الفوز خيار التأهل المباشر دون انتظار الآخرين

الزعيم وناساف .. لقاء الحسم الآسيوي الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض العين في الثامنة والنصف من مساء اليوم على ملعبه باستاد هزاع بن زايد تحديا مهما ومباراة مصيرية يستضيف فيها فريق ناساف كارشي الأوزبكي لحساب الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويدخل الزعيم صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد (7 نقاط) المباراة بخيار الفوز والحصول على النقاط الثلاث لضمان تأهله رسميا ومباشرة إلى دور الستة عشر من المسابقة القارية البارزة، دون انتظار نتيجة الآخرين.

وفي حال تعادله يعتمد تأهل العين على خسارة الأهلي السعودي الثالث (6 نقاط) أمام الجيش القطري المتصدر (10 نقاط) في مباراة الليلة، وبالمقابل يسعى الفريق الأوزبكي الرابع (5 نقاط) لمفاجأة العين بتحقيق الفوزعلى أمل خسارة الأهلي.

وأكمل العين جاهزيته للمباراة بمران أخير أمس تحت قيادة مدربه زلاتكو، وبمشاركة جميع اللاعبين ووضع المدرب لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة والتي ستشهد عودة محمد عبد الرحمن بعد غيابه في لقاء الذهاب بداعي الإيقاف.

جاهزية

وأكد الكرواتي، زلاتكو، مدرب العين على جاهزية فريقه لمواجهة التحدي المهم والأخير بمرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، موضحا أنهم يحتاجون للنقاط الثلاث لمتابعة المشوار بالمسابقة القارية بعد أن ذهبت البطاقة الأولى إلى الجيش القطري الذي حسم أمر تأهله مبكرا، وأشار إلى أن العين عاد بتعادل مهم في لقاء الذهاب بكارشي بعد أن واجه مباراة صعبة أمام فريق قوي ومنظم يضم في صفوفه لاعبين أقوياء ويلعب بأرضه ووسط جمهوره.

تحضير جيد

وقال: تدربنا على نحو جيد وبمعنويات مرتفعة في الأيام السبعة الأخيرة قبل مواجهة الليلة، وسيكون هدفنا زيارة شباك الضيوف مبكرا لأن ذلك سيساعدنا في السيطرة على مجريات الأمور واللعب بطريقة منظمة خلال اللقاء بما يقودنا في النهاية إلى تحقيق الهدف المنشود، ونحن على علم أن ناساف حقق نتائج قوية بالدوري الأوزبكي إذ فاز 2/‏‏صفر و3/‏‏صفر على التوالي، أي أن شباكه لم تستقبل أي هدف ما يؤكد أنه فريق قوي ومنظم، غير أن ثقتي عالية في جميع لاعبي فريقي وسنعمل كفريق واحد من أجل تجاوز هذا التحدي وإكمال مشوارنا بالمسابقة القارية الأقوى.

تركيز

وأضاف: بعد أن انتهى الأمر بالنسبة لنا بخصوص الدوري المحلي لم يعد أمامنا سوى التركيز بقوة على تحقيق أهدافنا في دوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة وسنعمل من أجل ذلك خطوة بخطوة، وحاليا نفكر في مواجهة ناساف وندرك أن المهمة لن تكون سهلة، كما نعلم أن الأيام المتبقية تحتاج من الجميع مضاعفة الجهود لتحقيق النجاح المنشود، ومن المهم أن نعتذر لجمهور العين بعد فقدان لقب الدوري، ولكن سنعمل من أجل التعويض والذهاب بعيدا في دوري أبطال آسيا والجميع يعلم أهمية هذه المسابقة، بعد أن دخل فريقنا في الموسم قبل الماضي إلى قائمة الفرق الأربعة الأفضل، كما خرجنا من دوري 16 الموسم الماضي ونتطلع للأفضل في هذه البطولة القوية.

وعد

ووعد المدرب الكرواتي جمهور العين بمضاعفة الجهود لتحقيق التطلعات، والظهور على أفضل نحو في مباراة اليوم وقال: العين فاز بلقب دوري الخليج العربي بالموسم الماضي وحقق المطلوب محلياً ولكنه خرج من مرحلة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، ما أصاب الجميع بالإحباط، وليس سهلاً على أي فريق بالعالم حصد جميع البطولات في كل المواسم.

تحكيم ياباني

يدير مباراة العين وناساف على ملعب استاد هزاع بن زايد الحكم الياباني توجو مينورو، كحكم ساحة بمعاونة مواطنيه أوساكا هاروهيرا، وياغيل أكاني، والإيراني بايام حيدي، حكماً رابعاً، وأسند الاتحاد الآسيوي مهمة مراقبة المباراة إلى السنغافوري بي سيفيكومار، ومراقبة الحكام للأردني ناصر درويش.

أحمد حماد: أهم مباريات الموسم

أكد محمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول بالعين، أن مباراة ناساف، من أهم مباريات العين في الموسم ، كونها تحدد مصير الفريق في مشوار التحدي نحو تحقيق الهدف الرئيس ببطولة آسيا، وقال: فقدان العين للقب الدوري يضاعف المسؤولية لمتابعة المشوار القاري .

وأضاف: أتمنى أن ينجح العين في الظهور القوي، الذي مكنه من التفوق على بطل الدوري السعودي ذهاباً وإياباً.

