويدي: لقب جاء في وقته

أعرب سلطان السويدي لاعب فريق الجزيرة عن سعادته بتحقيقه البطولة الأولى بالنسبة له مع »فخر أبوظبي«، مشيراً إلى أن الفريق حصد لقباً غالياً بتوفيق من عند الله، وبعزم وروح الفريق في المباراة التي جمعته مع العين مما ساهم في إنقاذ الموسم ببطولة كل الفرق تتمنى الفوز بها لأنها تحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع .

وقال السويدي »اللقب جاء في وقته ويعد إنقاذاً لموسم الفريق بعد الإخفاق في البطولات المحلية الأخرى، والخروج من بطولة آسيا وسوف يكون حافزاً ودافعاً كبيراً لنا في الموسم المقبل«.

حافز

ويرى السويدي أن البطولة تعتبر دافعا وحافزا مهما بالنسبة له وللاعبين الشباب الذين شاركوا خلال الموسم المنصرم مع الفريق، مؤكدا أنهم كانوا على قدر التحدي والمسؤولية .

وأوضح السويدي أن مواجهة دانيلو اسبريلا مهاجم العين لم تكن سهلة عليه لأن اللاعب يمتاز بسرعة خرافية وأنه استطاع إيقافه في الشوط الأول ومع تراجع التركيز في الشوط الثاني وجد اسبريلا فرصتين ولكن وفقنا في إفسادها.

المرزوقي: شعرنا أن الكأس على موعد معنا بعد الشارقة

اعتبر أحمد سعيد المرزوقي المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة الفوز بكأس رئيس الدولة كانت نقطته المحورية الفوز الدارماتيكي على الشارقة بعد تعادل 4-4 في الوقت الأصلي.وقال: بدأنا نشم رائحة البطولة عقب مباراة الشارقة الدراماتيكية التي نجحنا في تحويل الخسارة مرتين لتعادل.

ومن ثم اللجوء لركلات الترجيح من نقطة الجزاء وفزنا بجدارة، وبعدها مباراة الأهلي تأكد لنا هذا الإحساس، وكان لدينا إيمان قوي في مباراة العين بأننا سننال اللقب الغالي على الرغم من تقليل البعض لشأن الجزيرة وهذا الأمر كان مفيداً لنا.

سيناريو

وأضاف: سيناريو مباراة العين كان متوقعاً، ولم يكن لدي أدنى شك في حصد اللقب، وكنت أقول للجميع إننا سنفوز وأن الكأس تريدنا. وكشف أحمد سعيد أن سر الفوز بالكأس الغالية تكمن في الروح القتالية وقال: كلمة السر في فوز الجزيرة هي الروح القتالية والإخلاص في العمل من الجميع في النادي.

الأفضل

وتابع: الجزيرة ثاني فريق تأهل لدوري أبطال آسيا ومازال لدينا بطولة السوبر الإماراتي وسنعمل للفوز به حتى نأخذ النادي الأفضل في الدولة.

وعن اللاعبين الشباب في الفريق قال: اللاعبون الشباب الذين حضروا من الأكاديمية أغلبهم يلعبون في المنتخبات السنية وكانوا يحتاجون لدفعة معنوية من المدرب، وجميعهم حصلوا على الفرصة للمشاركة في الفريق الأول، وفي النهاية سيكون اللاعب المميز والأكثر انضباطاً هو الذي سيستمر في الملعب.

برنامج الإعداد

وأكد أحمد سعيد أن برنامج الإعداد للموسم الجديد سيبدأ بمعسكر خارجي يستمر لمدة شهر للمرة الأولى منذ فترة طويلة وقال: تم تحديد المعسكر بإيطاليا وسيبدأ في الخامس عشر من شهر يوليو المقبل، وعقب الفترة الأولى سننتقل إلى ألمانيا، وسأسافر خلال اليومين القادمين لأقف على التجهيزات..

والآن لدينا اتصالات مع فريقين كبيرين في أوروبا سنخوض معهم مباراتين خلال فترة الإعداد، ونتطلع في الموسم الجديد المنافسة على لقب الدوري حتى نشارك في كأس العالم، ونتطلع أيضاً للمحافظة على لقب كأس رئيس الدولة، والفريق بعد أربع سنوات عجاف مرت على الفريق.

