بني ياس والإمارات.. المعنويات العالية

■ طموحات بني ياس والإمارات تختلف عن مواجهة الدور الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يلتقـــي بني ياس فريق الإمارات في الخامسة والنصف من مساء اليوم، على ملعبه باستاد الشامــخة بالعاصمة أبوظبي بشعار " المعنويات العالية"، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري الخليج العربي.

ويأمل بني ياس بتكرار الفوز الذي حققه على الإمارات في الدور الأول بثلاثة أهداف نظيفة، إضافة إلى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي، ومحاولة تحقيق مركز أفضل في جدول الترتيب، إذ يحتل حالياً المركز السادس برصيد 25 نقطة.

ويدخل بني ياس المباراة بمـــعنويات عالية، بعد الفوز الذي حققه في آخر مواجهتين على حساب الفجــــيرة والشباب، ويدرك الجهاز الفني واللاعبون أهمية المباراة وضـــرورة حصد النقاط الــــثلاث قبل الجولات المقبلة، التي ستشهد مباريات من العيار الثقيل للسماوي.

بدائل

وحرص الجهاز الفني لبني ياس على إيجاد البدائل المناسبة لتعويض غياب ميليغان ومحمد جابر وعادل أبو بكر، ومن المتوقع أن يجري تعديلات في مراكز بعض اللاعبين والاعتماد على الهولندي درينثي في مركز الظهير الأيسر بدلاً من يوسف جابر، الذي سيلعب في قلب الدفاع، بجانب عبد السلام محمد، فيما سيعتمد على الثنائي فواز عوانة، وعامر عبد الرحمن في وسط الملعب، وعلى الأطراف بندر الأحبابي، وحبوش صالح، وفي الهجوم بلفوضيل ولاريفي

تركيزفي المقابل، ركز الصقور في التدريبات السابقة بشكل جيد، على المستوى الفني والإداري للحصول على النقاط الثلاث من بني ياس، وتسيطر على الفريق روح معنوية عالية، بعد عودته القوية للانتصارات وكسبه الجولتين السابقتين، الشيء الذي أعاد الثقة للاعبين الذين تدربوا بقوة وحماس وسط تشجيع إدارة الكرة التي عملت على تهيئة اللاعبين للمباراة نفسياً، فيما ضاعف باولو كاميلي مدرب الفريق وبقـــية طاقمه المعاون جرعة التدريبات، وتمت معالجة السلبيات، خاصة في الجانب الدفاعي، الذي عاني من هزة في الفترة السابقة جعلت كاميلي يجرى تغييراً في عناصره بمنح الثقة لهادف سيف على حساب محمود حسن، الذي تحول لمقاعد البدلاء في محاولة لإعادة تماسك الجبهة الدفاعية، وصمودها أمام الخصوم.

3

أكبر نتيجة حققها بني ياس هذا الموسم، كانت الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الإمارات في الدور الأول من دوري الخليج العربي، إذ فاز الفريق بهذه النتيجة مرتين فقط الموسم الحالي على حساب الإمارات ودبا الفجيرة، بالإضافة إلى إنها أكبر فوز للسماوي خارج ملعبه هذا الموسم.

8

يسعى الصقور اليوم، إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري، وكسب 9 نقاط من 3 مباريات، ليقفر إلى مركز جيد في الترتيب بعد أن عانى من 8 هزائم متواصلة وضع لها حداً أمام الشعب ثم دبا الفجيرة، وحال نجاحه في كسب مباراته مع بني ياس، فإنه سيحقق انتصاره الثالث كإنجاز يعوض به إخفاق توالي الهزائم السابق.

غارسيا: تفادي الخسارة للمباراة السابعة على التوالي

أكد الإسباني لويس غارسيا مدرب بني ياس، أن طموحه الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية وعدم الخسارة للمباراة السابعة على التوالي في مواجهة الإمارات مساء اليوم، وقال: «بالطبع نحترم فريق الإمارات، وندخل المباراة بروح عالية وعزيمة وإصرار على الفوز وحصد الثلاث نقاط، والتي ستكون دفعة معنوية قوية للفريق في المرحلة المقبلة، خاصة وأننا لم نخسر في آخر 6 مباريات ونريد مواصلة نتائجنا الإيجابية».

وأضاف: «تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم أن يكونوا في كامل التركيز وفي أقصى درجات الجاهزية النفسية من أجل تحقيق الفوز والاستمرار بدون هزيمة، خصوصاً وأننا سنواجه فريقاً جيداً بإمكانه الفوز على أي منافس في الدوري، برغم أنه في مباريات أخرى لم يكن في مستواه بسبب عدم الحفاظ على أداء ثابت، إلا أن ذلك لا ينفي أن الإمارات يلعب كرة قدم جيدة، وأجرى تعاقدات جديدة في الانتقالات الشتوية الأخيرة، ونحن مطالبون بتقديم أداء عالي المستوى واللعب بروح قتالية حتى نهاية اللقاء».

