يتنافسون على 9 مقاعد

23 مرشحاً يغازلون الهواة للفوز بالعضوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

للمرة الأولى منذ بداية التجربة الديمقراطية لانتخابات اتحاد الكرة يتقدم 23 مرشحا لنيل 9 مقاعد للعضوية، من بينهم 13 مرشحا من أندية الهواة، والغريب أن جميع المرشحين يتغزلون في دعم أندية الهواة ذات الإمكانات المحدودة، ولعل تلك سمة للانتخابات الثالثة، حيث يلعب الجميع على وتر تقديم الدعم لأندية الدرجة الأولى التي عانت خلال الفترة الماضية أشد المعاناة من قلة الدعم المالي وتعدد المطالبات المالية للعديد من مؤسسات الدولة.

طموحات المرشحون لكرسي العضوية بدت كبيرة وتفوق القدرات والإمكانات، ولكن شعار تطوير العمل كان الاتفاق الأساسي فيما بينهم، هناك أعضاء نشيطون كانت لهم برامج وزيارات للأندية، وحضور ندوات ولقاءات، وآخرون اكتفوا بأسماء أنديتهم وتحركاتهم قليلة، وفئة ثالثة اتخذت جانب المتفرج ولذلك أخرجوا انفسهم من صراع المنافسة مبكراً.

أكد محمد عبيد اليماحي نائب رئيس نادي اتحاد كلباء الذي ينوي خوض غمار السباق لعضوية اتحاد الكرة، ان برنامجه يقوم على النهوض بالعمل الإداري والتنظيمي داخل الاتحاد، من خلال وضع استراتيجية تطويرية للحد من للحد من الأخطاء ومواكبة التطور الهادف في كافة المجالات.

بجانب السعي لإيجاد حلول ناجعة ودائمة للمعضلات التي تعاني منها أندية الدرجة الأولى، من خلال زيادة الموارد المالية وتوفير الاستقرار، بالإضافة الى تصحيح الهرم الكروي المقلوب، حيث لا يعقل أن تكون أندية الصفوة (المحترفين) هي الاكثر عبر 14 فريقاً وأندية القاعدة الأقل (9) فرق، فالوضع لا يستقيم وإن بات المسؤولون يتحاشون الحديث في هذا الموضوع لأمور تتعلق بالأصوات والانتخابات.

تطوير المنظومة

أكد مسلم الكثيري، عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي بني ياس، عضو اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين، ومرشح بني ياس لعضوية اتحاد الكرة، أن هدفه الأساسي هو خدمة كرة القدم الإماراتية، وتطوير منظومة الاتحاد من شأنها بالتأكيد أن تصب في خدمة الصالح العام وتساهم في تحقيق الهدف المنشود الذي يصبو إليه بتطوير تلك المنظومة من خلال برنامجه الانتخابي لعضوية الاتحاد.

وقال: من واقع خبراتي في المجال الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص أرى أنه بمقدوري خدمة كرة القدم الإماراتية ومنظومة اتحاد الكرة في العديد من الجوانب خاصة الجانبين الإداري والفني بما لدي من خبرات في مجال الموارد البشرية والشؤون الإدارية، بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي اكتسبتها من العمل في اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين منذ سنوات عدة، فضلاً عن رئاسة اللجنة التنفيذية بشركة بني ياس لكرة القدم.

5 محاور للمهبوبي

وكشف أحمد المهبوبي رئيس مجلس إدارة نادي التعاون السابق، المرشح لمقاعد عضوية اتحاد كرة القدم عن برنامجه الانتخابي الذي يتضمن 5 محاور يركز خلالها بشكل كبير على دعم أندية الدرجة الأولى للمزيد من التطور مع الاهتمام بمنافسة دوري الأولى والعمل على تقوية المنافسة، بجانب الاهتمام بالكادر المواطن من المدربين والإداريين، وكذلك المراحل السنية لأنها تصنع المستقبل وتقدم منتخبات وطنية قوية. وتطوير مستوى الحكام المواطن بإقامة معسكرات داخلية وخارجية له.

هجوم المستكي

وخطف عبدالحميد المستكي المستشار الفني لمجلس أبوظبي الرياضي ونادي الجزيرة الأضواء خلال الندوة الكروية، حينما هاجم الاحتراف بقوله إننا لم نجن منه سوى صرف الأموال بشكل باهظ، وقال بصفتي الفنية فإن مردود الاحتراف ضعيف ولا يرتقي لمستوى الطموح ولا الصرف المالي عليه.

وقال تمنيت أن يزداد الاهتمام بأندية الدرجة الأولى لكونهم القاعدة العريضة التي تفرخ لاعبين من الممكن أن يتجهوا لعالم الاحتراف الكروي، وكلما زاد الاهتمام بهذا الأندية منحناهم الفرصة للارتقاء بأنشطتهم وخاصة قاعدة المراحل السنية.

جرأة

طرح محمد عبدالعزيز مرشح نادي الشارقة للعضوية قضية مهمة حينما قال: أتمنى من الأندية إلا تتواصل مع أي من لاعبي الفرق المنافسة خلال سريان عقده مع ناديه، لأن مثل هذه الأمور تشتت ذهن اللاعب وتفقده التركيز.

ومثل هذا التواصل السلبي يؤدي في النهاية إلى رفض اللاعب تجديد تعاقده مع ناديه، وقال هناك فترات قانونية للتفاوض مع اللاعبين وأرجو أن تكون من خلال الأندية، حتي تكون على معرفة ولا تتفاجأ بمثل هذه الاتصالات بما يضر بمصالحها، وطالب بزيادة سن احتراف اللاعبين إلى 21 سنة.

دعم الشباب

وجه هشام الزرعوني مرشح نادي الشعب كلمة إلى الأندية الكروية بقوله: هناك عدد من المرشحين لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة من الوجوه الشابة التي تشارك للمرة الأولى في العملية الانتخابية، أرجو أن تنال قبول الأندية وتمنحها الثقة لتقديم جهد متميز خلال الدورة المقبلة، خاصة وان هؤلاء الشباب لديهم حماس كبير للعم ويتمتعون بالخبرة والكفاءة وإلمام بكافة متطلبات العصر الحديث من تكنولوجيا.

المرشحون

الاسم النادي

سعيد الحوطي مصفوت

محمد عبيد اليماحي كلباء

أحمد علي المهبوبي التعاون

عبدالله الظنحاني دباالفجيرة

خليفة الجرمن عجمان

أحمد العبدولي العروبة

أحمد البدواوي حتا

عبدالحكيم بالهون الرمس

جاسم النعيمي الإمارات

خليفة المحرزي مسافي

راشد الزعابي الوحدة

غانم احمد ج، الحمراء

هشام الزرعوني الشعب

يوسف خليفة الأهلي

محمد الحمادي الوصل

حسن عبدالوهاب الخليج

خليفة الغفلي فلج المعلا

ناصر اليماحي الفجيرة

مسلم الكثيري بني ياس

عبدالحميد المستكي الجزيرة

محمد عبدالعزيز الشارقة

راشد الهلي دبي

محمد الهاجري العين

Email