استدعاء 26 لاعباً لمنتخب الناشئين استعداداً لوديتي الفراعنة

■ منتخب الناشئين يطمح إلى انجاز آسيوي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استدعى المدرب الوطني عبدالمجيد النمر المدير الفني لمنتخب الناشئين 26 لاعباً للتجمع اليوم وغداً، على ملاعب اتحاد الكرة بمنطقة الخوانيج في دبي، بهدف التعرف إلى اللاعبين وإجراء بعض الحصص التدريبية للوقوف على مستواهم وجاهزيتهم والاستعداد للمباراتين الوديتين أمام منتخب الفراعنة المصري، على أرضية ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة..

وتقام المباراة الأولى يوم 25 الجاري، والثانية في اليوم التالي، وضمت قائمة اللاعبين: عيسى عيسى، ماجد راشد سلطان، محمد على خميس، يوسف عبدالرحمن، من اتحاد كلباء، سلطان العلي من الإمارات، سند عيسى رمضان، عبدالله عبدالرحمن المشتغل، محمد يوسف غلام، من الأهلي، الحارث سالم ضاوي، عبدالعزيز الحمادي، من الجزيرة، سلطان سعيد مفتاح من الشارقة.

جمعة أحمد شكري البلوشي، محمد المدني من الشباب، خالد المهري من العين، حمد جاسم غلوم، راشد إسماعيل الجسمي من النصر، أحمد إبراهيم الحوسني، راشد مرزوق الحمادي، ماجد عبدالله سالم، مانع عايض علي، محمد عارف الزعابي، نهيان عادل، نواف وليد، حامد عبدالله، من الوحدة، سالم راشد سالم، سالم السبوسي، من الوصل.

مهمة

أكد عبدالمجيد النمر، أن تكليفه بتدريب الأبيض الصغير هو مهمة وطنية غاية في الأهمية، ومسؤولية كبيرة يتمنى أن يوفق فيها، ولا تقل أهمية ولا حجماً عن تدريب أي منتخب آخر أو ناد كبير، لأن كل المنتخبات تحمل شعار الدولة، وعلم الإمارات..

إضافة إلى ذلك فإن العمل مع منتخبات الفئات العمرية تهدف إلى إعداد جيل يرفد المنتخب الوطني الأول بالمواهب واللاعبين المحترفين القادرين على المنافسة وتحقيق الإنجازات.

اجتماعات

وأضاف: تم عقد عدة اجتماعات مع لجنة المنتخبات الوطنية وإدارة المنتخبات، وتم مناقشة الكثير من الأمور المتعلقة بتحضير المنتخب للاستحقاق القادم وهو نهائيات كأس آسيا للناشئين 2016، في الهند سبتمبر المقبل..

حيث تم تأكيد دعم هذا المنتخب من قبل اتحاد الكرة وتهيئة كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح مهتمه الآسيوية والارتقاء بمستوى اللاعبين وإعدادهم بصورة جيدة، والمنافسة على لقب البطولة والتأهل لكأس العالم للناشئين.

إعداد

وأوضح النمر، أن فترة إعداد المنتخب ستقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى وهي المرحلة الانتقائية واختيار الأنسب للمنتخب، وتمتد من هذا الشهر ولغاية مايو المقبل، وستشهد عدة تجمعات للمنتخب، وكذلك لعب مباريات دولية ودية، وسيراعى خلال هذه الفترة الجدول الدراسي للاعبين..

وهذه الفترة هي دعوة لكافة اللاعبين والأندية للتركيز على مستوى كل لاعب، لأن قائمة المنتخب مفتوحة للأفضل وللجدير بحمل شعار الدولة، خصوصاً وأن الدوري مستمر حالياً..

حيث نقوم الآن وبالتعاون مع الجهاز الفني للمنتخب بمراقبة دوري تحت 16 سنة ودوري تحت 17 سنة، وانتقاء الأفضل والأحسن، أما المرحلة الثانية فستكون مرحلة المعسكرات التدريبية والتحضير للبطولة والوقوف على جاهزية اللاعبين ومستواهم البدني والفني، وتمتد من شهر يوليو وحتى موعد البطولة الآسيوية.

تعاون

أكد النمر أنه سيسعى وبكل جهده وبالتعاون مع اتحاد الكرة، إلى خوض ما يقرب من 20 مباراة ودية دولية مع منتخبات مختلفة، وذلك لمعرفة النقاط الإيجابية وتعزيزها وتلافي السلبيات والعمل على تصحيحها.

إضافة إلى معرفة القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب في النهائيات، مشيراً إلى أن الأبيض الصغير ذاهب إلى المنافسة في هذه البطولة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين من خلال هذه البطولة، والتي سيتأهل منها 4 منتخبات، ونسعى أن نكون ضمن هذه المنتخبات الأربعة.

منتخب 2002

يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم مواليد 2002، في الثامنة من مساء اليوم، تجمعاً بفندق اتحاد الكرة بدبي لمدة يومين، في إطار استعداداته، للمشاركة في مهرجان غرب آسيا، التي تستضيف فعالياته السعودية في الفترة من 22 -29 الجاري، واستدعى الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الرحمن الحداد 22 لاعباً للتجمع،لاختيار القائمة النهائية وتضم 18 منهم، لتدخل الأسبوع القادم معسكراً تحضيرياً لمدة يومين استعداداً للسفر للسعودية.

Email