الوصل ودبا.. لقاء الجريحين

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي دبا ضيفاً على الوصل في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم على ملعب الفهود بزعبيل، ضمن منافسات الجولة 25 لدوري الخليج العربي..

وهي الجولة قبل الأخيرة للبطولة الأهم في مسابقات الموسم، ويسعى الوصل إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز بنقاط المباراة بغية تعويض الهزيمة التي مني بها أخيراً أمام منافسه الوحدة بثلاثية نظيفة، وهي التي ألقت بالوصل للمركز السادس في سلم الترتيب برصيد 36 نقطة، ومازال الوصل يتطلع إلى بلوغ المركز الثالث مجدداً..

والذي سبق وأن أحتله بغية حجز مقعد للفهود في البطولة الآسيوية.

ويعاني الإمبراطور للجولة الثانية على التوالي من غياب عدد من اللاعبين المؤثرين خاصة في خط الدفاع حيث يغيب حسن زهران لحصوله على الإنذار الثالث في لقاء العنابي في الجولة الماضية، والمدافع عبد الله صالح الذي تعرض للإصابة في لقاء الشارقة في الجولة قبل الماضية..

وفي خط الوسط يغيب هزاع سالم الذي نال البطاقة الحمراء في لقاء الوحدة، بينما يعود لصفوف الفريق المدافع وحيد إسماعيل وياسر سالم، وعمل الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني للفريق على تجهيز البدلاء لتعويض هذا النقص بصفوف الفريق.

وبدوره يتطلع لاعبو النواخذة لإيقاف مسلسل الهزائم الأخيرة والعودة من ملعب الإمبراطور بنقطة وحيدة على أقل تقدير بعد أن استعصت عليهم خلال مباراتي الإمارات والظفرة الذي انتصر عليهم في عقر دارهم برباعية نظيفة، وسيحاول مدرب دبا الالماني بوكير والذي سيستعيد جهود مدافعه عبد الله ناصر وضع حد لسيطرة الفهود على النواخذة خصوصاً ..

وأن الفريق المضيف تخصص في ضيفه الذي فاز عليه في الدور الأول بثلاثية نظيفة في الملعب الأنيق ولذلك ربما تفوح من مباراة اليوم رائحة الثأر، وكان لاعبو دبا قد أجروا عدة تدريبات عقب الهزيمة الثقيلة من الظفرة..

والتي لم يكن يتوقعها الجهاز الفني وجمهور الفريق خصوصاً وأن النواخذة حققوا الفوز بخماسية على فرسان الغربية في الدور الأول لكن الهزيمة الماضية جعلت وضعية الفريق تسوء في سبيل البحث عن نقطة وحيدة ويعلم بوكير أن الوصل لن يفرط في النقاط بعد هزيمته أمام بني ياس ولذلك تبدو مهمة النواخذة صعبة لكنها ليست مستحيلة.

3

التقى فريق الوصل نظيره دبا في إطار الجولة 12 لدوري الخليج العربي في الدور الأول ونجح الإمبراطور في التغلب على دبا في عقر داره بثلاثية نظيفة، ويسعى الأصفر إلى تكرار هذا الفوز في لقاء الفريقين اليوم، خاصة وأن المباراة تقام على ملعب الفهود ووسط جمهوره، وفي المقابل يتطلع فريق دبا إلى الثأر من هزيمته في الدور الأول.

01

عانى فريق دبا الفجيرة كثيراً في الحصول على نقطة وحيدة لتأمين بقائه خصوصاً وأن الفريق يمتلك الآن 28 نقطة، ولابد من الوصول إلى رصيد 29 لكي يظل موسماً آخر مع الكبار، وتأتي الخطورة لدبا من فرق الشارقة والإمارات والفجيرة فكل هذه الفرق تحتفظ بأملها في البقاء مما يجعل مبارياتها المتبقية من عمر المسابقة على سطح صفيح ساخن، فهل تحسم جولات اليوم الصراع على البقاء

كالديرون: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون، المدير الفني لفريق الوصل، أن فريقه مطالب باستعادة نغمة الانتصارات مجدداً، التي غابت عن الفهود في الجولات الماضية، موضحاً أنه إذا لم يزل الأصفر يتطلع إلى المركز الثالث فعليه أن يقتنص الفوز في لقاء اليوم أمام دبا وفي لقاء الشباب في الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي.

وقال: »نعلم جيداً قوة فريق دبا وتطلعه للفوز بعد الهزيمة التي مني بها في الجولة الماضية، وكذلك نحن خسرنا في الجولة الماضية ونبحث عن الفوز، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وسنعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور«، موضحاً أن المباراة لن تكون سهلة لكلا الطرفين.

وأضاف: »نتعرض لغياب عدد من اللاعبين المؤثرين أمثال هزاع سالم وزهران وصالح، إلا أننا مطالبون بالتعامل مع هذا الوضع وإيجاد الحلول المناسبة، لافتاً إلى أن مستوى الوصل تحسن كثيراً منذ توليه مهمة الإشراف الفني على الفريق قبل عام ونصف العام..

