ليلة الاحتفالات في استـــــاد راشد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُوج الأهلي بطلا لدوري الخليج العربي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد فوز الفجيرة (الثالث عشر) على ضيفه العين (الثاني) 3 - 2 أمس في افتتاح الجولة 25 ، ويبدأ الفرسان ليالي الاحتفالات في لقاء نظيره بني ياس على ملعب استاد راشد في الثامنة و45 دقيقة مساء.

وكان الأهلي بحاجة الى نقطة واحدة في مباراته اليوم مع ضيفه بني ياس ليتوج بطلا كونه يبتعد عن مطارده العين بفارق 6 نقاط، لكن خسارة الأخير أمس جعلته ينال الدرع قبل أن يلعب في الجولة .

يدخل الفرسان مباراة السماوي بطموح الفوز للاستمرار في الانتصارات ، وستكون المباراة بداية الاحتفالات الرسمية بالتتويج بالدرع، بالإضافة إلى تحقيق أرقام قياسية جديدة، وأهمها عدد النقاط التي يفوز بها فريق خلال موسم واحد، والثأر من خسارته في الدور الأول، فيما يسعى السماوي إلى تحسين ترتيبه، مع بقاء جولة واحدة فقط على نهاية المسابقة.

يدخل الأهلي المباراة، معتلياً عرش ترتيب فرق الدوري برصيد 62 نقطة، وفوزه يعني وصوله إلى 65 نقطة، وهو أحد اهداف الفريق اليوم بما يعني تجاوز رقمه القياسي السابق من النقاط، والذي سبق وسجله في موسم 2013 - 2014، وكان 64 نقطة، فيما ستكون نقاط الشعب في الجولة الأخيرة، إضافة لسلسلة تميز الأهلي في حصد النقاط من موسم إلى آخر.

ويحتل بني ياس المركز الثامن برصيد 32 نقطة، ولديه أمل في تقدم ترتيبه في جدول فرق المسابقة، مع عدم وجود فارق كبير بينه وبين من يسبقه في الترتيب، إذ يسبقه الظفرة بنقطة واحدة، والشباب والوصل بأربع نقاط.

ويعتبر جانب من جماهير الأهلي، أن المباراة فرصة للثأر من خسارة فريقهم في الجولة 12، من بني ياس بهدف وحيد، وهو ما أعلن الروماني كوزمين، عدم تفكيره فيه، فيما أخضع لاعبيه خلال الأيام الماضية، إلى برنامج تدريبي يتناسب والمرحلة الحالية التي وصل إليها لاعبو الأهلي حالياً، وطالب لاعبيه بالتركيز سعياً للفوز، وأهمية الفوز على بني ياس، وبعدها على الشعب في ختام الموسم.

تكرار الفوز

ويتطلع بني ياس إلى العودة بنتيجة إيجابية من معقل »الفرسان«، بعد 8 انتصارات والتعادل في مثلهما خلال الموسم الحالي، ويسعى »السماوي« إلى تكرار فوزه الذي حققه على الأهلي في الدور الأول بهدف نظيف على ملعبه بالشامخة، ومحاولة إنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة، خصوصاً بعد الفوز الذي حققه على الشارقة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية.

يدرك الجهاز الفني ولاعبو بني ياس، أن المهمة لن تكون بالسهلة كونها أمام متصدر الدوري، ولكن الجهاز الفني يأمل في تقديم أداء مقنع وإظهار اللاعبين لقدراتهم وإمكانياتهم الحقيقية، لاسيما وأن تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي الأقرب لحسم لقب الدوري سيمنح الفريق دفعة معنوية قوية، قبل بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي يسعى السماوي للمنافسة على لقبها.

صعوبات

أنهى السماوي تحضيراته الجدية للمباراة برغم الصعوبات التي يعاني منها على صعيد الغيابات، إذ من المتوقع أن يفتقد الفريق لجهود عدد من اللاعبين المؤثرين في مقدمتهم الدولي عامر عبد الرحمن، والمدافع محمد جابر.

والظهير الأيمن أحمد دادا، إذ تعرض جابر إلى الإصابة بالتواء في كاحل القدم في مباراة الشارقة الماضية أدت إلى استبداله في الشوط الأول، كما سيكون عامر عبد الرحمن ودادا خارج القائمة للإصابة بحسب تأكيدات المدير الفني الدكتور عبد الله مسفر بسبب الإصابة، فيما يستعيد الفريق جهود اللاعب بندر الأحبابي، والذي غاب عن مباراة الشارقة نتيجة الطرد الذي تعرض له في مباراة النصر في الجولة 23.

