الفجيرة والعين.. موقعة الأهداف المشتركة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بشعار نكون أو لا نكون يستقبل الفريق الأول للكرة بنادي الفجيرة، نظيره العين، في مباراة مهمة لكلا الطرفين، لكن الذئاب في حاجة ماسة للعلامة الكاملة للتمسك بآمال البقاء مع الكبار، خصوصاً بعد أن أحيا الفريق آماله من جديد بعد الفوز العريض على الجزيرة في الجولة الماضية بثلاثية أعادت من جديد الفريق الأحمر للصراع حول البقاء لموسم آخر..

ولكي يتحقق هذا الحلم لابد لرفاق المدرب عيد باروت من التفوق اليوم على الزعيم، ومن ثم انتظار نتائج الفرق الأخرى التي باتت وضعيتها صعبة أيضاً، خصوصاً الشارقة والإمارات إلى جانب دبا الفجيرة.

وبمعنويات الفوز على العنكبوت يدخل عيد باروت مباراة اليوم ضمن الجولة قبل الأخيرة من مسابقة دوري الخليج العربي، والتي تقام في السادسة إلا خمس دقائق بالملعب الأنيق، ويفتقد باروت أبرز نجومه على غرار عبدالله مال الله وإبراهيم العلوي، لتلقيهم الإنذار الثالث أمام الجزيرة، إلى جانب فهد خلفان للإصابة..

ولكن غير هؤلاء الثلاثي فنجوم الفريق تواقون للمشاركة أمام الزعيم العيناوي الذي ينتظر معجزة تتمثل في خسارة الأهلي المتصدر لمباراتيه المقبلتين، على أن يحقق العين العلامة الكاملة اعتباراً من لقاء اليوم أمام الفجيرة .

والذي يتوقع أن يكون ساخناً ومثيراً، خصوصاً وأن حسابات الفريقين متشابهة إلى حد ما، مع اختلاف المركز الذي يسعى إليه كل فريق، فالفجيرة يسعى لبلوغ المركز الثاني عشر وهو الذي يجنبه الهبوط المباشر، والعين لنيل اللقب الغالي الذي اقترب كثيراً من قلعة الفرسان إلا إذا حدثت مفاجآت غير متوقعة في آخر جولتين من عمر دوري الخليج العربي.

ضيف ثقيل

ويحل العين (56 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على الفجيرة وهو يأمل الفوز، وقد أكمل الفريق البنفسجي تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه، أمس، على ملعبه تحت إشراف المدرب الكرواتي زلاتكو داليتس الذي عمل على إراحة عدد من عناصر الفريق حتى لا يتعرضوا للإرهاق قبل المباراة المصيرية الحاسمة أمام ناساف الأوزبكي في الثالث من مايو المقبل على ملعب استاد هزاع بن زايد، لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا، حيث يتوقف أمل العين على تحقيق الفوز لضمان تأهله إلى المرحلة التالية من المسابقة القارية البارزة.

04

مباراة العين والفجيرة هي المواجهة الرابعة في مشوار الفريقين بالدوري، حيث سبق والتقيا 3 مرات، فاز العين في 2 والفجيرة في مباراة واحدة، ولم يحضر التعادل بينهما من قبل، وكان أكبر فوز حققه العين على الفجيرة بنتيجة 3-0 موسم 2014 2015، وهو نفس الموسم الذي فاز فيه الفجيرة على العين بهدف دون رد على ملعب الأخير، أما الفوز الثاني الذي حققه العين فكان في لقاء الذهاب هذا الموسم بنتيجة 2-1.

24

يعد المحترف الجزائري مجيد بوقرة محترف الفجيرة الذي انتهى عقده مع الذئاب، الغائب الأكبر اليوم، خصوصاً وأن مباراة الذهاب التي انتهت بفوز العين بهدفين مقابل هدف شهدت طرد اللاعب الذي يرتدي الرقم 24 في الفجيرة ق 94، بعد أن توجه لحكم المباراة حينها أحمد عيسى درويش وخاطبه بلغته الفرنسية، ليقوم درويش بمنحه البطاقة الصفراء الثانية ثم منحه الحمراء، ليغيب بعدها عن الفريق مباراتين متتاليتين.

باروت:نخدم نفسنا قبل النظر لنتائج الآخرين

أكد عيد باروت مدرب الفجيرة، أن العين يعتبر من الفرق المرشحة لنيل اللقب بجانب الأهلي، ويضم لاعبين متميزين على رأسهم عمر عبدالرحمن ودوغلاس وغيرهما من نجوم الفريق، مشيراً إلى أن العين يقدم مستويات جيدة سواء على صعيد الدوري أو في أبطال آسيا، ويضم سبع نجوم في المنتخب، ولابد من إعطاء الفريق الزائر الاحترام اللازم..

ويجب في نفس الوقت حرمان نجومه من الفوز أو السيطرة على الملعب، منوهاً إلى أن الفجيرة استعاد قوته وبريقه في آخر مباراتين، ولذلك جدد ثقته في اللاعبين من جديد وطالبهم بمواصلة الظهور بنفس الأداء، واللعب بروح قتالية أمام الزعيم، مع عدم ترك أي مساحات أو سيطرة للفريق الضيف، وأشار باروت إلى أن آمال فريقهم كبيرة وإلى أنه على ثقة كبيرة في اللاعبين بالإبقاء على النقاط الثلاث في ملعب المباراة.

