اقتحم النجومية بهاتريك في «الآسيوية»

سالم صالح.. عريس النصر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل مهاجم النصر سالم صالح بحفل زفافه بعد يوم واحد من تسجيله ثنائية في مرمى تراكتور الايراني في مباراة الذهاب التي أقيمت 17 من الشهر الجاري قبل أن يزف فريقه رسميا إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بالهدف الوحيد الذي سجله في لقاء العودة على ملعب تراكتور وبعد 6 أيام من دخوله القفص الذهبي ليرفع بذلك رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين فقط ويؤكد جدارته بالحصول على جائزة أفضل لاعب من قبل الاتحاد الآسيوي مرتين متتاليتين وأنه فعلا الورقة الرابحة للمدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش.

وعلّق العديد من جماهير النصر على لقطة تعويض سالم صالح لزميله البرازيلي نيلمار في الدقيقة الـ10 في المباراة الأولى أمام تراكتور بعد إصابته بـالمثل القائل «رب ضارة نافعة» في تلميح إلى الدور المميز الذي لعبه «العريس» في عبور العميد إلى ربع النهائي.

الظهور الأول

وكان سالم صالح تعاقد مع النصر الصيف الماضي لمدة 3 مواسم إلا أن ظهوره في تشكيلة العميد تأخر بسبب غيابه عن معسكر الفريق بألمانيا نظرا لالتزاماته في الخدمة الوطنية، ورغم عدم استعادة كامل جاهزيته البدنية إلا أنه أثبت منذ ظهوره الأول في مباراة دبا الفجيرة في الجولة السادسة بأنه الورقة الرابحة في هجوم النصر بعد نجاحه في اختطاف هدف الفوز لفريقه بعد 10 دقائق من تعويضه لزميله جمال ابراهيم.

ويتميز سالم صالح بأخلاق عالية وبالسرعة والقتال على أرضية الملعب وهو ما دفع مدرب منتخبنا الوطني مهدي علي يوجه له الدعوة للانضمام إلى قائمة الأبيض، معتبرا انتقاله إلى العميد من أفضل القرارات التي اتخذها في حياته ونقطة تحول مهمة في مسيرته الرياضية.

فرحة الـتأهل

وعبر سالم صالح مهاجم النصر عن سعادته بتأهل العميد لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي دوري ابطال آسيا وبتشريفه كرة الإمارات قائلا: حققنا إنجازا رائعا بفضل الإصرار والعزيمة والروح القتالية للاعبين، ونفخر بوصولنا لأول مرة إلى هذا الدور المتقدم في مسابقة كبيرة بحجم دوري الأبطال ورفع اسم الدولة عاليا.

وأضاف: نجحنا في انتزاع بطاقة التأهل أمام 70 ألف متفرج ما يؤكد جاهزية الفريق من الناحية الذهنية بشكل خاص، أثبتنا أن النصر ليس فريقا عاديا وأن الأندية الإماراتية قادرة على الوصول بعيدا في دوري الأبطال.

وأشاد سالم صالح بالعمل، الذي تقوم به إدارة النصر منذ 3 سنوات، مؤكدا أن عودة العميد إلى منصات التتويج وحصوله على 3 ألقاب متتالية في فترة قصيرة ليست صدفة بل ثمرة العمل الكبير والاختيارات الموفقة للجهاز الفني وجهود اللاعبين وقال: أتمنى أن أسهم في تحقيق نجاحات جديدة مع الفريق خصوصا أنه يضم عناصر متميزة ومدربا محنّكا وكل الامكانيات موجودة للصعود مجددا على منصات التتويج محليا والتقدم إلى المربع الذهبي في دوري أبطال آسيا وأنا واثق أن العميد سيكون أكثر شراسة الموسم المقبل.

