طوارئ قصوى في الجزيرة قبيل موقعة الكأس

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع فريق الجزيرة لكرة القدم حالة الطوارئ القصوى وقبل 24 ساعة من نهائي كأس رئيس الدولة والذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة في السادسة وعشرين دقيقة غداً على ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

ويعيش الفريق حالة من الترقب والتمني بعد غلق تدريباته الأساسية أمام وسائل الإعلام ابتداءً من أول من أمس، وعكف المسؤولون على استنفار جماهير النادي لمؤازرة الفريق أمام العين صائد البطولات.

وحدد الهولندي تين كات التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباراة، خصوصاً أن فريقه بعيد عن ضغط المباريات والإرهاق على عكس العين الذي يخوض مواجهات دوري آسيا وأخرها الفوز على ذوب اصفهان الإيراني وتأهله إلى دور الثمانية، كما أن فخر أبوظبي مكتمل وبكامل نجومه.

أجواء إيجابية

وتبدو الأجواء إيجابية داخل أسوار الملعب الفرعي للفريق، وتسود حالة من التفاؤل بين اللاعبين بتقديم عرض جيد وانتزاع كأس أغلى البطولات، واعتبرها الكثيرون داخل البيت الجزراوي فرصة مثالية لانقاذ الموسم والذي عانى فيه «فخر أبوظبي» واحتل الترتيب السابع في قائمة الدوري بعدما كان منافساً شرساً على لقب الدوري طيلة المواسم الخمسة الماضية، كما أن فخر أبوظبي يراوده حلم حصد الكأس وتكرار انجاز ثنائية 2010-2011 والتي حصد فيها الدوري وكأس رئيس الدولة.

مسيرة جزراوية

وأكد خالد عبدالرحمن نائب رئيس المجلس الجماهيري لنادي الجزيرة أن هناك مسيرة جماهيرية لفخر أبوظبي ستنطلق من مقر النادي في تمام الرابعة عصر غد ومصاحبة لحافلة الفريق الأول إلى ستاد مدينة زايد الرياضي الذي سيقام عليه نهائي الكأس.

وأضاف: دخلات الجماهير الجزراوية ستكون مختلفة ومميزة من حيث تزيين الملعب و«التيفو» وتوفير أساليب التشجيع من أعلام وشالات وكابات، وغيرها من الأمور التشجيعية لضمان تفاعل الجماهير مع الحدث الرياضي الأهم.

وناشد خالد عبد الرحمن نائب رئيس المجلس الجماهيري لنادي الجزيرة جماهير الدولة من مختلف الأطياف بالتواجد في استاد مدينة زايد الرياضية راعي حدث أغلى البطولات وأغلى الكؤوس وبصرف النظر عن انتماءاتهم سواء جزراوية أو عيناوية الأهم هو الحضور وتزيين الملعب بلوحات الابداع الجماهيري، لأن النهائي سيكون كرنفالا رياضيا لأغلى البطولات.

وأضاف بدر النويس مدير العلاقات العامة، أن اللجنة داخل النادي في حالة عمل دائمة من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لراحة المشجعين، وأن الهدف هو استقطاب الجماهير من كافة انحاء الدولة ومن الجاليات المقيمة على أرض الدولة لإخراج الحدث الرياضي بأبهى صورة.

أريحية

ومن جانبه قال مهاجم الجزيرة الدولي علي مبخوت إن فريقه سيخوض نهائي الكأس أمام العين بأريحية، حيث إنه بعيد عن ضغط المباريات والإرهاق وقد حصل الفريق على فرصة مثالية من الراحة والتحضيرات الجيدة للنهائي.

وأكد مبخوت أن كفة الفريقين متساوية ومشاركة العين في دوري أبطال آسيا واخرها اللعب خارج ارضه مع زوب اصفهان الإيراني لا يعني تأثر لاعبيه بالإرهاق بشكل مؤثر، لأن المنافس فريق كبير ويمتلك نوعية مميزة من اللاعبين قادرين على تحدي الظروف الصعبة.

وأضاف بكل تأكيد نسعى إلى الفوز ومعانقة كأس رئيس الدولة، لأنها تعتبر أقوى وأهم المسابقات، وحصولنا على كأس البطولة يعوض اخفاقات المنافسة على الدوري وبقية المسابقات، وهذه البطولة هي الفرصة الأخيرة، وأنا على ثقة في قدرة الفريق على تخطي عقبة المنافس الصعبة ومعانقة الكأس.

وأرجع مبخوت سر تـألقه في كأس رئيس الدولة وتسجيله عدداً من الأهداف والتي جاءت حاسمة وقادت فريقه إلى الفوز وعبور محطات المسابقة الصعبة إلى جهد زملائه في الملعب، وأن العزيمة والاصرار تملكاه في مساعدة الفريق الذي نجح بجدارة في تقديم عروض جيدة، متمنياً أن يكلل النجاح بحمل الكأس الغالية.

مشاركة

الإسباني أنخيل لافيتا لاعب وسط الجزيرة قال إن الفرصة مثالية لمشاركته بعد شفائه من الإصابة وانتظامه في التدريبات، وكان اللاعب قد تغيب معظم فترات الموسم المنتهي بداعي الإصابة ولم يشارك سوى في 7 مباريات في الدوري.

وأضاف أنه متحفز لتقديم كل مالديه بعدما أبعدته لعنة الإصابة لفترة طويلة من الموسم، و رفض اللاعب الحديث عن المستوى الفني للعين المنافس وتوقعه لسيناريو النهائي، مؤكداً أنه يركز فقط مع فريقه، وبصفة عامة مواجهات النهائي يصعب التكهن بنتائجها.

Email