تخطي الشارقة والأهلي دافع معنوي لمعانقة الكأس

محمد بن حمدان: تأهل الجزيرة للنهائي ليس مفاجأة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ محمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة، رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، أن وصول الفريق إلى نهائي كأس رئيس الدولة أمام العين، والتي ستجرى على استاد مدينة زايد الرياضية 29 الشهر الجاري، ليس مفاجأة، حيث إن «فخر أبوظبي» استعد للبطولة منذ بدايتها ويطمح في معانقة أغلى الكؤوس.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، على هامش تدريبات الفريق الأول أول من أمس، أن اللاعبين والجهاز الفني قدموا مجهوداً كبيراً، خلال مراحل البطولة الصعبة، وأبرزها تخطى الشارقة والعودة إلى المباراة مرتين، وتألق اللاعبون في نصف النهائي وفاز على الأهلي بطل الدوري، مما ضمن التأهل بجداره واستحقاق إلى نهائي المسابقة، وهذه مؤشرات طيبة ودافع معنوي كبير للحصول على الكأس، وصنع الإنجاز الذي خططت له الإدارة منذ البداية، وهو أكبر رد على المشكيين في قدرات الفريق.

كفتان متساويتان

وأضاف الشيح محمد بن حمدان آل نهيان: نفتخر بوجودنا في كأس رئيس الدولة وهي البطولة الغالية على قلوبنا جميعاً، وحقاً هي أغلى الكؤوس، ومن الصعب التوقع بالفريق الفائز لأن كفة طرفي النهائي متساوية، ومن جانبنا فإن الاستعدادات قوية، وهناك حالة من التفاؤل داخل البيت الجزراوي، ولذلك رفع اللاعبون درجة استعداداتهم القصوى إلى 200%، وكلنا أمل أن يكون الفوز حليفنا.

واعتبر رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، مشاركة العين في دوري أبطال آسيا ضريبة لعهد الاحتراف، خصوصاً أن الجزيرة قد عانى من ضغط مشاركته في البطولة القارية، خلال الموسمين الماضيين بجانب البطولات المحلية، راجعاً ذلك إلى متطلبات عصر الاحتراف، وعلى الفرق أن تتحمل وتتعود على تعدد المشاركات، المحلية والخارجية.

مواصلة التدريبات

وفي السياق نفسه واصل الفريق الأول لنادي الجزيرة، تدريباته الاعتيادية استعداداً لموقعة الحسم أمام العين، ومن المتوقع أن تستمر الحصص التدريبية على ملعبه الفرعي بالنادي، نظراً لتجهزيات ملعب مدينة زايد الرياضية، وأهمها أرضية الملعب حديثة العهد. وشارك في التدريبات جميع اللاعبين باستثناء مهاجم الفريق الدولي علي مبخوت، وقلب الدفاع فارس جمعة لحصولهم على راحة سلبية بتوجيه من مدرب الفريق الهولندي تين كات، بعد المجهود الكبير الذي قدماه في مواجهة نصف النهائي أمام الأهلي، وبغرض وصولهما إلى حالة بدنية وفنية مثالية.

روح عالية

واتسمت التدريبات بالجدية والروح العالية، مع تواجد أعداد من الجماهير ومحبي «فخر أبوظبي»، وفضل تين كات البدء في الحصة التدريبية بتمرينات اللياقة البدنية، للتخلص من آثار الإرهاق ولتقوية الشق البدني لدى اللاعبين، كما أجرى تمرينات خاصة لثلاثي الهجوم أحمد العطاس ولافيتا، وأحمد ربيع، ومن المتوقع أن يخوض «فخر أبوظبي» نهائي المسابقة بصفوف مكتملة عدى سالم راشد للإيقاف. وتلا تمرينات اللياقة البدنية، تقسيم اللاعبين إلى فريقين وتدريبهم على تنفيذ الجمل التكتيكية، والتصويب من مسافات بعيدة، واللعب تحت ضغط المنافس، وتمرير الكرة من لمسة واحدة، وتغلق التدريبات أمام وسائل الإعلام اعتباراً من اليوم الخميس، وحتى يوم المباراة.

مناشدة

ناشد الشيخ محمد بن حمدان آل نهيان الجماهير، بالحضور ومؤازرة الفريق في الموقعة الحاسمة والتي تترقبها الأوساط الرياضية، مؤكداً أن هدف الإدارة هو إسعاد الجماهير الجزراوية بالفوز ومعانقة كأس رئيس الدولة.

Email