وسعى الدكتور عبد الله مسفر المدير الفني لبني ياس، إلى إيجاد الحلول والبدائل لتعويض تلك الغيابات، إذ من المتوقع أن يستمر الاعتماد على يوسف جابر في قلب الدفاع لتعويض غياب شقيقه وبجانب عبد السلام محمد، والاعتماد على الهولندي روي درينثي في مركز الظهير الأيسر، بينما قد يشغل الظهير الأيمن أحمد حبوش أو سهيل النوبي.

وعلى صعيد خط الوسط فلا بديل عن الدفع بفواز عوانة بجانب مارك ميليغان مع إعطاء الأخير واجبات هجومية لتعويض غياب عامر عبد الرحمن، وفي الخط الأمامي من المتوقع ألا يشهد تغييرات في ظل جاهزية خواكين لاريفي واسحق بلفوضيل بجانب بندر الأحبابي وحبوش صالح.

عبدالله النابودة: الدوري هدية الفرسان إلى حمدان بن محمد

قدم عبدالله بن سعيد النابودة، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، التهنئة، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، بمناسبة تتويج »الفرسان« بلقب النسخة الثامنة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم للمحترفين، وحصوله على اللقب السابع في تاريخه، في إنجاز جديد يحسب لقلعة الفرسان.

وعبر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الجديد الذي جسد الجهد المبذول داخل إدارة النادي على مدار الفترة الماضية من أسرة النادي، بدءاً من مجلس إدارة والأجهزة الفنية إلى الإدارية والطبية واللاعبين والعمال والجماهير، ومواصلة »قاطرة الفريق« مسيرتها المرسومة لها بدقة منذ بداية الموسم.

مسيرة

وأشار النابودة، إلى أن مسيرة التألق للأهلي تواصلت في مشوار دوري الخليج العربي، وقدم الفريق في جميع مبارياته بالبطولة كل البراهين التي تؤكد طموحاته وآماله في التتويج بلقب هذه المسابقة، ومن الجولة الأولى قدم الفريق أوراق اعتماده كمنافس قوي عازم على تحقيق اللقب،

وأضاف أنه رغم بعض الظروف التي أحاطت بالفريق في مسابقة الدوري في ظل الإجهاد بسبب المشاركة الآسيوية، إلا أن نجوم الأهلي كانوا رجالاً بمعنى الكلمة، وقدموا أفضل ما لديهم ولم يدخروا جهداً من أجل الحفاظ على مسيرة الفرسان، وتخطي كل العقبات التي واجهتهم على أفضل ما يكون، من أجل تأكيد جدارتهم باستعادة اللقب.

كوكبة

واعتبر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن وجود هذه الكوكبة من اللاعبين، ووجود مدرب متميز مثل أولاريو كوزمين، يفهم قدرات اللاعبين، وتربطه بهم علاقات متينة، ساهم أيضاً في تحقيق هذا الإنجاز الكبير. ولم ينس النابودة تأكيد أن جمهور الأهلي له فضل كبير في تحقيق هذا اللقب، بمساندته ومؤازرته المستمرة للفريق في كل المناسبات..

مشيراً إلى أنه لم يمل من تكرار أن جمهور »الفرسان« هو »الوقود« المحرك له ولانتصاراته، مؤكداً أن الفوز بدرع الدوري لن يكون نهاية المطاف، لكنه مجرد محطة في مسيرة طموحات وإنجازات الفرسان، فلايزال الفريق يحمل بين أهدافه في الموسم الجاري، لقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي سيكون الفوز فيها مسك الختام لهذا الموسم.

كوزمين: تحقيق الألقاب أهم من الأرقام القياسية

أشار الروماني كوزمين مدرب الأهلي، إلى أنه تبقى لفريقه مباراتان على أرضه في ختام دوري الخليج العربي، وإلى سعي الفرسان إلى الفوز، لإنهاء الموسم على أفضل ما يكون، وبطريقة تسعد جماهير وإدارة الأهلي، وتحافظ على شخصية الفريق الذي ظهر بها طوال الموسم الحالي..

وقال: لا أنظر إلى إمكانية تحطيم الأرقام القياسية، وفقط أنظر إلى تحقيق الألقاب، لأنها الثمرة التي يجب علينا التطلع إليها، بعد رحلة طويلة جداً وموسم صعب تخلله الكثير من الجهد والتعب، وعلينا الاستمرار بنفس التركيز العالي، والمواصلة بذات المستوى في الفترة المقبلة، لأننا بعد الدوري سيكون علينا التفكير في بطولة مهمة أخرى، وهي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وأضاف: أتمنى الحصول على نقاط مباراة بني ياس،كما أتمنى الفوز بالمباراة الأخيرة أمام الشعب، لتكون النقاط الست، رسالة من لاعبي الأهلي لإسعاد جماهيرهم، وفي الحقيقة، علينا جميعاً أن نحترم العمل الذي قام به اللاعبون حتى الآن والجهد الكبير الذي بذلوه في تحقيق الانتصارات التي دائماً ما تنشر الفرحة بين جماهير الفرسان.

