إهداء الإنجاز إلى محمد بن راشد

لجنة من الأهلي و«المحترفين» لتجهيز «يوم التتويج»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن تشكيل لجنة مشتركة بين النادي ولجنة دوري المحترفين، للتجهيز للمباراة النهائية للأهلي أمام الشعب يوم 8 مايو المقبل، والتي سيتم فيها تتويج الأهلي رسمياً بدرع دوري الخليج العربي، والذي فاز به الأهلي رسمياً، أول من أمس، بعد خسارة العين 2-3 أمام الفجيرة، ووجه الدعوة إلى جماهير الأهلي، وعشاق الكرة الإماراتية إلى التواجد في استاد راشد بالأهلي في الجولة 26 الأخيرة للدوري، للاحتفال بدرع كرة القدم، بصورة رائعة وجميلة.

وأهدى حماد، درع دوري الخليج العربي، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، وإلى كل الجماهير الأهلاوية التي كان لها وقفة رائعة مع الفريق في كل المسابقات التي شارك فيها «الفرسان» هذا الموسم.

طعم خاص

قال أحمد خليفة حماد: «الدرع السابعة للدوري الذي فاز به الأهلي في الموسم الحالي، لها طعم خاص، ونهاية رائعة لموسم صعب من المسابقة، والحمدلله أننا وصلنا إلى خط النهاية، لنصعد على منصة التتويج، بعد موسم مررنا خلاله بصعوبات كثيرة، ومنها خسارتنا لنهائي دوري أبطال آسيا، ولعبنا لمباريات مضغوطة خلال فترة قصيرة، حتى إننا لعبنا 8 مباريات في 28 يوماً.

إضافة إلى ذلك، القضايا الكبيرة التي عاشها الأهلي سواء في البطولات المحلية والبطولة الآسيوية، وكانت وبحق من النوع الثقيل، لأنها قضايا رأي عام، ومع هذا استطعنا تجاوز آثارها النفسية، وتواجدنا في كل المسابقات للمنافسة، وإن شاء الله سنكون موجودين في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكنت أتمنى فقط تحقيق لقب أبطال آسيا في النسخة الأخيرة 2015، حتى يكتمل تحقيق أهدافنا التي أعلنا عنها في بداية هذا الموسم».

اعتبر المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الموسم الحالي، واحداً من أفضل المواسم التي مرت على النادي، وقال: «حققنا موسما ناجحا بمقاييس كرة القدم، وكنا قريبين من تحقيق كأس الخليج العربي، ولكننا خرجنا من المباراة النهائية بقرار من اللجان القضائية للاتحاد، ونجحنا كذلك في الوصول إلى نهائي كأس آسيا، وحققنا لقب الدوري المحلي.

رغم صعوبة ذلك، عندما تشارك في بطولة قوية مثل دوري أبطال آسيا في بداية الموسم، ورغم أننا كنا متأخرين عن العين المتصدر بثلاث نقاط عقب نهاية مشوارنا القاري، إلا أننا تمكنا من تجاوز الأمر، والصعود إلى قمة الترتيب، والتتويج بدرع دوري الخليج العربي».

وتابع: «منذ أن صعدنا بفارق نقطة عن العين على قمة ترتيب دوري الخليج العربي، والأهلي يسير في خط بياني متصاعد، والحمدلله حققنا اللقب، وأعتبر الموسم الحالي، والموسم قبل الماضي 2013-2014، من أنجح المواسم التي عاشتها كرة القدم بالنادي الأهلي، وأرى أن المستقبل سيكون أصعب على الفريق، لأنه أصبح مطالب بتحقيق الأفضل».

عملية التطوير

تحدث أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن رحلة التطوير التي يعيشها الأهلي منذ حوالي 5 سنوات، قائلاً: «نحن حققنا بطولة الدوري، ولكن عملية تطوير الفريق وتحسينه، والتي بدأت منذ حوالي 5 سنوات، لن تتوقف أبداً، والأهلي دائماً تحت المجهر، ونحن نسعى دائماً إلى التطوير من خلال فترات الانتقالات، ليكون هناك الأثر الإيجابي على مستوى النتائج أو اللاعبين المحترفين، والتطوير والتدعيم لا يتوقف، ونحن نتطلع إلى الأفضل دائماً».

أما عن تطوير المنظومة الإدارية، فقال حماد: «النواحي الإدارية ومنظومة عمل محتاجة لتطوير بالفعل، والعمل الإداري بشكل عام في كرة القدم الإماراتية، تحتاج إلى إعادة هيكلة، وعندنا في الأهلي مشروع جديد.

وسوف نعلن عنه في نهاية الموسم الحالي، ونحن نعمل عليه بالفعل، حتى تكون لدينا منظومة عمل أكثر تميزاً واحترافية، مع اعترافنا بوجود أخطاء بشرية يمكن أن تحدث، ولكننا نؤمن بضرورة أن يكون هناك نظام رقابة ذاتي، يساعد على تطوير وتحسين مستوى الفريق في المستقبل».

صفقات ناجحة

تحدث المدير التنفيذي عن صفقات الأهلي الناجحة في المواسم الأخيرة، قائلاً: «دائماً عملية الانتدابات، ما تخضع للتقييم والحاجة الفنية البحتة للفريق وبالتنسيق مع الجهاز الفني، ونحن نفخر بكوكبة اللاعبين الموجودة بالأهلي، والذين استطاعوا تحت كل الظروف الصعبة، الحفاظ على قوة الدفع.

ولعل من أصعب الأوقات التي مرت على الأهلي في الموسم الحالي أيضاً، إصابة المهاجم البرازيلي رودريغو ليما منتصف الموسم، وتغيبه المفاجئ عن الفريق، نتيجة تلك الإصابة التي احتاجت لوقت طويل للعلاج، ورغم كونها إصابة مؤثرة.

ولكننا استطعنا الحفاظ على قوة الدفع، ولم نخسر في الدور الثاني ولا مباراة، وأصبحنا قريبين من تحقيق رقم قياسي من النقاط، في ظل عمل إداري وفني متوازن ومتكامل، وأتمنى أن نتمكن في الموسم المقبل، من تحقيق إنجاز البطولة الآسيوية، لنكمل فرحة الجماهير الأهلاوية بإنجاز غال ينتظره الجميع».

Email