واعترف سالم صالح بأن مهمّة النجاح لم تكن سهلة لأن الفريق يضم كوكبة من العناصر الجيدة في مختلف المراكز وخصوصا من الناحية الهجومية ما يخلق أجواء من التنافس الايجابي ويرتقي بمستوى الفريق، مشيرا إلى أنه يدين بنجاحه إلى المدرب يوفانوفيتش وزملائه في الفريق.

وأكد مهاجم النصر أنه ركّز منذ التحاقه بالفريق على استعـادة مستواه الحقيقي وبذل قصارى جهده لنيل ثقة المدرب يوفانوفيتش الذي وقف إلى جانبه واستعان بجهوده في المباريات الحاسمة وخصوصا في دوري أبطال آسيا.

وصرح سالم صالح أن ابتعاده عن المباريات بسبب ارتباطه بالخدمة الوطنية لم يقلل من حظوظه للعودة بقوة إلى الملاعب واقتلاع مكان في تشكيلة النصر، موضحا أنه ضاعف الجهود من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، حيث كان يخصص الفترة الصباحية للخدمة الوطنية، فيما يتفرّغ مساء للتدرّب مع الفريق.

عروض

وأكد مهاجم النصر أنه كان تلقى عرضين من ناديين كبيرين بدوري الخليج العربي قبل التوقيع للنصر وأنه سعيد بهذا الاختيار، وقال: فضّلت الانتقال إلى العميد لأن إدارته كانت أكثر جدية وتعمل بطريقة احترافية وتطمح لبناء فريق قادر على المنافسة على لقب الدوري بعد التتويج بكأسي رئيس الدولة والخليج العربي الموسم الماضي وهي تقوم بعمل كبير في المواسم الأخيرة ما أعاد إلى الفريق بريقه وأصبح من بين 8 أندية في آسيا.

وأضاف: بعد دراسة العروض، التي وصلتني رأيت أن النصر هو الأنسب لي من أجل استعادة مستواي والعودة من جديد إلى صفوف المنتخب الوطني وبعد هذه الفترة التي قضيتها في الفريق أرى أني كنت موفقا في الاختيار وأني اتخذت أفضل قرار في حياتي، العميد أعاد لي الأمل ومنحني فرصة اكتشاف نفسي حتى إني أشعر بكوني ولدت من جديد وأنا سعيد بتجربتي الجديدة وأشكر إدارة النصر على ثقتها بي وأتمنى أن أكون دائما عند حسن ظن المدرب والجماهير.

وتابع قائلا: تأقلمت بسرعة مع الفريق ولم أشعر بأني غريب بفضل الأجواء العائلية الموجودة في النصر وحاولت تقديم كل ما عندي حتى أكسب ثقة المدرب وأعتقد أني نجحت بفضل تعاون زملائي الذين فتحوا امامي طريق الشباك.

أهداف

وبخصوص أهدافه، التي يسعى لتحقيقها مع النصر، أكد سالم صالح أنه يطمح أن يكون جزءا من نجاحات جديدة في مسيرة العميد وأنه لن يدخر أي جهد من أجل تقديم يد المساعدة للفريق وتأكيد جدارته بالبقاء في قائمة الأبيض خلال تصفيات كأس العالم.

وأشار لاعب النصر الجديد إلى أن الجيل الحالي للمنتخب الوطني يستحق اللعب في نهائيات كأس العالـم، وقال: كل الظروف ملائمة لتحقيق نتائج ايجابية تساعدنا على التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا وأعتقد أن هذا الجيل من اللاعبين بقيادة المهندس مهدي علي قادر على تحقيق ذلك.

مسيرة

  الاسم:              سالم صالح 

تاريخ الميلاد:           14 مايو 1991 

الانتقال إلى النصر:                         2014

مدة التعاقد مع النصر:                    3 مواسم

عدد المباريات الموسم الحالي:                        21 

أول ظهور في المحترفين   مع الوحدة:       2008-2009  

عدد المباريات في المحترفين:                         106    

عدد المباريات في دوري الأبطال:                      7 

الأهداف في دوري الأبطال:                                  3 

Email