برمجة مضغوطة

وفي ما يتعلق بخوض فريقه مباراة الجزيرة يوم الأحد الماضي، وملاقاة العين اليوم في ظرف ثلاثة أيام فقط، وتأثيرات ذلك في أداء اللاعبين، قال باروت: في اعتقادي أن كل الأندية تشتكي من البرمجة المضغوطة، ونأمل أن تتم مراعاة ذلك خلال الموسم الكروي المقبل، معرباً عن أمله في أن يكون بدلاء الغائبين في صفوف فريقه في يومهم ويقوموا بأداء دورهم على أكمل وجه، ونوه باروت إلى أنهم سيخدمون أنفسهم أولاً، ومن ثم النظر لنتائج الآخرين..

لكن على اللاعبين حسم النتيجة لمصلحتهم، وقال باروت إن العين يبقى كبيراً سواء لعب بالأساسين أو بالبدلاء اليوم، في إشارة لمباراته المهمة الأسبوع المقبل أمام الفريق الأوزبكي في دوري أبطال آسيا، منوهاً إلى أن مستوى جميع لاعبي العين متقارب ولا يتأثر الفريق بأي غيابات، لكننا سنكون في أتم درجات الجاهزية.

زلاتكو: أمامنا تحديات مهمة محلياً وقارياً

قال الكرواتي زلاتكو داليتس، مدرب العين، إن فريقه تنتظره تحديات مهمة بدوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة، سيقاتل من أجل تجاوزها، كما سيعمل بقوة للحصول على نقاط مباراتيه المتبقيتين بدوري الخليج العربي لكرة القدم، بما فيها مواجهة الليلة أمام الفجيرة على ملعب الأخير.

وأوضح أنهم يتطلعون إلى تجاوز عدد النقاط الذي حققه الفريق في الموسم السابق وقاده للتتويج باللقب برصيد (60 نقطة)، وقال: لا نتوقع أن تكون مباراة اليوم أمام الفجيرة سهلة بالنسبة لفريقنا، خصوصاً وأن الطرف الآخر يعتبر اللقاء مصيرياً وحاسماً بالنسبة له، من أجل التمسك بحظوظه في البقاء بدوري المحترفين، لكننا مطالبون بالفوز.

إراحة اللاعبين

وكشف المدرب الكرواتي عن نيته إراحة بعض لاعبي الفريق الأساسيين في مباراة اليوم، خوفاً من تعرضهم للإرهاق أو الإصابة، وقال: سأحرص على إراحة بعض اللاعبين، خصوصاً وأن الفريق ظل يخوض مباراة كل أربعة أيام على المستويين المحلي والآسيوي..

لأننا نود متابعة مشوارنا بدوري أبطال آسيا، وينبغي علينا أن نحصل على بطاقة التأهل إلى الدور التالي من المسابقة خلال المواجهة المقبلة التي تجمعنا بفريق ناساف الأوزبكي.

التعامل بحذر

وأضاف: لابد من التعامل بحذر خلال مرحلة إعدادنا للمباراة الآسيوية المرتقبة، حتى نواجه المنافس في كامل جاهزيتنا البدنية والفنية، وفي أفضل حالاتنا تطلعاً لتحقيق الفوز، ونحن ندرك أن جمهور العين ليس سعيداً بالمركز الثاني في الدوري، لكننا سنعمل بقوة من أجل استعادة لقب كأس رئيس الدولة لكرة القدم، والذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا.

حسن معتوق: فوزنا على الجزيرة أعاد لنا الأمل

قال اللبناني حسن معتوق محترف الفجيرة، إن فوزهم الأخيرعلى الجزيرة أعاد لهم الأمل من جديد في البقاء، ومنحهم مزيداً من المعنويات التي بالتأكيد سيستفيد منها المدرب عيد باروت..

مشيراً إلى أن التركيز سيكون بصورة كبيرة اليوم وخلال لقاء النصر في الجولة الأخيرة، وقال: أدينا بشكل جيد أمام الشباب والجزيرة، وأتمنى أن نواصل بذات النسق أمام العين، وكشف معتوق عن تغيير المدرب باروت لأسلوب اللعب الذي كان يؤدي به الفريق في السابق..

والذي يعتمد على اللعب الطويل، أما الآن فهناك أسلوب ممرحل يعتمد على الاستحواذ على الكرات، إلى جانب التقدم والرجوع للخلف في آن واحد، وأشار معتوق إلى أنهم ينتظرون جمهور الفريق اليوم، لافتاً إلى أن أنصار النادي دائماً ما يحضرون في المواقف الصعبة، ولا يحتاجون لتذكير، نافياً تفكيره في أي عرض خارجي الآن ما لم يتم تثبيت أقدام الفريق رسمياً مع كبار الأضواء.

أحمد برمان: مع احترامنا للفجيرة نسعى للفوز

شدد لاعب متوسط ميدان العين الدولي أحمد برمان، على أهمية وضرورة الفوز في لقاء اليوم على الفجيرة والعودة بنقاط المباراة الثلاث، وقال: مع تأكيد احترامنا للفجيرة وطموحاته وتطلعاته للفوز لتعزيز حظوظه بالبقاء في دوري الخليج العربي، لكننا مطالبون بالفوز في جميع المباريات المتبقية لنا بالمنافسات المحلية والقارية..

وهو ما سنقاتل من أجله.وأكد برمان الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحافي قبل مباراة اليوم، أن العين دخل المرحلة الحاسمة من عمر الموسم الكروي، ويتطلع للحصول على نهاية مميزة، كما عود جمهوره دائماً على تحقيق النتائج القوية في جميع استحقاقاته، وقال: نحن في حاجة إلى مساندة الجمهور ووقوفه خلف الفريق خلال الفترة المقبلة، مع علمنا أن الأمة العيناوية لا تحتاج لدعوة أو توصية، فهي دائماً صاحبة المبادرة، وقوة العين تمكن في مؤازرة جمهوره.

Email