دبا الفجيرة يطارد نقطة الأمان

بوكير: تسونامي التحكيم يُغرق النواخذة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر الألماني بوكير المدير الفني لفريق دبا الفجيرة في المؤتمر الصحافي لمباراة فريقه مع الوصل عن غضبه الشديد من التحكيم، ووصف القرارات التحكيمية في المباراة بأنها أشبه بتسونامي تسبب في إغراق النواخذة.

وكان دبا الفجيرة خسر من الوصل 1 - 5، في الجولة 25 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ما أدى إلى تجمد رصيده عند النقطة 28، واستمراره في دائرة الخطر رغم أنه يطارد نقطة واحدة منذ فترة للأمان وتأكيد بقائه في الدوري، وشهد اللقاء 4 حالات طرد وضربتي جزاء، حيث طُرد لاعبان من صفوف دبا إلى جانب مدير الفريق جمعة العبدولي، وحالة طرد واحدة في صفوف الوصل، بينما احتسب حكم المباراة ضربتي جزاء لصالح الأصفر.

وأضاف بوكير رداً عن تأثر لاعبي دبا من حالات الطرد وتعرضهم لضغوط: الجميع شاهد ماذا حدث في المباراة، أما الضغوط فهي دائماً موجودة على لاعب كرة القدم طوال الموسم، ولقد دخلنا المباراة ولدينا خطة قمنا بالعمل عليها بهدف تطبيقها، ولكن كما شاهدنا عدم احتساب ضربة جزاء لفريقنا، وطرد غير مستحق من وجهة نظري وقرارات تحكيمية أشبه بتسونامي تسبب في إغراق النواخذة.

وقال: ليس لدينا الكثير للحديث عنه بشأن المباراة وقال اختلط الأمر علينا بشكل كبير، وأي شخص لديه معرفة بكرة القدم ولو بشكل بسيط وشاهد اللقاء سوف يعلم ما هي الأسباب التي أدت إلى نتيجة المباراة التي انتهت بها.

أداء التحكيم

ورفض مدرب دبا الفجيرة الإجابة عن سؤال الصحافيين حول حالات الطرد، ومدى تأثيرها على الهزيمة ورأيه بأداء التحكيم في المباراة بشكل عام، وقال ضاحكاً: لقد علقت وقلت كل ما عندي بخصوص هذا الشأن.

عن تأثر الفريق بحالات الطرد في المباراة المقبلة أمام نظيره الشارقة في الجولة الأخيرة في الدوري وغياب إبراهيما دياكيتي وسند علي عن اللقاء، قال: بالطبع حالات الطرد التي تعرضنا لها ستكون مؤثرة ولا خلاف على هذا، منذ بداية الموسم ونحن في موقف صعب والكل أجمع على هذا الشيء، ولكني أعتبر أننا قمنا بمعجزة حتى الآن، وبالفعل المواجهة المقبلة تعتبر مباراة بطولة بالنسبة لنا ولكن لن نتأثر بشيء وما زالت لدينا الفرصة للبقاء.

جدول المباريات

وعن جدول المباريات في الجولات الأخيرة ومدى عدالتها، قال: أنا مجرد مدرب ولا يمكنني الحديث بخصوص هذا الأمر فنحن نحاول فقط أن نقدم أفضل ما لدينا في حدود الإمكانات المتاحة لدينا من لاعبين، هذا ما نفكر فيه فقط وأرى أن لاعبي دبا قدموا أقصى ما لديهم حتى آخر ثانية في اللقاء خاصة اللاعبين المواطنين الذين قدموا المستوى المطلوب، ولكن قد تكون لدينا بعض المشكلات في لاعبينا الأجانب.

سعادة

من ناحية أخرى أكد الأرجنتيني كالديرون المدير الفني للوصل أن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أول من أمس، على دبا 5 - 1 تكمن من أن الفريق لم يحقق الفوز منذ جولات طويلة، وأن هذا النصر جاء بعد فترة من الهزائم، وقال: النقاط الثلاث تساعدنا في المنافسة على المركز الثالث أو الرابع، والمهم أننا أسعدنا جماهيرنا.

وعن حالات الطرد في صفوف دبا الفجيرة ومساهمتها في فوز الوصل، قال: حالات الطرد لم تكن وراء الفوز، وعلى سبيل المثال في لقائنا مع النصر لعبنا بعشرة لاعبين، وفزنا، وعموماً عندما يلعب الفريق بزيادة لاعب عن الخصم تكون له الأفضلية.

وتابع: تنتظرنا مباراة أمام الشباب في الجولة الأخيرة وعلينا التركيز لتحقيق الفوز.

طرد راشد

وحول حصول لاعب الوصل راشد مهير على إنذارين ثم بطاقة حمراء، قال كالديرون: لا أتحدث مع أي لاعب فور نهاية المباراة أفضل الانتظار لمدة يوم أو اثنين للحديث معه حتى يكون اللاعب في حالة هادئة، وأعتقد أن البطاقة الصفراء الثانية مستحقة وبالتالي الطرد كان صحيحاً، وللأسف سأفتقد عدداً من اللاعبين في خط الدفاع في المباراة المقبلة.

إتاحة الفرصة

وعن دخول اللاعب الشاب علي صالح بدلاً من البرازيلي روجيريو قال: أحب دائماً إتاحة الفرصة للاعبين الشباب، وبالنسبة لعلي صالح فهو لاعب جيد، ولديه إمكانات عالية ويقدم كل ما لديه دائماً في التدريبات ويحتاج إلى الثقة من المدرب ليتطور مستواه أكثر، أما بالنسبة لروجيريو فقد شعر بالإجهاد والتعب بعض الشيء وكانت النتيجة 3-1 لصالحنا، ولذلك فضلت مشاركة علي صالح ليكتسب المزيد من الخبرة، وأثق أن علي سيكون له مستقبل جيد مع الوصل، وسوف يتمكن من إسعاد مشجعي الأصفر.

Email