الوحدة والنصر.. صراع المركز الثالث

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الوحدة في الثامنة والربع من مساء اليوم على ملعبه باستاد آل نهيان، فريق النصر، في واحدة من أقوى مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري الخليج العربي، حيث يسعى الوحدة الذي يحتل المركز الخامس برصيد 26 نقطة إلى تضييق الفارق مع النصر صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة إلى 3 نقاط فقط، من أجل مواصلة الصراع على هذا المركز المؤهل إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويبحث الوحدة عن استمرار تفوقه على النصر في آخر موسمين في دوري الخليج العربي، حيث لم يخسر الوحدة من النصر منذ أبريل 2013 وتحديداً منذ مباراة الإياب في موسم 2012-2013 والتي فاز بها النصر بهدف في الوقت القاتل سجله البرازيلي ليوناردو ليما (ق93).

ويأمل الوحدة في تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام العين بهدفين مقابل هدف، خصوصاً وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ورغم تلك الخسارة، يطمح إلى مواصلة الأداء الجيد الذي يقدمه في الآونة الأخيرة والاستمرار في الاقتراب من مربع الكبار، بينما يتطلع العميد النصراوي إلى الحفاظ على مركزه وتوسيع الفارق مع منافسيه سواء الوحدة أو الوصل.

ويدخل الوحدة مباراة اليوم بصفوف مكتملة باستثناء غياب محمد عبدالباسط للإيقاف، ومحمد سالم الظاهري للإصابة، لاسيما بعد عودة الرباعي إسماعيل مطر وفالديفيا وسالم سلطان وسهيل المنصوري، ما يعني أن أصحاب السعادة سيدخلون مباراة اليوم بالقوة الضاربة.

من جهته، يتطلع النصر إلى تعزيز موقعه في المركز الثـالث وتوسيع الفارق بينه وبين أحد أبرز ملاحقيـه »أصحاب السعادة« الذين تمكنوا من انتزاع تعادل بطعم الفوز في مباراة الذهاب على استاد آل مكتوم بـ10 لاعبين.

ويعتبر الفوز في هذه المباراة المهمة في سباق الصراع على المركـز الثالث من فئة 9 نقاط للنصـر الذي سيجد نفسه اليوم أمام فرصة استبعاد أحد أبرز منافسيـه وتعميق الفارق بينهما إلى 9 نقاط كاملة.

ويخوض العميد المنتشي بفوزه العريض على الملك الشرقاوي في الجولة الماضية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، معززاً بكامل نجومه باستثناء المدافع عصام ضاحي المصاب، حيث يشهد اللقاء عودة لاعب الوسط طارق أحمد الذي تغيب في الجولة الماضية بسبب الإيقاف.

ومن المنتظر أن يدفع المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش بالمدافع خليفة مبارك إلى جانب مبارك سعيد في قلب الدفاع، وخالد جلال وطارق أحمد في خط الوسط.

أغيري: أهم مباريات الموسم

قال المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، إن مواجهة النصر اليوم تعتبر أهم مباراة بالنسبة لنا في الموسم الجاري، وإذا استطعنا الفوز سنزيد حظوظنا في المنافسة على المركز الثالث الذي يؤهلنا للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وبالتالي تحقيق أحد أهدافنا هذا الموسم، مؤكداً في الوقت نفسه صعوبة المباراة، كونها أمام منافس قوي ومنظم.

وأضاف: »سنخوض مباراة مهمة، وتركيزنا على الفوز فقط، لأن أي نتيجة أخرى غير الفوز ليست في مصلحتنا، والفارق بيننا وبين النصر صاحب المركز الثالث سيتسع، سيتبقى لدينا 8 مباريات بـ24 نقطة سنحاول الفوز في كل مباراة نخوضها، وإنهاء الموسم في المركز الثالث.

وأردف: »النصر فريق قوي ومنظم ويلعب بشكل ممتاز، واستطاع الحفاظ على المركز الثالث منذ بداية الموسم الجاري، كما أنه يمتلك لاعبين أجانب يتمتعون بمهارات عالية، ونجح نيلمار على وجه الخصوص في استعادة مستواه، بعد أن غاب عن التسجيل في فترة سابقة.

والمنافس يقدم أداء جيداً منذ الموسم الماضي الذي حقق خلاله بطولتين، وأتذكر مباراتنا معهم في الدور الأول، والتي واجهنا خلالها بعض الصعوبات بعد أن لعبنا لما يقارب من 60 دقيقة بعشرة لاعبين لطرد محمد برغش، وأتمنى أن نخوض مباراة اليوم بـ11 لاعباً ضد 11، وألا نلعب من دون نقص عددي مرة أخرى، لافتاً إلى أن النصر من الفرق التي لا تترك مساحات للمهاجمين للتحرك بحرية.

