نجوم الزمن الجميل يتوقعون

خير الأمور «الوسط» لحسم اللقب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد منذر علي، لاعب المنتخب والوصل سابقاً، أن مباريات الكأس، وخصوصاً النهائي، لا تعتمد على المستوى الفني السابق لأي فريق، سواء كان في القمة أو هابطاً، والدليل وجود فريقي الجزيرة والعين، أحدهما في المقدمة ونافس على البطولة حتى آخر 3 جولات، والآخر (الجزيرة) في منتصف جدول الترتيب، ويعتبر موسمه سيئاً بجميع المقاييس.

ديربي العاصمة

واستطرد قائلاً: «لا يمكن التكهن وترجيح كفة على الأخرى في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فالتنبؤ غير موجود في قاموس هذه المباراة، لأن المواجهة بين الطرفين تعتبر إحدى «ديربيات» العاصمة، بالرغم من أنها ليست أقواها، ولكن الرغبة في فوز فريق على الآخر موجودة بشدة، فما بالك إذا كانت نهائي أغلى بطولة على قلوب الجميع!».

وأضاف: «من وجهة نظري، أرى الصعوبة تكمن في وجود الهجوم القوي لكلا الفريقين، مع ترجيح كفة العين في خط الوسط، ما سيؤثر ويحدث الفرق كما يبدو في نتيجة المباراة».

الفرصة الوحيدة

من جانبه، بارك ناصر خميس، لاعب المنتخب والوصل سابقاً، لنادي النصر والعين بمناسبة التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا، وقال إن الجزيرة والعين استحقا الصعود إلى نهائي الكأس الفريقين عن جدارة، وهذه الفرصة الوحيدة للفريقين لإحراز بطولة في الموسم، مشيراً إلى أن المباراة ستكون متكافئة. واختتم قائلاً: «سيشهد وسط ملعب الفريقين صراعاً مثيراً، وستكون كلمة الفصل في هذه المنطقة، ونتمنى الاستمتاع بمباراة تليق بنهائي كأس رئيس الدولة ومباراة خاصة بين عموري ومبخوت أفضل لاعبي الموسم».

المستوى الفني

بدوره، قال عبد الرحمن الحداد، لاعب المنتخب والشارقة سابقاً، إن المستوى الفني متطور جداً من قبل الفريقين، لكن العين هو الأقرب إلى الفوز، نظراً إلى وجود عامر عبد الرحمن «عموري» الورقة الرابحة، علاوة على ما يمتلكه الزعيم من عوامل أخرى تؤهله للفوز، أبرزها وجود الخبرة والمهارة.

ولفت الحداد إلى أن الجزيرة يمتلك عناصر مهمة، قادرة على صنع المفاجآت مثل علي مبخوت والأجنبي تياغو، لكن في المقابل يمتلك العين «عموري» ومحمد عبد الرحمن وإسبريلا وباستوس. وأضاف: «أعجبني أسلوب الجزيرة الهجومي، وروح التحدي والفوز لدى فخر أبوظبي، لكن كما ذكرت سلفاً، أرى البنفسج هو الأقرب إلى منصة التتويج والفوز بأغلى الكؤوس».

Email