اتحاد الكرة يضع خارطة طريق جديدة للمستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن اتحاد الكرة الجديد عمله بخطة طموحة للارتقاء بالعمل الكروي خلال الفترة المقبلة، من خلال حزمة من القرارات التي اتسمت بالتأني من أجل إنهاء الموسم الكروي،  واستمرار العمل من اجل تكملة الموسم الحالي، على أن تتم خلال الفترة المقبلة دراسة كافة الأمور تمهيدا لاتخاذ قرارات تساهم في إحداث التطور المنشود، حيث تم تشكيل لجنة لدراسة جميع اللوائح والأنظمة في الاتحاد، مكونة من أعضاء في الجمعية العمومية، وخبراء قانونيين من الخارج، وسيتم الاستعانة بأشخاص ذوي خبرة لمراجعة كافة القوانين، عبر ورش عمل، دون "إرسال خطابات وانتظار الرد"، من أجل تنقيح اللوائح والأنظمة وفق وقت محدد، يبدأ من يوم إصدار القرار ولمدة 60 يوما.

وقال مروان بن غليطة رئيس مجلس الادارة خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، انه تم تكليف محمد مبارك الهاجري وهشام الزرعوني لإنشاء جهاز استثماري مستقل للاتحاد، ورفع التصور الى المجلس خلال 30 يوما، وقال لقد أصدرنا اليوم 4 قرارات مهمة ضرورية للمرحلة المقبلة، ودمج عدد من اللجان منها، لجنة الشؤون المجتمعة والاتصال والتسويق، لتصبح لجنة الاتصال والشؤون المجتمعة، بناء على المادة رقم 103 الفقرة 2.

اللجان القضائية
وتمديد فترة عمل اللجان القضائية والتحكيمية حتى الاول من يوليو المقبل للانتهاء من اعداد التقرير النهائي للجان، وتسمية عبدالله ناصر الجنيبي وتكليفه برئاسة لجنة دوري المحترفين وبتشكيل المكتب التنفيذي ورفعه الى مجلس ادارة الاتحاد، وتكليف فرق عمل للإشراف على اللجان حتى 1 / 7 / 2016، وتشكيل لجنة المسابقات برئاسة سعيد الطنيجي الى جانب حسن عبد الوهاب نائبا مع استمرار الاعضاء الاخرين الغفلي للحكام تكليف الدكتور خليفة عبيد الغفلي رئيسا للجنة الحكام ويكون محمد عبيد اليماحي نائبا، مع تكليفهم بإعداد الدراسة الخاصة لإنشاء رابطة الحكام، على ان يتم رفع التصور خلال 90 يوما، وتكليف هشام الزرعوني رئيسا للجنة المالية وخليفة الجرمن نائبا، وتم تكليف الزرعوني بإعداد دراسة عن الهيكلة المالية واللوائح المالية الخاصة بالاتحاد وعرضها على المجلس خلال 60 يوما.

تكليف مسلم الكثيري ومحمد الهاجري نائبا لفريق عمل اعداد الدراسة الخاصة بالهيكلة الادارية والعملية للاتحاد خلال فترة 60 يوما.

تشكيل فريق عمل برئاسة مروان بن غليطة ونائبيه وراشد الزعابي من اجل الاشراف على المنتخبات لاسيما المنتخب الاول في التصفيات، والاهتمام بمنتخبات المراحل السنية، والسعي لتحقيق أفضل النتائج حتى الانتهاء من التصفيات.

دمج المنتخبات والفنية
وتم دمج لجنة المنتخبات ولجنة الشؤون الفنية والتطوير، تحت اشراف فريق العمل الذي يقوده رئيس الاتحاد مروان بن غليطة، كما تم تشكيل فريق عمل لتطوير اندية الهواة برئاسة سعيد الطنيجي وتقديم تصور للاتحاد، من اجل تطوير كل الاندية وليس تلك التي تشارك في دوري الدرجة الاولى.

اتخذ المجلس مشروع التكامل بين اتحاد الكرة والمجالس الرياضية والهيئة العامة لضمان تكامل الجهود لخدمة المنظومة الكروية، وذلك من اجل القيام بالزيارات والتنسيق في المشاريع المشتركة التي تؤثر في المنظومة الكروية.

قرر مجلس الادارة اعفاء اندية الهواة من الغرامات المترتبة عليها والتي تتجاوز مليوني درهم، وتكليف مسلم  الكثيري بمتابعة شؤون الاكاديمية، مع تكليف الامانة العامة بوضع برنامج زمني لزيارات الاندية وتأمين التواصل وشكرهم على الثقة التي منحوها للأعضاء في اجتماع الجمعية العمومية، وتقديم صورة جماعية جمعت بين اعضاء الاتحاد الجديد واعضاء الجمعية في الاجتماع الاخير، وعليها شعار "معا نعمل وننجز" وهذه هدية صورة تذكارية.

كما تم تشكيل مختبر الابداع،  على غرار الخلوة الحكومية، تتكون من مرحلتين الاولى لمجلس الادارة  واللجان العاملة، والثانية  سيدعى اليها الوسط الكروي والشخصيات للتشاور معها لإحداث التطوير المنشود، كما سيتم دعوة المجالس الرياضية لهذ المختبر.

وفي الختام دعا مروان بن غليطة الاعلام والجماهير الى التكاتف خلف المنتخب من اجل الوصول الى الهدف المنشود، كما شكر المجلس السابق برئاسة السركال وكل الاعضاء السابقين.

 

Email