فارس جمعة: نهاية سعيدة

أعرب فارس جمعة مدافع الفريق الجزراوي، عن سعادته بالفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، لما يحمله هذا اللقب من خصوصية في قلوب جميع اللاعبين في جميع الأندية، كونه يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال إن الفوز بهذا اللقب خير تعويض لموسم كان صعباً على فريق الجزيرة، للظروف التي مر بها في الدور الأول من دوري الخليج العربي، والتي ترتب عليها تأخير ترتيب الفريق في جدول الترتيب، ولكن بعد تعاقد النادي مع المدرب تين كات نجح في إعادة ترتيب البيت وعودة الثقة للاعبين، وكان تركيزه على العامل النفسي، إلى جانب رفع المعدل البدني للاعبين.

وعن بطولة الكأس ومتى شعر بأنها قريبة من الجزيرة قال جمعة: بدا ذلك بعد مباراة الشارقة الماراثونية، وما شهدته من أحداث دراماتيكية، وأمام العين كانت لدينا الرغبة، ولكن الرطوبة العالية أثرت في أداء كلا الفريقين، وكان علي خصيف كالعهد به، صمام الأمان، ليعيد الأمل لنا بعد إهدار علي مبخوت الركلة الأولى، ليكون اللقب نهاية سعيدة لموسم صعب وبداية قوية لموسم قادم ستكون فيه الطموحات أكبر.

حسين سهيل: تين كات تحمل المسؤولية بشجاعة

أكد حسين سهيل مدير »فخر أبوظبي« أن المدير الفني للفريق الهولندي هينك تين كات قام بعمل كبير جداً مع الفريق منذ أن تولى المسؤولية في شهر ديسمبر الماضي خلفاً للبرازيلي أبل براغا وتحمل المسؤولية بشجاعة نادرة واستطاع في فترة وجيزة النهوض بمستواه وحقق معه إنجازاً كبيراً بالفوز ببطولة كأس رئيس الدولة، رغم أن مستوى الجزيرة لم يكن يؤهله للفوز بالبطولة قبل تسلم كات للمسؤولية الفنية. وقال سهيل: تسلم كات المسؤولية في وقت عصيب جداً،..

لكن الرجل وبكل صدق أجرى تحولاً كبيراً في مستوى جميع اللاعبين واتبع معهم الأسلوب المناسب لإمكانياتهم الفنية والبدنية واستطاع إيجاد توليفة مناسبة بين اللاعبين الشباب والقدامى من أصحاب الخبرة، وكان جريئاً جداً في الدفع بمجموعة كبيرة من اللاعبين الصاعدين.

وقال سهيل: »لم يمر أي فريق هذا الموسم بالظروف نفسها التي مر بها الجزيرة من إصابات مفاجئة للاعبيه الأجنبيين فوسينيتش وفارفان واضطراره إلى تغييرهما في منتصف الموسم بالإضافة إلى غياب عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة عن الفريق وكثرة الإصابات التي اجتاحت الفريق طوال الموسم«.

الكبار

وأكد سهيل بأن اللاعبين الكبار في الفريق عبد الله موسى وخالد سبيل وعلي خصيف وعلي مبخوت ومسلم فايز وفارس جمعة هم أصحاب إنجاز الفوز ببطولة الكأس الحقيقيين لأنهم وقفوا مع زملائهم الصغار وقفة الأخ الأكبر لشقيقه الأصغر.

الأجانب

وعن موقف اللاعبين الأجانب الثلاثة كينوين جونز وأنخيل لافيتا وتياغو نيفيز خاصة بعد عودة فوسينيتش وفارفان للفريق من جديد في الموسم المقبل قال سهيل »بالتأكيد ستحدث تغييرات في اللاعبين الأجانب..

وهناك قرار سيتخذ قريباً بشأنهم في ظل وجود تحضير منذ ما يقرب من 3 أشهر للتفاوض مع لاعبين جدد يستطيعون التأقلم مع الفريق وتحقيق الإضافة المرجوة وأعتقد أن رئيس لجنة الاحتراف بالنادي عضو مجلس إدارة شركة الكرة بطي القبيسي والمدير التنفيذي للنادي عايض مبخوت اقتربا من إنهاء هذا الملف«.

وعن دعم الفريق بلاعبين مواطنين في الموسم المقبل، وهل هناك أسماء محددة تم الاتفاق معها على ضمها للجزيرة قال »بالفعل هناك بعض الأسماء المطروحة على مائدة التفاوض لدعم الفريق ببعض العناصر التي يحتاج إليها بشدة في الموسم الجديد، وسيتم الإعلان أيضاً عن هذه المفاوضات وما تم فيها قريباً«.

سلطان برغش: "فخر أبوظبي"  بيتي الأول

قال نجم وسط لاعب الوسط سلطان برغش: إن عقده يمتد مع ناديه لموسم مقبل، والجزيرة بيته الأول، وله الأولوية عن الأندية الأخرى في التعاقد، متمنياً أن يواصل مسيرته الكروية مع »فخر أبوظبي«.

