تعادل الفريقين إيجاباً في الجولة قبل الأخيرة للدوري

الأهلي وبني ياس «حبايب» في ليلة اللقـب السابع

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعادل فريق الأهلي مع ضيفه فريق بني ياس 2-2 أمس، في ختام الجولة 25 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ليرفع الأهلي رصيده إلى 63 نقطة، وبني ياس إلى 33 نقطة ليتراجع من المركز الثامن إلى التاسع، في مباراة شبه احتفالية من الأهلي بدرع الدوري، وسط حضور جماهيري محدود من قبل جماهير الفريقين، وبات الأهلي على بعد نقطة من تحقيق رقمه القياسي السابق.

تفوق بني ياس

بادر بني ياس بالهجوم في الدقيقة 2، بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من عامر عبد الرحمن، وحولها حارس الأهلي ماجد ناصر إلى ركنية، والذي عاد وتألق في الإمساك بالكرة في الركلة الركنية. تعامل دفاع الأهلي بتراخ في هجمة مرتدة لبني ياس لتصل الكرة إلى لاريفي في الدقيقة 3، لكنه سددها ضعيفة بين يدي حارس الأهلي.

وضح تفوق «السماوي» في الدقائق الأولى من المباراة، ولعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق أحمد محمد ولكنها مرت بسلام من أمام الجميع لتضيع فرصة هدف آخر للضيوف في الدقيقة 5.

سيطر «السماوي» على مجريات المباراة بفضل الانتشار الجيد من اللاعبين، وسرعة نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم، مع تفوق واضح لخط وسط بني ياس، رغم لعب خميس إسماعيل وماجد حسن في الوسط.

ظلت الخطورة قائمة لبني ياس، وهيأ لاريفي كرة برأس على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 10، إلى زميله ميليغان الذي سددها مباشرة جميلة لكنها ذهبت في وسط الملعب ونجح ماجد ناصر في إمساكها بسهولة.

هدف سماوي

افتتح بني ياس التسجيل بعد هجمة مرتدة جميلة تناقل فيها لاعبوه الكرة بسهولة وسط دفاع الأهلي لتصل الكرة في النهاية من ميليغان إلى عامر عبد الرحمن في الدقيقة 14، والذي لعبها بذكاء «لوب» من فوق الحارس ماجد ناصر، لترتطم بالقائم وتكمل طريقها إلى المرمى.

لم يغير هدف «السماوي» شيئاً من أداء الأهلي المتراجع، ويواصل ماجد ناصر تألقه في الدقيقة 19، بالتصدي لانفراد بلفوضيل الذي مر بمهارة رائعة من وسط مدافعي الأهلي، ليواجه «قلب الأسد»، ويسدد قوية، لترتد من ماجد ناصر ولا تجد متابعة من لاعبي بني ياس.

كاد موسى سو أن يتعادل للأهلي في الدقيقة 20، بتسديدة مباشرة من على الجانب الأيسر، ولكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر لحارس بني ياس محسن محمد.

بقى بني ياس الأفضل والأكثر سيطرة، وحصل عبد العزيز هيكل على إنذار في الدقيقة 25، وظل الأهلي بعيداً عن مستواه وأدائه المعروف أمام دفاع قوي، وسدد ريبيرو كرة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 33.

تغيير وتعادل

أجرى الأهلي تغييره الأول، والذي كان اضطرارياً بخروج أحمد خليل للإصابة ونزول سياو في الدقيقة 34، وتألق دفاع الأهلي في إبعاد عرضية خطرة من الجانب الأيسر في الدقيقة 37.

أضاع الأهلي فرصة التعادل في الدقيقة 38، بعد مرور جميل من موسى سو على الجانب الأيمن، ولكنه لعب كرة عرضية قوية، ولحق بها ماجد حسن بصعوبة بلعبة رأسية لكن كرته علت العارضة.

خطف الأهلي هدف التعادل في الدقيقة 40، من هجمة بدأها ريبيرو بتمريرة سحرية لإسماعيل الحمادي، والذي سددها مفاجأة وسط حراسة مدافعي بني ياس، لتمر من الحارس، وترتطم بالعارضة اليمنى، وترتد لتجد ريبيرو الذي أسكنها في المرمى.

حصل فواز عوانة لاعب بني ياس على إنذار في الدقيقة 42، بعد تدخل عنيف مع لاعب الأهلي ريبيرو، وكاد سياو أن يتقدم للأهلي في الدقيقة 44 عندما انفرد ولعب الكرة «لوب» لكن كرته علت العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

تبديل وهدف

أجرى الأهلي تغييراً ثانياً مع انطلاقة الشوط الثاني بنزول سالمين خميس، وخروج ماجد حسن، وافتتح الأهلي النصف الثاني أيضاً بقوة بتسجيل ريبيرو هدفاً ثانياً للأهلي في الدقيقة 46، من تسديدة لكرة وصلته بتمريرة من سياو.

تحسن أداء الأهلي كثيراً، وتبادل إسماعيل الحمادي الكرة مع موسى سو أكثر من مرة، وسدد كرة قوية، ولكنها ذهبت إلى جوار القائم الأيمن في الدقيقة 51.

سجل الأهلي هدفاً عن طريق وليد عباس في الدقيقة 54، وألغاه الحكم محتسباً خطأ على لاعب الأهلي، والذي تعامل في تلك اللعبة مع كرة وصلته من موسى سو، بعد كرة مرتدة من العارضة.

ركلة جزاء وطرد

مال الأداء إلى الهدوء بين الفريقين حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 63، بعد تدخل قوي من درينث ضد سياو، وسدد سياو بنفسه بجوار القائم الأيمن، لتكون أول ركلة جزاء تضيع من الأهلي في الموسم الحالي.

حصل خميس إسماعيل على إنذارين مرة واحدة في الدقيقة 67، بعد جذبه للاعبي بني ياس بندر الأحبابي ولاريفي في لعبتين تاليتين في الدقيقة نفسها، ليوقف هجمة خطرة لبني ياس، ويطرد خميس ويغادر الملعب، ويكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين.

تعادل السماوي

عاد بني ياس إلى خطورته في الدقيقة 71، بتسديدة قوية من درينث لكرة وصلته عرضية من بلفوضيل، وحولها ماجد ناصر حارس الأهلي إلى ركنية، ولعبت عرضية قابلها بالفوضيل برأسه قوية في شباك الأهلي، محرزاً هدف التعادل لبني ياس.

استفاد بني ياس من النقص العددي في صفوف الأهلي وفرض سيطرته على إيقاع المباراة في دقائقها الأخيرة، وحاصر الأهلي وسط ملعبه، ما دفع «الفرسان» إلى محاولة اللعب على الهجمات المرتدة.

طرد مدرب الأهلي كوزمين في الدقيقة 90 للاعتراض على حكم المباراة، وهو التوقيت نفسه الذي طرد فيه خلال مباراة الأهلي والعين في الجولة قبل الماضية لدوري الخليج العربي، ونزل حميد عباس في الوقت بدل الضائع، وخرج موسى سو من الأهلي، ونزول حبوش صالح وسهيل النوبي وخروج بندر الأحبابي وميليغان من بني ياس، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بعدها مباشرة.

Email