رؤساء الاتحادات الخليجية يساندون الفرصة الأخيرة

منح الكويت مهلة حتى يونيو لتنظيم «خليجي 23»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منح رؤساء الاتحادات الخليجية الكويت مهلة أخيرة تنتهي في الأول من يونيو المقبل، لتوفيق أوضاعها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل نيل شرف استضافة منافسات بطولة «خليجي 23»،،ويجتمع رؤساء الاتحادات بعد هذا التاريخ لمناقشة الموقف، ويتم إسناد البطولة إلى الكويت في حالة رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي..

وإذا استمر الإيقاف يتم إسناد التنظيم إلي دولة قطر صاحبة حق الاستضافة التالية.

جاء ذلك خلال اجتماع المؤتمر غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن برئاسة أحمد عيد، وحضور يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، ومحمد بن هزام الأمين العام،وناصر بن ثعلوب مدير مكتب الرئيس..

وحضر الاجتماع الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي بصفته مراقباً دون حق التصويت على القرارات، ولكنه تعهد ببذل مزيد من الجهد لرفع الإيقاف الدولي واستكمال المنشآت المتعلقة باستضافة البطولة.

مناقشة مستفيضة

تمت مناقشة مصير «خليجي 23»، بشكل مستفيض، وعرضت خلال الاجتماع رغبة 3 دول استضافة البطولة، ولكن الاتحاد الكويتي طلب منحه فرصة أخيرة لتوفيق أوضاعه مع الاتحاد الدولي ورفع الإيقاف المفروض على الاتحاد منذ أكتوبر الماضي، وجاءت الموافقة على الرغبة الكويتية خاصة مع استمرار العمل على تطوير المنشآت الكروية،..

وكان من المفترض أن تستضيف الكويت كأس الخليج الثالثة والعشرين خلال ديسمبر المقبل، إلا أن الإيقاف الدولي الذي تعرضت له الكرة الكويتية من «فيفا»حال دون قدرتها على الاستضافة رغم إعلان افتتاح استاد جابر الدولي مؤخراً.

تقلبات

تجدر الإشارة إلى أن خليجي 23 شهدت عدة تقلبات في الفترة الماضية، حيث طلب الاتحاد الكويتي في أغسطس الماضي تأجيل البطولة من ديسمبر 2015 إلى الشهر نفسه من العام 2016 لعدم جاهزية الملاعب والمنشآت، ثم عاد وطلب إقامتها في موعدها الأول، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة بالكويت تحملها مسؤولية تجهيز المنشآت في الموعد المحدد، إلا أن عقوبة «فيفا» حطمت مساعيه باستضافة البطولة.

الاتحاد الخليجي

تم إرجاء اعتماد اللائحة الخاصة بالاتحاد الخليجي للكرة الذي سبق وتم الإعلان عنه في الدوحة، وسيكون الاتحاد جهة إشراف على كأس الخليج، بجانب بطولتي أبطال الدوري والكؤوس، اللتين سيتم استحداثهما مع تأسيس الاتحاد، مع وجود آلية انتخاب الرئيس والأعضاء،وتوجد عدة ملاحظات حول اللائحة.

ومن المنتظر تحديد موعد قريب للإعلان عن التشكيل النهائي للاتحاد،الذي تبنى عليه آمال عريضة في إنعاش المحفل الخليجي ووضع الروزنامة الزمنية وتحقيق هدف الاعتراف الدولي بالبطولة التي تحظى باهتمام كبير خليجياً.

تعيين

تقرر تعيين العماني صالح الفارسي بديلاً عن سعود المهندي رئيس لجنة التفتيش على المنشآت، والذي تمت قبول استقالته نظراً لتعدد مهامه الآسيوية خلال الفترة المقبلة، حيث انتخب نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيساً للجنة المسابقات.

Email