ويعتبر برغش من قدامى لاعبي الفريق منذ عام 2005، وتوج مع ناديه بثلاثية كأس رئيس الدولة 2011- 2012 -2016 إضافة إلى الدوري 2010-2011، وكأس المحترفين 2010.

محمد جمال: الروح وراء الإنجاز

قال لاعب وسط الجزيرة الشاب محمد جمال، الذي قدم مستوى كبيراً في مواجهة النهائي أمام العين، إن فريقه قدم مستوى استثنائياً أمام المنافس على الرغم من حداثة لاعبيه الشباب في مواجهة لاعبي العين ذوي الخبرة، إلا أنهم أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية، متسلحين بالروح العالية والأداء الجيد، والإصرار على الفوز.

ويعتبر جمال من اللاعبين الصاعدين الذين اعتمد عليهم المدرب الهولندي تين كات في التشكيلة الأساسية أمام العين، وقدم مستوى كبيراً في خط المنتصف، لافتاً أنه تشرف بالتواجد في مسابقة كأس رئيس الدولة، كما أنه سعيد بالمشاركة الأولى له في النهائي.

وأضاف اللاعب: بلا شك أن فرحة النادي لا توصف بالتتويج بأغلى الكؤوس، خصوصاً أنه جاء بعد غياب 5 مواسم عن البطولات، إضافة إلى تعثر الفريق بقوة في الدوري وكأس الخليج ودوري أبطال آسيا، ولذلك جاء التتويج في الوقت المناسب وتعويضاً لجهودنا وكفاحنا طيلة الموسم.

النابودة يهنئ الجزيرة

بارك عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، فوز الجزيرة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، والأهلي السعودي بكأس الملك.

غرد النابودة على حسابه الشخصي أول من أمس، مهنئاً الجزيرة: »ألف مبروك لنادي الجزيرة، كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وحظ أوفر لنادي العين الذي قدم موسما ممتازا«. فيما غرد مهنئاً الأهلي السعودي: »ألف مبروك للأشقاء، مبروك للملكي، كأس الملك«.

سالم علي: فخر أبوظبي "غير"  الموسم المقبل

أشاد نجم نادي الجزيرة سالم علي بالإنجاز الذي تحقق بالتتويج بأغلى الكؤوس، مؤكداً أن كأس رئيس الدولة حافز قوي للموسم المقبل، وأن فريقه كافح طوال الموسم، وحقق نتائج إيجابية، لكن الإصابات والغيابات أثارت هزات متتالية في الفريق.

وأضاف: استطاع زملائي الشباب صغار السن أن يسدوا خانات غيابات زملائهم أصحاب الخبرة، إضافة إلى إصرارهم على حجز مكان في التشكيلة الأساسية، أو نيل شرف المشاركة مع الفريق بصفة عامة.

وتابع: قدمنا مستوى جيداً أمام العين، واستطعنا أخذ زمام المبادرة في التسجيل، وعندما أدرك المنافس التعادل، لم تهبط عزيمتنا ودافعنا عن مرمانا ببسالة، لأن العين ضغط بقوة خلال الربع ساعة الأخير، وقد وفقنا في ركلات الترجيح بفضل تألق علي خصيف، وتركيز لاعبينا.

لافيتا: كنا نستحق الفوز

أعرب أنخيل لافيتا عن سعادته بتتويج فريقه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى أن الفريق بذل مجهوداً كبيراً وكان يستحق التتويج بهذا اللقب الغالي.

وقال: لا تسعني الفرحة أنا وزملائي اللاعبين بهذا الفوز الكبير، المباراة كانت صعبة للغاية في الشوط الأول حاولنا غلق المساحات أمام العين، ثم تمكنا من التقدم في النتيجة، في الشوط الثاني تأثرنا بدرجات الحرارة العالية ولكن قاتلنا حتى صافرة النهاية وذهبنا لركلات الترجيح التي لعبنا فيها بتركيز عال وكنا واثقين من التتويج باللقب قبل ذلك.

وأضاف: أهدي هذا الفوز لأسرتي الصغيرة وسأغادر إلى إسبانيا لأقضي الإجازة مع عائلتي وأحتفل معهم بهذا اللقب، وسأعود في العاشر من يوليو المقبل للانخراط مع الفريق استعداداً للموسم الجديد الذي نتطلع جميعاً لأن يكون مختلفاً ونحقق فيه المزيد من الإنجازات والبطولات للنادي.

Email