لكن هناك تراجع في آخر شهرين، والمشكلة كما سبق وأن ذكرت في مناسبات عدة تكمن في عقلية اللاعبين، وأنا أحاول التركيز على الأمور الأساسية، ولدي خبرة كبيرة، وأرى أنه لا مكان للراحة والاسترخاء، وبعض اللاعبين لا يعجبهم العمل المستمر، وهذا التفكير خلق تفكيراً سلبياً لدى بعض اللاعبين، وكما قلت هذه عقليات لاعبين لا تقبل التطور، ومن خلال خبرة 40 سنة في الملاعب أشعر بذلك من اللاعبين«.

واختتم كالديرون حديثه بالقول: »علينا أن ندخل مباراة اليوم بمنتهى التركيز، وهو ما قمت به خلال الفترة الماضية، وأعلم أن الفريق يريد إنهاء الموسم بشكل إيجابي وجيد، وبالفعل أرى في الكثير من اللاعبين تطبيق خطة الانتصار أمام دبا، وثقتي كبيرة في قدرة اللاعبين.

بوكير: هدفنا تغيير الصورة المهزوزة

دعا الألماني بوكير مدرب النواخذة لاعبي فريقه إلى اللعب بعقلية المحترفين التي تتطلب أن يكون التركيز والإصرار حاضرين دائما في كل لحظات الموسم، خاصة أن الفريق بعد لقاء الفجيرة الذي انتهى بفوزنا برباعية نظيفة قبل ثلاثة أسابيع شعر بعده اللاعبون بأن الموسم قد انتهى، لافتا إلى أن العودة للمستوى الطبيعي تعتبر أحد أهداف فريقنا أمام الوصل اليوم..

مشيرا إلى أن النواخذة بحاجة إلى مزيد من الأداء الانضباطي، ولابد من تغيير الصورة السلبية والمهزوزة التي ظهر خلالها دبا في لقاء الإمارات ومن بعده الظفرة.

وعبر بوكير عن ثقته الكبيرة في اللاعبين لتقديم مباراة بطولية ونيل العلامة الكاملة وتحقيق الفوز لاستعادة الثقة ومصالحة الأنصار بعد التراجع خلال الجولتين الأخيرتين.

وذكر بوكير أن تسجيل هدف في وقت مبكر أو في الشوط الأول على الأقل سيسهل المهة ويفتح أبواب الفوز على مصراعيها أمام فريقه.نفي

ونفى بوكير أن يكون غياب كل من عبد الله ناصر وبلال نجارين خلال المباراة الماضية تسبب في الهزيمة بالأربعة، مؤكدا أن كل الفريق لم يكن في يومه، وافتقد التركيز فضلاً عن اعتقادهم بأن الفوز على الظفرة في الذهاب بخماسية سيسهل من مهمة الإياب التي جاءت نتيجتها عكس ما تشتهي سفن النواخذة

تجديد العقد

وفيما يتعلق بتجديد عقده من عدمه مع دبا قال بوكير:" إلى الآن لم أتخذ قرار التجديد مع الفريق، لأني بحاجة للثقة من قبل إدارة النادي بالعمل الذي سأقوم به وتحديد الهدف من الموسم المقبل، وأنا لا أتكلم عن الناحية المادية لأنها تأتي في آخر اهتمامي، وسأظل التزم بعقدي حتى آخر يوم في المسابقة.

سعيد محمد: مطالبون بتحقيق الفوز

قال لاعب دبا الفجيرة سعيد محمد إن الفريق مطالب بالفوز أمام الوصل أو الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير حتى يخرج من دائرة النتائج السلبية المستمرة منذ جولتين، منوهاً إلى أنهم كلاعبين تعاهدوا على استعادة النغمة، ونقر أننا عانينا كثيراً من حالة الاسترخاء الواضحة التي رافقتنا في المباريات الأخيرة بعد لقاء الفجيرة الذي فزنا فيه بنتيجة عريضة..

وهذا مرجعه لأننا وصلنا لوضع جيد من النقاط وعلينا أن نركز في المباراتين المقبلتين وأن نحرز على الأقل ثلاث نقاط، مشيراً إلى أن عودة عبدالله ناصر للخط الخلفي ستدعم كثيراً من صفوف فريقنا، وأتمنى أن نكون أهلاً للثقة التي وضعها فينا مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري.

حسن أمين: مازلنا نتطلع للمركز الثالث

أكد حسن أمين مدافع فريق الوصل أن لاعبي الأصفر مازالوا يتطلعون للمركز الثالث وإنهاء الموسم في هذا المركز، موضحاً أن اللاعبين سيقاتلون حتى المباراة الأخيرة في الدوري لبلوغ هذا الهدف، وقال:»لقد أضعنا نقاطاً مؤثرة للغاية في الفترة الأخيرة..

وعلينا التعويض فيما تبقى من جولات الدوري، وللأسف افتقد بعض لاعبينا الحماس أخيراً وتراجعت الروح القتالية بشكل كبير، وبالطبع هذا عيب خطير، وعلينا أن نستعيد هذه الروح مجدداً والتغلب على دبا وحصد نقاط المباراة الثلاث«.

وأضاف:»لعبنا مباريات كبيرة في المستوى أمام الفرق الكبيرة مثل العين والنصر والأهلي، ولكن تراجعنا بشكل لافت وكبير أمام فرق أخرى، وكنت أتمنى أن نؤدي المباريات بمستوى واحد في جميع المباريات سواء أكان المنافس صغيراً أو كبيراً، ولا توجد مشكلة فنية بقدر أنها أزمة روح فقط«.

Email