العين بالبنفسج وناساف أبيض

يظهر العين في لقاء اليوم أمام ناساف بالقميص البنفسجي الكامل، ويرتدي ناساف الزي الأبيض الكامل، وذلك حسب ما تم الكشف عنه في الاجتماع التنسيقي الخاص بمباراة الفريقين بقاعة الاجتماعات بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، وترأسه السنغافوري بي سيفي كومار، مراقب المباراة، بحضور الأردني ناصر درويش، مراقب الحكام، وممثلي الفريقين، ترأس وفد نادي العين ناصر الجنيبي، مدير الفريق .

باستوس: هدفنا إسعاد جماهيرنا

أكد البرازيلي، باستوس، لاعب وسط العين، حرص الفريق على إظهار الأفضل في مباراة ناساف ، من أجل تحقيق التطلعات وإسعاد جماهير الفريق، وقال: تعاهدنا على إنهاء الموسم بصورة جيدة، خصوصاً بعد اغلاقنا ملف الدوري وتناسينا فقدان اللقب، وأصبح تركيزنا على دوري الأبطال الآسيوي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة ونفى اللاعب أن يكون مستواه الفني متراجعا مؤكدا أنه يعمل جاهدا لتقديم أفضل ما لديه.

سنوبوف: جئنا للعودة بالنقاط الثلاث

أكد، سنوبوف، لاعب ناساف أن الفريق جاء إلى العين للعودة بالنقاط الثلاث والتأهل ، وقال: نركز على تحقيق هدفنا ، مع احترامنا وإدراكنا لقوة العين.

وأضاف: الأجواء في العين مشابهة لأجواء أوزبكستان، ولا تأثير للطقس على لاعبي فريقي، وهم حالياً يتمتعون بروح معنوية عالية وعازمون على تقديم أفضل مستوى وإذا نفذوا تعليمات المدرب بدقة فحتماً سيتحقق الفوز.

دروزيكول: نأمل خسارة الأهلي السعودي

وصف برديف دروزيكول مدرب فريق ناساف مباراة فريقه أمام العين اليوم بالمهمة والمصيرية، وقال الفوز هدف الفريقين، لأنه السبيل الوحيد من أجل التأهل لدور الـ 16 لدوري الأبطال الآسيوي ولن تكون المباراة سهلة ونثق جيداً في قدرة فريقنا على الظهور الجيد في اللقاء والعمل بقوة من أجل تحقيق حلم العودة بالبطاقة الثانية، وأعددنا الفريق على نحو جيد وجميع اللاعبين على أهبة الاستعداد لتجاوز التحدي، وتحدثت معهم بضرورة التركيز في الملعب، والتفكير في كيفية الحصول على النقاط الثلاث، دون النظر للمباراة الأخرى بين الأهلي السعودي والجيش القطري، ونأمل أن تكون نتيجة تلك المباراة في صالحنا بخسارة الأهلي السعودي لنضمن متابعة المشوار الآسيوي بالذهاب إلى دور الستة عشر.

وأتوقع تنافساً قوياً في مباراتنا والعين، خصوصاً بعد دخول الأهلي طرفاً ثالثاً في المنافسة والجيش القطري، فريق قوي ولا أعتقد أنه سيسمح للأهلي بالفوز عليه.

استعدادات

وأوضح المدرب الأوزبكي خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات فريقه لمباراة اليوم، أنهم يفتقدون الليلة خدمات المهاجم اليخوم شمردوف للإصابة، وقال: ندرك أننا نواجه العين أحد أفضل فرق الدوري الإماراتي، وراقبناه خلال الفترة الماضية وعرفنا أنه خسر لقب الدوري ما سيجعل تركيزه منصباً على مباراة اليوم لأجل تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور التالي وهو فريق منظم وقوي ويضم في صفوفه لاعبين أقوياء على مستوى خطي الوسط والهجوم ونعرف جيداً نقاط ضعفه وسنحاول التركيز عليها.

تركيز

وأضاف: العين فريق منظم وقوي ويرغب في النقاط الثلاث على حسابنا، غير أننا سنعمل على تحقيق الفوز لأننا نحتاج النقاط من أجل الذهاب إلى الدور التالي من المسابقة، وسيكون تركيزنا منصباً على المباراة دون التفكير في المباراة الأخرى بين الجيش والأهلي السعودي وينبغي علينا أولاً الفوز على العين، ونأمل أن يخسر الأهلي السعودي أمام الجيش القطري لنحصل على بطاقة التأهل إلى المرحلة التالية.

الجيش في ضيافة الراقي

يبحث الأهلي السعودي عن النقاط الثلاث عندما يستقبل الجيش القطري، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، في مباراة الفريقين في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأي نتيجة أخرى تعني خروجه من البطولة ويأمل الأهلي في تكرار فوزه على الجيش، والذي تأهل رسمياً إلى دور الـ16 بوصوله إلى النقطة العاشرة.

وتعتبر المباراة المواجهة رقم 12 في تاريخ مواجهات «الراقي» أمام الأندية القطرية في دوري أبطال آسيا، وسبق أن تقابلا 11 مرة، وفاز الأهلي في 4 وفازت أندية قطر في مثلها وحسم التعادل 3 مباريات.

وتعد مواجهة الأهلي والجيش الرابعة بين الفريقين، حيث سبق أن تقابلا ثلاث مرات زفاز الاهلي في مباراتين وتعاد الفريقان في مباراةجدة ــ البيان الرياضي

Email