مروان بن غليطة يتولى الإشراف على المنتخبات ودعم «الأبيض»

المجلس الجديد يضع خريطة طريق للمستقبل

■ أول اجتماع لمجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد برئاسة مروان بن غليطة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن اتحاد الكرة الجديد عمله بخطة طموحة للارتقاء بالعمل الكروي خلال الفترة المقبلة، من خلال حزمة من القرارات التي اتسمت بالتأني، من أجل إنهاء الموسم الكروي واستمرار العمل على إكمال الموسم الحالي، على أن تتم خلال الفترة المقبلة دراسة كل الأمور، تمهيداً لاتخاذ قرارات تسهم في إحداث التطور المنشود، حيث تم تشكيل لجنة لدراسة جميع اللوائح والأنظمة في الاتحاد، مكونة من أعضاء في الجمعية العمومية، وخبراء قانونيين من الخارج، وستتم الاستعانة بأشخاص ذوي خبرة لمراجعة القوانين كافة، عبر ورش عمل، دون «إرسال خطابات وانتظار الرد»، من أجل تنقيح اللوائح والأنظمة وفق وقت محدد، يبدأ من يوم إصدار القرار ولمدة 60 يوماً.

جهاز استثماري

وقال مروان بن غليطة، رئيس اتحاد الكرة، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إنه تم تكليف محمد مبارك الهاجري وهشام الزرعوني إنشاء جهاز استثماري مستقل للاتحاد، ورفع التصور إلى المجلس خلال 30 يوماً، وقال: «لقد أصدرنا اليوم 4 قرارات مهمة ضرورية للمرحلة المقبلة، ودمج عدد من اللجان، منها: لجنة الشؤون المجتمعة والاتصال والتسويق، لتصبح لجنة الاتصال والشؤون المجتمعة، بناء على المادة رقم 103 الفقرة 2، وتمديد فترة عمل اللجان القضائية والتحكيمية حتى الأول من يوليو المقبل، للانتهاء من إعداد التقرير النهائي للجان، وتسمية عبد الله ناصر الجنيبي، وتكليفه رئاسة لجنة دوري المحترفين، وتشكيل المكتب التنفيذي، ورفعه إلى مجلس إدارة الاتحاد، وتكليف فرق عمل الإشراف على اللجان حتى 1 / 7 / 2016، وتشكيل لجنة المسابقات برئاسة سعيد الطنيجي، إلى جانب حسن عبد الوهاب نائباً مع استمرار الأعضاء الآخرين».

كُلّف الدكتور خليفة عبيد الغفلي رئيساً للجنة الحكام، وسيكون محمد عبيد اليماحي نائباً، مع تكليفهما إعداد الدراسة الخاصة بإنشاء رابطة الحكام، على أن يتم رفع التصور خلال 90 يوماً، تكليف هشام الزرعوني رئيساً للجنة المالية، وخليفة الجرمن نائباً، وتم تكليف الزرعوني إعداد دراسة عن الهيكلة المالية واللوائح المالية الخاصة بالاتحاد، وعرضها على المجلس خلال 60 يوماً.

- تكليف مسلم الكثيري ومحمد الهاجري نائباً لفريق عمل إعداد الدراسة الخاصة بالهيكلة الإدارية والعملية للاتحاد خلال فترة 60 يوماً.

- تشكيل فريق عمل برئاسة مروان بن غليطة ونائبيه وراشد الزعابي، من أجل الإشراف على المنتخبات، لا سيما المنتخب الأول في التصفيات، والاهتمام بمنتخبات المراحل السنية، والسعي لتحقيق أفضل النتائج حتى الانتهاء من التصفيات.

دمج المنتخبات والشؤون الفنية

وتم دمج لجنة المنتخبات ولجنة الشؤون الفنية والتطوير، تحت إشراف فريق العمل الذي يقوده رئيس الاتحاد مروان بن غليطة، كما تم تشكيل فريق عمل لتطوير أندية الهواة برئاسة سعيد الطنيجي، وتقديم تصور للاتحاد، من أجل تطوير كل الأندية، وليس تلك التي تشارك في دوري الدرجة الأولى.

واتخذ المجلس مشروع التكامل بين اتحاد الكرة والمجالس الرياضية والهيئة العامة، لضمان تكامل الجهود لخدمة المنظومة الكروية، وذلك من أجل القيام بالزيارات والتنسيق في المشاريع المشتركة التي تؤثر في المنظومة الكروية.

 

إعفاء أندية الهواة من الغرامات التي تتجاوز مليوني درهم

قرر مجلس الإدارة إعفاء أندية الهواة من الغرامات المترتبة عليها التي تتجاوز مليوني درهم، وتكليف مسلم الكثيري متابعة شؤون الأكاديمية، مع تكليف الأمانة العامة وضع برنامج زمني لزيارات الأندية وتأمين التواصل، وشكرها على الثقة التي منحتها للأعضاء في اجتماع الجمعية العمومية، وتقديم صورة جماعية جمعت بين أعضاء الاتحاد الجديد وأعضاء الجمعية في الاجتماع الأخير، وعليها شعار «معاً نعمل وننجز»، وهذه هدية صورة تذكارية.

كما تم تشكيل مختبر الإبداع، على غرار الخلوة الحكومية، الذي يتكون من مرحلتين: الأولى لمجلس الإدارة واللجان العاملة، والثانية سيدعى إليها الوسط الكروي والشخصيات للتشاور معها في إحداث التطوير المنشود، كما ستتم دعوة المجالس الرياضية إلى هذا المختبر.

وفي الختام، دعا مروان بن غليطة الإعلام والجماهير إلى التكاتف خلف المنتخب، من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، كما شكر المجلس السابق برئاسة السركال وكل الأعضاء السابقين.

جولة

حرص مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة الجديد وأعضاء مجلس الإدارة، على القيام بجولة في مختلف إدارات العمل في الاتحاد، والتعرف على العاملين، في مختلف الأماكن، قبل عقد اجتماع مجلس الإدارة أمس، وكان لهذه الجولة اثر طيب على معنويات العاملين في مختلف قطاعات العمل.

Email