حمدان بن محمد يعتمد 8 توصيات ومبادرات

محمد بن راشد يزور مختبر الابتكار الرياضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء اليوم "مختبر الابتكار الرياضي" الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي بفندق ميدان في دبي.

واطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يرافقه سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي على جلسات المختبر التي توزعت على 6 محاور وشارك فيها قياديون رياضيون ومختصون من داخل وخارج الدولة وممثلون من مختلف فئات المجتمع.

وتبادل سموه الحديث مع المشاركين في المختبر الأول من نوعه في العالم والذي ينظمه مجلس دبي الرياضي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بأن تكون دولة الامارات العربية المتحدة في المركز الأول بكافة المبادرات وجميع المجالات وجعل الرياضة أسلوب حياة و وسيلة لإسعاد المجتمع والاهتمام بالصحة و دعم رياضة المرأة وتأكيد سموه على أنّ صناعة المستقبل لا تبنى على الاحتمالات بقدر ما تبنى على وضوح الرؤية والتخطيط والتنفيذ.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى عرض قدمه مطر الطاير حول أهداف هذا المختبر والمحاور الست التي تم اعتمادها بموجب دراسة الواقع الرياضي وسبل تحقيق التطور المنشود وكذلك الاطلاع على آراء ومقترحات المختصين في القطاع الرياضي من خلال اللقاءات المباشرة وآراء فئات المجتمع عبر وسم المختبر " # دبي_ نبض_ الرياضة".

وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ..اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي خلال زيارته قبل ظهر اليوم الى مختبر الابتكار 8 توصيات ومبادرات أسفرت عن جلسات العصف الذهني في المختبر والتي سيتم توظيفها ضمن الخطة الاستراتيجية للرياضة في دبي خلال الفترة 2016 - 2021 وأكد على تنفيذها بأعلى معايير الجودة والتميز لتحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي ..

والتوصيات هي: 1 - وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية ..

منح " وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية" الى المدارس التي تتبنى نهج الاهتمام بالرياضة وصحة الطلبة وتوفير سبل ممارسة الطلبة للرياضة والنشاط البدني وتشكيل فرق رياضية مدرسية والتي تحقق فرقها نتائج مميزة في مؤشر الرياضة والصحة .

ومن الجدير بالذكر أن دورة حمدان بن محمد المدرسية حققت ارقاما مميزة في عدد المشاركين الذي بلغ 9685 طالبا وطالبة في التصفيات ومشاركة 1582 منهم في النهائيات تنافسوا في 8 رياضات فردية وجماعية مع توزيع 430 ألف درهم جوائز للطلبة والمدارس في كل دورة حيث بلغ عدد المدارس المشاركة في كل دورة 48 مدرسة 35 حكومية و13 خاصة.

2 - رفع الدعم عن شركات كرة القدم في دبي بنهاية عام 2021 ..

انطلاقا من كون مدينة دبي تتمتع بنمو اقتصادي مستدام والاولى عالميا في سهولة ممارسة الأعمال والوجهة المفضلة للاستثمار ومع تحول قطاع كرة القدم في الأندية الى شركات كرة قدم لتعمل وفق آليات تضمن لها الحصول على الايرادات من مختلف المجالات الرياضية والتجارية فقد تمت التوصية برفع الدعم الحكومي عن شركات كرة القدم في دبي بنهاية عام 2021 وتأسيس شركات استثمارية تضمن تحقيق ايرادات لشركات كرة القدم لتنفيذ الالتزامات الخاصة بها تجاه الجمهور والرياضيين من لاعبين وكوادر فنية وإدارية ومنشآت رياضية.

3 - إطلاق "مبادرات حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية"..

إطلاق "مبادرات حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية" للتوعية بما يعزز الصحة والسعادة لأفراد المجتمع من مختلف الجنسيات والأعمار حيث تشمل الانشطة والبطولات والمهرجانات لكبار السن المتقاعدين والاطفال من 5 الى 10 سنوات والعمالة المساندة من الجاليات الأجنبية .. واستمرار تنظيم دورة الأحياء السكنية فرجان التي تتنافس فيها فرق من جميع الجنسيات وذلك من اجل تحقيق الصحة والسعادة لمختلف فئات المجتمع وتعزز الترابط والتعاون وعلاقات الاحترام فيما بينهم.

