توّج الجزيرة بطلاً لأغلى الكؤوس بحضور حمدان بن محمد ومنصور بن زايد

محمد بن راشد: هدفنا الوصول إلــــــى العالمية في كرة القدم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

- محمد بن راشد: هدفنا الوصول إلــــــى العالمية في كرة القدم (PDF)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن وصول فريقي الجزيرة والعين إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة يعتبر إنجازاً في حد ذاته، موضحاً أن الفريقين لم يقصّرا في المباراة، وقدّما مردوداً طيباً.

وقال: «نتمنى للفريقين التوفيق في المستقبل، ونتمنى من رياضيينا أن يصلوا إلى العالمية في لعبة كرة القدم التي نمارسها ونحبها جميعاً».

وتوج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فريق الجزيرة بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تخطيه العين بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6 /‏‏‏5، بعد أن انتهى زمن المباراة الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، بدأ الجزيرة بالتسجيل عن طريق علي مبخوت (ق 43)، وتعادل للعين دوغلاس (ق 64).

حضور

شهد المباراة النهائية للكأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة، وسمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية ، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب، والشيخ محمد بن حمدان آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجزيرة رئيس شركة الكرة، والشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس شركة العين لكرة القدم، والشيخ أحمد بن ناصر بن زايد، ومروان بن غليطة، رئيس اتحاد الكرة، وعدد من المسؤولين عن الحركة الرياضية، وجمهور غفير.

مسك الختام

جاء مشهد الختام تاريخياً بمعنى الكلمة، حيث عبّرت الجماهير الجزراوية عن فرحتها بالفوز التاريخي الذي جاء مسك الختام لموسم صعب للجزيرة، احتل خلاله المركز السابع في دوري الخليج العربي.

وبعد أن تسلم لاعبو الجزيرة الميداليات الذهبية والكأس الغالية، نزل اللاعبون إلى أرضية الملعب لالتقاط الصور التذكارية والاحتفال مع جماهيرهم بأهم لحظة في تاريخهم، وخرجت جماهير الجزيرة فرحة باللقب الغالي، وبعد نهاية المباراة طافت شوارع العاصمة وهي تحمل الأعلام الجزراوية، وقامت بمسيرة فرح من مدينة زايد وهي تردد الأغاني والأهازيج الشعبية ابتهاجاً بالفوز باللقب الغالي.

مباراة قوية

وكانت المباراة التي جمعت الزعيم العيناوي وفخر أبوظبي الجزيرة، في أول لقاء بينهما في نهائي كأس رئيس الدولة، قد جاءت قوية، غلب عليها الجانب التكتيكي، وانتهى زمن المباراة الفعلي بهدف لكل منهما، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث سدد للجزيرة فارس جمعة وخلفان مبارك ولي مينوج ونيفيز وعبد الله موسى ومحمد جمال، وأخفق علي مبخوت في الركلة الأولى، فيما سجل للعين دوجلاس وعموري وراشد عيسى وإسماعيل أحمد وميونج، وأخفق اسبريلا ومهند العنزي.

عارضة وقائم

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول قمة الإثارة، حينما سدد «عموري» كرة قوية ترتطم بالقائم الأيسر لمرمى علي خصيف، مهدراً فرصة العمر ، ولم تمضِ دقيقة حتى رد عليها علي مبخوت بكرة قوية، ارتطمت بيد خالد عيسى، ثم العارضة.

ركلة جزاء

وشهدت الدقيقة 43 هجمة مرتدة للجزيرة ، وحاول محمد فائز الحد من خطورة علي مبخوت، وجذبه من الفانيلة لتحتسب ركلة جزاء يتصدى لها مبخوت، ويسجل محرز هدفاً جزراوياً أشعل الملعب، وينهي به الشوط الأول.

هدف عيناوي

شهدت الدقيقة 64 هدفاً عيناوياً، حينما أخطأ المدافع الجزراوي سلطان السويدي في تقدير كرة استغلها اسبريلا وتقدّم بها لمنطقة الجزاء، وسدد قوية ترتد من يد علي خصيف، لتجد دوغلاس المتابع الذي يحرز هدف التعادل للعين، ويضطر مدرب الجزيرة تين كات إلى إجراء أول تغيير له بمشاركة كوين جون بديلاً للافيتا، ويعود اسبريلا ليتقدم بكرة ويسدد، ينقذها مبخوت بصعوبة، في تفوق عيناوي واضح.آه يا دياكيه

وتسنح فرصة العمر في الدقيقة 86 لدياكيه، حينما تلقّى كرة هدية وهو داخل منطقة الجزاء، وسدد قوية ترتطم بالقائم وتخرج خارج الملعب، وترتفع صيحات جماهير العين غضباً من ضياع فرصة كانت كفيلة بإنهاء المباراة لمصلحة فريقهم، وأهدر اسبريلا أكثر من فرصة، ليعلن تفوق فريقه خلال الشوط الثاني.

تطبيق الوقت المستقطع

لأول مرة تشهد المباريات النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة تطبيق الوقت المستقطع «كول بريك» خلال شوطي المباراة الأول والثاني لمنح اللاعبين الفرصة لشرب المياه نظراً للطقس الحار.

كتيب

وزعت إدارة الإعلام باتحاد الكرة على الإعلاميين خلال المباراة النهائية كتيباً خاصاً بنهائي كأس رئيس الدولة وتحت عنوان «ولاؤنا خليفة.. النهائي الأغلى»

وتضمن كلمة لرئيس الاتحاد مروان بن غليطة وتاريخ البطولة وسجل الأندية التي حصلت على شرف التتويج بالكأس ، بالإضافة إلى نبذة عن استاد مدينة زايد الرياضية .

لقراءة أخبار أخرى

(لمشاهدة ملف " بطل الكأس" pdf اضغط هنا)

Email