منافس صعب

أضاف: بني ياس فريق صعب ومتمرس، ويضم لاعبين ممتازين محترفين ومواطنين أمثال عامر عبد الرحمن، وحبوش صالح وجابر وفواز، وهم لاعبون يمكن أن يلعبوا في أي فريق في الدولة بسهولة..

والمهم لنا، المحافظة على نفس مستوى الأداء ونفس مستوى الفريق ككل، لأنه تتبقى لدينا شهر على نهاية الموسم، وتتبقى لنا بطولة أخرى نشارك فيها، وهي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والعامل المهم بالنسبة لنا أن نحافظ على نفس مستوانا، حتى ننافس بقوة كذلك على البطولة المتبقية.

رد الاعتبار

وعن تفكير الأهلي في الثأر من خسارته في الدور الأول من بني ياس بهدف وحيد، قال: لم نفكر بالثأر ورد الاعتبار من بني ياس أبداً، بعد خسارتنا في الدور الأول، ونفكر بلعب الكرة بما يتناسب ومستوانا الذي نعرفه، ومثلما قلت في مرات كثيرة سابقة، إننا لا نعطي أهمية لفريق دون الآخر..

ونركز فقط على أنفسنا، ونتعامل مع الجميع بنفس درجة الاحترام، وإذا كنا نفكر بهذه الطريقة لما وصلنا للمرحلة التي وصلنا إليها الآن، وأكرر مجدداً، أننا نعطي نفس الأهمية لجميع الأندية التي نواجهها، وكجهاز فني، نعمل على توصيل هذا الأمر للاعبين ليتعاملوا بهذه الطريقة في جميع المباريات.

نفس الجدية

وحول احتمالية تراجع أداء بعض اللاعبين أمام بني ياس، نتيجة الشعور بحسم اللقب قال: نحاول العمل بنفس الجدية، وبالتأكيد في عالم الكرة، وبعد أن يحصل فريق على بطولة قبل نهايتها بفترة، يحدث هبوط في الانتباه والتركيز لدى البعض، ولكننا يجب أن ندرك بأن المنافسة مستمرة حتى النهاية، ولتحقيق الفوز في جميع المباريات، واللاعبون يدركون أهمية المرحلة المقبلة.

تعديلات

وعن التغييرات في صفوف الفريق أشار المدرب الروماني إلى عدم إجراء تعديلات جوهرية على تشكيلته الرئيسية التي تعود الأهلي على الظهور فيها، للحفاظ على انسجام اللاعبين. وعلم ( البيان الرياضي ) أن التغيير الوحيد فقط، سيكون في المركز الذي يلعب فيه حبيب الفردان، لتعويض غيابه، مع توقعات بمهام محددة لبعض اللاعبين داخل أرض الملعب.

مسفر: نتطلع إلى وضع بصمة خاصة

أكد الدكتور عبد الله مسفر، المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، أن فريقه يسعى إلى الفوز على الأهلي وتقديم أداء جيد في مباراة اليوم رغم الغيابات المؤثرة التي يعاني منها السماوي بسبب الإصابات، مشيراً إلى صعوبة المباراة وأهميتها للأهلي ولكن بني ياس يتطلع لوضع بصمة خاصة به وبأداء يليق بحجم المباراة..

وقال: لا نخشى الأهلي ونسعى للعودة بنتيجة إيجابية، ورغم أنني قلت قبل مباراة الشارقة أن المباريات المتبقية لبني ياس تعتبر تجهيزاً للفريق لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة الغالية..

والتي نسعى للمنافسة عليها إلا أن ذلك لا يعني عدم أهمية مباراة الأهلي لنا، وأن نبحث عن الفوز وتقديم اللاعبين لمستوى قوي يلبي طموحاتنا، وأعتقد أن المباريات الأكثر متعة هي التي تخوضها أمام الفريق المتصدر ونتيجتها تعد حاسمــة.

وأضاف: ما زالت الإصابات تطارد بعض اللاعبين مثل محمد جابر وعامر عبد الرحمن وأحمد دادا، ومن الصعب الدفع بعامر ودادا كما أن محمد جابر يحتاج إلى فترة نحو أسبوعين للتماثل للشفاء، وفي المباراة الماضية أمام الشارقة أشركنا بعض العناصر التي لم تتعاف تماماً من الإصابة مثل مارك ميليغان ويوسف جابر وفواز عوانة..