4 - احتضان الرياضات المستقبلية ..

ترسيخ مكانة دبي باعتبارها القلب النابض للرياضات المستقبلية وذلك من خلال احتضان رياضات المستقبل والرياضات التكنولوجية الناشئة واقامة البطولات والدورات التنافسية العالمية لها وفتح قنوات التواصل مع مختلف المعنيين في هذا المجال ونيل والاعتراف الدولي بها كرياضات مهمة وأصيلة.

5 - مركز دبي الدولي للطب الرياضي ..

انشاء مركز دبي الدولي للطب الرياضي والتميز بالشراكة مع القطاع الخاص ويكون المركز معتمدا كجهة دولية وحيدة تمتلك منظومة معايير عالمية لإصدار اعتماد مراكز الطب الرياضي على مستوى العالم وذلك منذ مرحلة التصميم الى مرحلة التنفيذ كنموذج فريد من نوعه بهذه الخاصية على مستوى العالم.

ويقوم المركز بتوفير الخدمات الطبية المتميزة للرياضيين وفقا لأرقى المعايير العالمية المعتمدة وتأهيل الكوادر الطبية الوطنية المتخصصة في مجال الطبب الرياضي ودعم مجال البحث العلمي والتميز الرياضي.

وسيساهم المركز في تعزيز مكانة دبي العالمية في مجال الرعاية الطبية عموما والطب الرياضي خصوصا وليؤدي المركز الدور المطلوب في تأهيل الرياضيين المصابين من داخل الدولة ومن خارج الدولة بما يعزز من السياحة العلاجية في دبي من خلال المجال الرياضي والتأكيد على امتلاك المركز مرافق علاجية من الطراز الرفيع وخبراء ومختصين في مجال الطب والتأهيل البدني للرياضيين وأن يوفر بيئة مناسبة للتأهيل من الإصابات الرياضية وتقديم الرعاية النفسية وتحسين مستوى الأداء الرياضي.

6 - تطوير وانشاء مجمعات وأندية رياضية نسائية.

تشييد وتطوير مجمعات رياضية وأندية رياضية مخصصة للسيدات بما يتيح للمرأة ممارسة الرياضة والنشاط البدني بحرية وخصوصية وبما ينعكس بالإيجاب على صحة وسعادة المرأة والاسرة ويعزز من مستوى الرياضيات وقدرتهن على التنافس في البطولات وتحقيق النتائج المميزة بالإضافة إلى تأهيل العاملات في هذه المراكز لأداء دورهن بشكل احترافي واشراك القطاع الخاص في هذا المشروع لما له من فوائد كبيرة على المجتمع.

7 - متحف دبي الرياضي ..

تأسيس متحف دبي الرياضي الأول من نوعه من أجل توثيق مسيرة الحركة الرياضية وبداياتها الراسخة التي قام بها الرواد من أبناء الوطن وكذلك رصد كافة الإنجازات الرياضية والأبطال لكي يكون جسرا للتواصل بين الماضي والمستقبل وأن يحفظ للأجيال توثيقا لما قدمه الآباء والرواد وأن يقدم للعالم فكرة واضحة عن مراحل تطوّر الرياضة المحلية وبداياتها ويعرضها بشكل أنيق.

8 - اطلاق برنامج أبطال للأكاديميات..

إطلاق برنامج خاص بالأكاديميات في عموم الرياضات غير كرة القدم من أجل انتقاء وإعداد رياضيين ناشئين موهوبين ومتميزين في مختلف الرياضات وصناعة البطل الرياضي القادر على تمثيل الدولة ورفع علمها على منصات التتويج في المحافل الرياضية الكبرى والعمل على توفير البيئة التي تدعم عمل الأكاديميات الرياضية وتساهم في تحقيق اهدافه.

Email