حفل

بوشلاخ تحضر مراسم قرعة كأس العالم للناشئات في عمّان

بوشلاخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

غادرت صباح اليوم أمل بوشلاخ عضو مجلس اتحاد الكرة، عضو لجنة كرة قدم السيدات بالاتحاد الآسيوي، أرض الدولة متجهة صوب العاصمة الأردنية عمّان، لحضور حفل سحب القرعة لبطولة كأس العالم للناشئات تحت 17 سنة، والتي يستضيفها الأردن في الفترة من 30 سبتمبر لغاية 21 أكتوبر 2016.

وسيتم إجراء القرعة في الحفل الذي سيقام مساء اليوم، بحضور لفيف من القيادات النسوية الرياضية وممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللجنة المنظمة، حيث يتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة والبالغ عددها 16 منتخبا، من خلال تقسيمها لأربعة مستويات وفقا لتصنيف الأداء خلال النسخ الأربع الماضية من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار النقاط المحصودة من النسخة الأحدث إلى الأقدم..

كما تم منح خمس نقاط إضافية لكل بطل اتحاد قاري فاز بلقب البطولة القارية وهي المؤهلة للنهائيات. وكما جرت العادة ستبدأ إجراءات القرعة بالترتيب من المستوى الأول وحتى الرابع ويتم توزيع المنتخبات على المجموعات (أ، ب، ج، د) على أن يتم تحديد المركز الذي سيقع فيه المنتخب في كل مجموعة (1-2-3-4). والجدير بالذكر أن مبدأ (الفيفا) في القرعة يقضي بألا تضم أي مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس الاتحاد القاري.

Email