الإمارات 2 - الجزيرة 4

الجزيرة يمنع «الصقور» من التحليق

■ الجزيرة أدخل فريق الإمارات في دوامة الهبوط | تصوير: محمد حنيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد الجزيرة موقف الإمارات ووضعه في مربع الخطر من جديد بعد الفوز عليه 2/‏‏4 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب الصقور في الجولة قبل الأخيرة من دوري المحترفين، بعد مباراة مثيرة وحماسية تفوق فيها الصقور لكن الفوز كان من نصيب الضيوف.

أحرز الأهداف علي مبخوت (هاتريك) في الدقائق 30+84+ 92 وخلفان مبارك ق 18 فيما أحرز هدفي الصقور ديالو ق 34+60، وكانت المباراة قد شهدت حالتي طرد للاعبي الصقور الحسن صالح ورودريغو في الجزء الأخير من اللقاء.

بهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده إلى 34 نقطة وبقي الإمارات في 26 نقطة ويحتاج للفوز في مباراته الأخيرة أمام العين ليضمن بقاؤه بدوري الخليج العربي وفي المقابل خسارة منافسيه على البقاء.

حذر

بدأت المباراة بحذر من الفريقين مع أفضلية نسبية للجزيرة في الاستحواذ على الكرة لكن دون خطورة تذكر، وكذلك الحال مع الإمارات الذي حاول اقتناص هدف مبكر يرفع عنه الضغط لكنه فشل في اختراق الترسانة الدفاعية للفريق الضيف ما جعل الهجمات الخطرة غائبة عن مرمى الفريقين حتي لاحت الفرصة الأولى للصقور عن طريق هولمان في الدقيقة 15 والذي تقدم بالكرة داخل المنطقة الخطرة ولعب الكرة سهلة في يد حارس المرمى.

ورد فخر أبوظبي بقوة على هذه الهجمة بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق خلفان مبارك الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك، قبل أن يضيف الهدف الثاني بواسطة هدافه علي مبخوت، الذي حول عكسية خلفان مبارك بضربة رأسية داخل المرمى، واستمر اللعب بين الفريقين عبارة عن محاولات من الامارات للتعادل وتعزيز الفوز من الجزيرة حتى أطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط.

الشوط الثاني

مع بداية الحصة الثانية أجرى مدرب الصقور تغييراً هجومياً بدخول رودريغو وخروج عبد الله على، وأنعش هذا التغيير حركة الصقور الذي أهدر فرصة هدف مؤكد بواسطة مال الله من داخل المنطقة الخطرة وواصل بعدها ضغطه على مرمى الجزيرة دون جدوى.

وفي الدقيقة 52 احتسب الحكم ركلة جزاء للجزيرة عندما لامس مدافع الصقور محمود حسن الكرة بيده نفذها علي مبخوت لكن علي صقر تصدى لها بنجاح.

تراجعومع هذا الضغط تراجع الجزيرة لمنطقته الدفاعية لكن تراجعه لم يشفع له، حيث تمكن الصقور من تقليص الفارق بواسطة ديالو في الدقيقة 60 بتسديدة قوية على يسار حارس المرمى، ومع استمرار تفوق الصقور وتراجع فخر أبوظبي تمكن صاحب الأرض من إحراز هدف التعادل بتهديفة من داخل الصندوق في الدقيقة 75، قبل أن يغتال النجم علي مبخوت آمال صاحب الأرض بالهدف الثاني عند الدقيقة 84، قبل أن يضيف هدفه الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة الثانية من الزمن المهدر ويعلن بعدها الحكم يعقوب الحمادي عن نهاية اللقاء بفوز الجزيرة برباعية مقابل هدفين للصقور.

حالتا طرد

شهدت المباراة حالتا طرد في صفوف الصقور، الأولى من نصيب الحسن صالح لاعتدائه على لاعب الجزيرة سالم علي في الدقيقة 75 وفي الدقيقة الأخيرة ارتكب البرازيلي رودريغو مخالفة خشنة مع يعقوب الحوسني نال على إثرها البطاقة الحمراء أيضاً في الدقيقة 90.

اقتحام

عقب إطلاق صافرة النهاية مباشرة، تفاجأ الجميع بمشجع يقتحم الملعب مسرعاً نحو نجم منتخبنا الوطني والجزيرة علي مبخوت لمصافحته، لكن الشرطة اعترضت طريقه، لكن مبخوت تعامل معه بطريقة جيدة وصافحه وقام بإهدائه قميصه.

 

 

Email