وعن واقعة لاعب النصر كيمبو في مباراة الدور الأول، علق قائلاً: »ما أتذكره أن كيمبو استفز محمد برغش، ما عرض الأخير للطرد، على اللاعبين التركيز في المباراة وعدم الانسياق وراء الاستفزازات«.

يوفانوفيتش: موقعة مثيرة

أكد الصربي ايفان يوفانـوفيتش مدرب النصر أن مواجهة الوحدة اليوم لحساب الجولة 18 لدوري الخليج العربي ستكون قوية وشيّقة، خاصة أن لقاءات الفريقين حافلة دائما بالإثارة، وقال: الوحدة فريق جيد، وجدير بالاحترام يضم لاعبين مميزين، ويلعب دائما دورا مهما في بطولة الدوري، ونتوقع مباراة صعبـة أمامه لكننا نعرف أهدافنا وندرك ما ينتظرنا وماذا نريد من الوحدة ونحن على أتم الاستعداد لها وسنحاول العودة بالنتيجة التي نتطلع إليها.

تحفيز

وأوضح يوفانوفيتش أن فريقه متحفّز لتقديم مباراة قـوية تليق بسمعته وبنتائجه وتأكيد المستوى الجيد الذي ظهر عليه في الجولة الماضية أمام الشارقة وخرج بفوز مستحق، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوحدة قدم بدوره مباراة قوية أمام العين ورغم خسارته بهدفين مقابل هدف إلا أنه ظهر بأداء جيدا للغاية، وأكد أنه فريق قادر على لعب كرة قدم على مستوى عال. وكشف مدرب النصر أن عدم الفوز على الوحدة منذ موسمين يشكل حافزا إضافيا لفريقه من أجل كسر هذه السلسلة السلبية، موضحا أنه يركز في تجهيز فريقه على الفوز على كل الفرق وليس الوحدة فقط، وقال: عدم فوزنا على الوحدة منذ موسمين، تحدٍ إضافيٌ بالنسبة لنا، وسنحاول هذه المرة على تغيير هذه الوضعية.

اللقب حسم

وأكد يوفانوفيتش أن المنافسة على لقب الدوري حسمت بين العين المتصدر وملاحقه المباشر الأهلي قبل 9 جولات، مشيرا إلى أن أفضليتهما واضحة ومصيرهـما بين أياديهما، وقال: »قبل نهاية الدوري بـ9 جولات، يملك العين والأهلي الأفضلية، ولكن بقية المشوار سيشهد لقاءات ديربي مثيرة، وستظل المنافسة قوية على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا«.

كيمبو: أتوقع لقاء مثيراً

اعتبر الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو، لاعب النصر أن المباراة ستكون مثيرة لأن الفريقين يبحثان عن الفوز، وقـال: قدمنا مباراة جيدة الأسبوع الماضي ونأمل أن نستمر على الأداء نفسه ونعود بالفوز من ملعب الوحدة، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق هدفنا رغم صعوبة المهمة أمام فريق متطور يضم كوكبة من اللاعبين الجيدين.

وأضاف: نحن أيضا فريق مميز ونحتل مركزا متقدماً وعلينا تأكيد مكانتنا في الدوري بتحقيق الفوز خارج أرضنا اليوم، وأتوقع أن تكون المباراة على درجة عالية من الإثارة.

ورفض كيمبو الحديث عن مشاركته في دوري أبطال آسيا، مبررا ذلك بتركيز فريقه حاليا على مباريات دوري الخليج العربي، وأن النصر يخوض مبارياته بالقطعـة، وقال: تركيزنا حاليا فقط على مباراة الوحدة وسنفكر في دوري أبطال آسيا عندما يصل. دبي-البيان الرياضي

سالم سلطان: مشاركتي بيد المدرب

أكد سالم سلطان، مدافع الوحدة، على أهمية مباراة فريقه مع النصر، وأن اللاعبين يدخلون المباراة بهدف وحيد وهو الفوز وحصد الثلاث نقاط، مشيراً إلى أن الوحدة يسعى لاستمرار المستوى التصاعدي الذي يقدمه الفريق منذ بداية العام الحالي.

وقال: 3 نقاط مهمة نريد إضافتها لرصيدنا خاصة وأن المباراة أمام صاحب المركز الثالث ونحن نسعى لتضييق الفارق معه لإنهاء الموسم في هذا المركز والتأهل للبطولة الآسيوية، وبرغم الخسارة من العين في الجولة الماضية إلا أننا تجاوزنا هذه الخسارة سريعاً بعد أن قدم الفريق أداء قوياً.

وأضاف »بدأت التدريبات بعد أن تماثلت للشفاء وأشعر بتحسن كبير للغاية وبأنني في جاهزية جيدة لخوض المباراة، ولكن القرار في النهاية بيد المدير الفني، ولكني على أتم الاستعداد للمشاركة في أي وقت«.

Email