الصفقات الناجحة والاستقرار عاملان مهمان في حسم اللقب

نجوم الزمن الجميل يثمنون الإنجاز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجمع عدد من نجوم الزمن الجميل لكرة القدم في النادي الأهلي، على أحقية »الفرسان«، بالفوز بدوري الخليج العربي في الموسم الحالي، على ضوء النتائج والمستويات القوية، التي قدمها الفريق خلال مبارياته في المسابقة، التي شهدت منافسة شرسة من العين حامل اللقب من الموسم الماضي، وحتى مباراة الفريقين في الجولة 23، التي حسمها الأهلي لصالحه بهدف وحيد، سجله أحمد خليل.

وقال محمد أحمد »حمدون الصغير« نجم الأهلي السابق، أن الأهلي يستحق الفوز، بكل جدارة، بدرع دوري الخليج العربي، لا سيما أن المجموعة الحالية من النجوم لدى »القلعة الحمراء«، يتمناها أي ناد في الدولة، مشيراً إلى أن الأهلي، لديه الإمكانات الفنية القادرة على وضع »الفرسان« على منصة تتويج دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة 2017.

وأضاف: »العمل في النادي الأهلي، يستحق الإشادة والثناء، والمجموعة الحالية سواء من اللاعبين أو من عناصر الأجهزة الفنية والإدارية، حتى إننا شهدنا تحقيق »الفرسان« خمس بطولات في السنوات الثلاث الأخيرة فقط، وبات الفريق مرشحاً بقوة للمنافسة على لقب دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة 2017، بفضل ما يمتلكه من إمكانات كبيرة«.

قيمة اللقب

كما أشار حمدون الصغير، إلى أن ما يزيد من حلاوة الفوز بدرع دوري الخليج العربي هذا الموسم، صعوبة وشراسة المنافسة مع العين منذ بداية المسابقة، وحتى الأسابيع الأخيرة، وقال: »لا بد أن تشعر في كرة القدم بضغوط قوة المنافسة، والصراع على نقطة، للشعور بأهمية وقيمة وحلاوة الإنجاز أو اللقب الذي يتحقق، خاصة إذا كانت المنافسة مع فريق بقوة العين«.

كما نوه لاعب الأهلي السابق، بأن الأهلي قادر على تحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة، بما يضمه من كوكبة النجوم الذين يمثلون نصف تشكيلة المنتخب الوطني الأول تقريباً، وقال: »الكوكبة الحالية من لاعبي الأهلي، يتمناها الكل.

وكان طبيعياً أن فريق يضم نخبة من أفضل لاعبي المنتخب الوطني الأول، قادراً على حسم لقب الدوري مبكراً، وكان الأهلي في طريقه لهذا بالفعل، ولكنه تعثر أمام بني ياس والظفرة والوصل، والحمد لله أن العثرة حدثت مبكراً، حتى يستطيع الفريق تدارك الأمر، وهو ما حدث بالفعل، وكان ثمرة ذلك الفوز بدرع الدوري«.

احتراف

بدوره، أكد عنتر مرزوق نجم الأهلي السابق، أن حسم »الفرسان« لدوري الخليج العربي، لم يكن واضحاً في بداية الموسم، بعدما ظهر العين منافساً قوياً، وقال: »تأكدت من حسم الأهلي للقب الدوري، عندما خسر العين أمام الشباب..

وتقدم »الفرسان« بفارق نقطة، وحينها تيقنت أن اللقب سيكون من نصيب الأهلي، خاصة أن تعثر العين، جاء في وقت حساس من الصراع على الدوري، فيما كان مستوى الأهلي في تصاعد واضح، بعد كبوة مؤقتة تعرض لها الفريق عقب خسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام غوانزهو ايفرغراند الصيني«.

صناعة الفارق

وأكمل مرزوق: »التراجع الذي تعرض له الأهلي عقب الخروج الآسيوي، لم يكن لأسباب واضحة، ولكنه نتيجة غياب التوفيق في مباراتي بني ياس والوصل، ولكن رجال الأهلي، استعادوا تألقهم ومكانتهم وصنعوا الفارق، وحققوا نتائج إيجابية في المباريات التالية، بما أسهم في تتويج الأهلي بلقب الدوري للمرة الثالثة منذ تطبيق الاحتراف، والسابعة في تاريخ»القلعة الحمراء«..

مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به إدارة النادي الأهلي، في دعم الفريق، وقال: أبرمت إدارة »الفرسان«، عدداً من الصفقات الناجحة، التي أسهمت في ما حققه الفريق من نتائج إيجابية في الموسم الحالي، ومنها الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ونهائي كأس الخليج العربي، قبل استبعاده بقرار قضائي من لجان اتحاد الكرة، ثم الفوز بدوري الخليج العربي..

والآن تتوجه عيون الأهلاوية صوب الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي البطولة التي لم يصادف فيها الأهلي توفيقاً في النسختين الأخيرتين، بعدما وصل إلى النهائي، لكنه خسر أمام العين والنصر«.

خطى ثابتة

وتابع: »وأعتقد أن الأجانب كانوا على قدر المسؤولية، حتى من تحدث عن اللاعب المحترف موسى سو لم يجانبه التوفيق، وشخصياً أرى أنه صفقة ناجحة، والتوفيق وعدم التوفيق في البداية يبقى أمراً مهماً، وهناك نجوم كبار عالميين، يتألقون مع أندية، ويفشلون مع أندية أخرى، بسبب عامل التوفيق، واللاعب حقق انسجاماً ملحوظاً مع الفريق في الفترة الأخيرة، كما أن الصفقات، التي أجراها الأهلي على الصعيد المحلي محمد خوري وعيسى سانتو وحسن عبد الرحمن، أكدت أن الأهلي يسير بخطى ثابتة، وكلها صفقات ناجحة«.

وأوضح: »الأهلي يضم عناصر كثيرة على مستوى عال ومتقاربة المستوى، ولهذا لا يتأثر»الفرسان« بأي غيابات بسبب الإصابات أو الإيقافات، وهو أمر ظهر للجميع«.

Email