واستطرد قائلاً: «المرحلة الحالية حرجة، ومن الممكن أن تحدد المركز الذي قد يحتله بني ياس في نهاية المسابقة، وبني ياس بإمكانه التقدم في جدول الترتيب والمنافسة على المركز الرابع، وسنحاول استغلال المباريات القادمة، لحصد أكبر عدد من النقاط، ومواجهة الإمارات في غاية الأهمية بالنسبة لنا، ولدينا 3 مباريات قبل فترة توقف الدوري القادمة، وبالتأكيد إذا نجحنا في الفوز في هذه المباريات سنصبح قادرين على المنافسة على مركز أفضل من السادس الذي يحتله الفريق حالياً».

كاميلي:واثقون من الفوز

ذكر البرازيلي باولو كاميلي مدرب فريق الإمارات «الصقور»، أن مواجهة بني ياس صعبة جداً، لأنه من الفرق المتميزة والقوية، التي تتمتع بخبرة كبيرة في دوري المحترفين، إضافة إلى أنه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين.

وقال كاميلي: رغم احترامنا الخصم الذي خسرنا أمامه على ملعبنا في الدور الأول، لكننا قادرون على الفوز عليه لأننا في وضع جيد، ونتملك فريقاً مميزاً، وروحنا المعنوية عالية، بعدما حققنا فوزين على التوالي، وكل اللاعبين يطمعون في الانتصار الثالث والتقدم في جدول الترتيب، وما يدعم موقفنا حالياً، أن الفريق في قمة الجاهزية، ويمتلك دكة بدلاء قوية.

واعتبر المدرب البرازيلي أن الفرصة مواتية أمام اللاعبين للتقدم في جدول الترتيب وحصد النقاط، والتأكيد على أن سلسلة النتائج السلبية السابقة لم تكن تعبر عن المستوى الحقيقي للصقور، وقال: حتى عندما كان الفريق يخسر 8 مباريات متتالية، كنت متمسكاً برأيي أننا لن نغادر دوري المحترفين لقناعتي التامة بأن هذا الفريق سينتفض في أي لحظة، ولأنني أثق بإمكانات اللاعبين الفنية والآن أنتظر منهم الكثير لأن هدفنا ليس البقاء فقط، ولكننا نطمع في الوصول لمركز جيد، وفي الموسم الماضي أحرزنا الترتيب العاشر، وسيكون جيداً أن تقدمنا قليلاً وهذا لن يحدث إلا بالانتصارات.

وقال كاميلي، إن التقدم لمركز جيد في الدوري وارد وليس صعباً لأن الفارق بين الكثير من الأندية ضئيل، ونحتاج إلى 4 نقاط فقط لنكون في وضع جيد، وبإمكاننا أن نكسب الكثير لأن الدوري مازال طويلاً، وفريقي يطمع في العودة بالنقاط الثلاث، وتقديم مستوى جيد أمام بني ياس.

رينان: تنتظرنا معركة ساخنة

قال رينان غارسيا لاعب فريق الإمارات، إن مباراة اليوم تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لفريقه، لأن كسب النقاط الثلاث يضع الفريق في مركز جيد بالدوري، وأضاف: «المباراة ستكون أشبه بالمعركة لأنها أمام خصم قوي، وخسرنا أمام بني ياس مرتين في هذا الموسم، ونريد الفوز عليه، وإقامة المباراة خارج ملعبنا لا يقلل من حظوظ فوزنا، لأن معظم نتائجنا الإيجابية تحققت في ملاعب الخصوم».

وأكد غارسيا، جاهزية زملائه اللاعبين للمواجهة، معترفاً بقوة الخصم وتميزه وصعوبة الفوز عليه، لكنه أشار إلى أن المستوى الذي قدمه الصقور في الجولات الماضية حتى عندما كان يخسر النتائج، يؤكد أنه فريق متميز وقادر على هزيمة أقوى الخصوم في الدوري، وقال: «نهدف أيضاً إلى مواصلة النتائج الإيجابية والمحافظة على الروح المعنوية العالية التي تسود النادي حالياً، وعدم العودة من جديد لمربع الهزائم».

محمد خلف: أتطلع لاستغلال الفرصة

قال محمد خلف، حارس مرمى بني ياس، أنه يسعى لتأدية واجبه على أكمل وجه والظهور بمستوى قوي لمساعدة الفريق على تحقيق الفوز، مؤكداً إن المباراة فرصة بالنسبة له لإثبات وجوده، وأنه يتطلع لاستغلالها للعودة إلى التشكيلة الأساسية مرة أخرى.

وأضاف: «هناك تنافس شريف بين كل الحراس في نادي بني ياس، والقرار في النهاية بيد الجهاز الفني."

Email