وتحامل عامر عبد الرحمن على نفسه وأكمل المباراة، نحاول إيجاد الحلول عن طريق اللاعبين الشباب الذين قد نمنحهم الفرصة في المباراة رغم قوة المباراة، وسنحاول تقديم أداء طيب بمن حضر من اللاعبين.

مستوى ثابت

وتابع: نواجه فريقاً قوياً قدم مستوى ثابتاً على مدار الموسم الحالي، ويكفي أن الأهلي وصيف دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، وينافس دائماً على كل البطولات، ويملك عناصر على أعلى مستوى سواء مواطنين أو أجانب، لكن بني ياس في المقابل يملك فريقاً جيداً وعناصر لديها إمكانيات طيبة.

وأشار إلى أنه يسعى إلى الاستفادة من العناصر الشابة في الفريق ومنحها الفرصة خصوصاً وأن هناك لاعبين يملكون قدرات عالية تدعو للتفاؤل بمستقبل الفريق.

تصورات

وعن تصورات الموسم المقبل قال: التقييم النهائي والشامل سيكون عقب ختام الموسم الحالي، وكان من المفترض أن يحصل اللاعبون البدلاء والعناصر الشابة على فرصة المشاركة مع الفريق على مدار الموسم وليس في نهاية الموسم وفي المباريات الحاسمة مثل المباراة الأخيرة أمام الشارقة..

والتي كان يبحث فيها المنافس عن الفوز لضمان البقاء، أو في مباراة اليوم أمام الأهلي والتي تعد الأكثر أهمية بالنسبة له لأنها تحسم اللقب، كما أن المباراة المقبلة لا تقل صعوبة أمام الوحدة كون الأخير هدفه الحفاظ على المركز الثالث.

وحول تألق الحارس محسن الهاشمي في آخر مباراتين مع الفريق رغم مشاركته عقب فترة طويلة من الابتعاد عن الملاعب بسبب الإصابة، أكد أن اللاعب كان على قدر المسؤولية بعد إصابة الحارس عادل فدعق، وجاء أداؤه على المستوى المطلوب وعند حسن الظن به، وأشكره على هذا التألق الذي أسهم في الفوز على الشارقة في المباراة الماضية.

30

بثت إدارة الأهلي، فيديو مدته 30 ثانية، وجهت من خلالها الدعوة إلى جماهير الفريق الأول للكرة، لحضور مباراة »الفرسان« وبني ياس مساء اليوم، في الجولة 25 من دوري الخليج العربي.

وتضمن الفيديو عدداً من أهداف الأهلي، وجانباً من احتفالات بعض اللاعبين بالتسجيل، وتسعى الإدارة الأهلاوية من خلال هذا الفيديو إلى حث الجماهير على الحضور لتكون المباراة احتفالية كبيرة.

07

أكد عبد العزيز هيكل نجم دفاع الأهلي، على أن الفريق يأخذ مباراته مع بني ياس، بأهمية كبيرة باعتبار أنها مباراة احتفالية بعد تأكيد فوزه بالدرع السابعة رسميا عقب تغلب الفجيرة على العين امس ، وقال: نهدف لأن نواصل انتصاراتنا في المباراتين المتبقيتين في الدوري ولن نتنازل عن الفوز بالست نقاط المتبقية لنا نحن مهتمون حالياً بالدوري..

وبعد نهايته سنفكر في مواجهة الشعب في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة. ودعا هيكل، جماهير الأهلي إلى الحضور بكثافة عالية إلى المباراة اليوم، مشيراً إلى أنهم كلاعبين، يستمدون قوتهم من جماهير »الفرسان«، وقال: »أتمنى حضور جماهير الأهلي اليوم، لنحتفل معاً بدرع الدوري.

وعلق هيكل على المنافسة بينه وبين مدربه بتشجيع برشلونة وريال مدريد بالقول: كوزمين علمني الكثير من الأمور في كرة القدم، واستفدت منه الكثير، ولكنه فشل في أن يعلمني حب برشلونة.

03

يفتقد الأهلي جهود لاعب وسطه حبيب الفردان للإيقاف بالإنذار الثالث، والذي حصل عليه في مباراة الأهلي في الجولة الماضية أمام النصر، فيما يستعيد جهود لاعبيه ماجد حسن وحميد عباس، اللذين غابا عن مباراة النصر للإيقاف بالإنذار الثالث، الذي حصلا عليه في مباراة الأهلي والعين في الجولة قبل الماضية..

ولا ينتظر أن يمثل غياب الفردان، مشكلة للأهلي الغني بمجموعة عالية المستوى من اللاعبين البدلاء الذين يتقاربون في المستوى مع اللاعبين الأساسيين، وهو ما وضح طوال مشوار الفريق في المسابقات التي شارك فيها هذا الموسم، وخاض الكثير منها بصفوف ناقصة لظروف الإصابات والإيقافات.

Email