دبا والعين.. مواجهة الاحتمالات المفتوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى لاعبو الفريق الأول بدبا الفجيرة لتحقيق مفاجأة أمام الزعيم العيناوي متصدر المسابقة، الذي يحل ضيفاً ثقيلاً على النواخذة بملعب الفجيرة في الخامسة والثلث من بعد عصر اليوم في افتتاحية لقاءات الجولة الـ18 وستكون المباراة مفتوحة لكل الاحتمالات وفي الوقت نفسه تبدو الكفة غير متوازنة بين الفريقين من حيث المراكز والإمكانات المادية..

حيث يحتل العين المركز الأول برصيد 43 نقطة فيما يأتي دبا الفجيرة الفريق المستضيف بالمركز الثامن بـ21 نقطة ويرغب أبناء المدرب الألماني بوكير المدير الفني لفريق دبا الفجيرة للخروج ولو بنقطة التعادل التي تعتبر مكسباً للنواخذة لو حدثت اليوم خصوصاً، ولذلك سيكون الحذر الشديد وعدم الوقوع في الأخطاء شعار الفريقين.

اكتمال الصفوف

ويلعب دبا بصفوف مكتملة لأول مرة منذ انطلاقة الدوري في سبتمبر الماضي، حيث عانى الجهاز الفني كثيراً من غيابات إما بسبب الإصابة وإما الإيقاف أو على سبيل الإعارة، كما حدث في اللقاء الماضي أمام الجزيرة الذي افتقد فيه دبا الثنائي عبد الله ناصر وسلطان المنذري المعارين من فريق الجزيرة..

فضلاً عن غياب أبرز لاعبي الفريق ناصر عبد الهادي بسبب الإيقاف، لكن كل لاعبي دبا سيكونون رهن إشارة المدرب خلال المباراة التي يتوقع أن تحظى بحضور جماهيري لم يسبق له مثيل من قبل جمهور الفريقين.

اختبار صعب

وفي المقابل يواجه العين متصدر جدول الترتيب ( 43 نقطة) اختباراً صعباً خصوصاً في ظل المستوى المتميز الذي ظهر به النواخذة خلال الفترة الأخيرة، ويسعى الفريق البنفسجي لمتابعة مرحلة النتائج القوية والعودة من ملعب الفجيرة بالنقاط الثلاث للمحافظة على صدارته والمضي قدماً في مشوار حملة الدفاع عن اللقب.

وسيفقد العين في لقاء الليلة صانع ألعابه الموهوب عمر عبد الرحمن، والمدافع القوي مهند العنزي لإيقافهما بسبب الإنذار الثالث في مباراة الوحدة بالجولة السابقة، فضلاً عن لاعب متوسط الميدان الشاب أحمد برمان بداعي الإصابة، وقد عكف مدربه الكرواتي زلاتكو داليتس خلال الأيام الأخيرة على تجهيز البدلاء لتعويض غيابات الفريق..

وهو يراهن على عدد من العناصر لترجيح كفة العين الليلة، حيث يتواجد الجناح الكولومبي إسبريلا، والمهاجم البرازيلي دوغلاس، إلى جانب الكوري الجنوبي لي ميونغ، والبرازيلي باستوس في وسط الملعب، إضافة إلى محمد عبد الرحمن، وإبراهيم دياكيه.

بوكير: مباراة التحدي

طالب الألماني بوكير مدرب دبا الفجيرة لاعبي فريقه بأن يكونوا على قدر التحدي عندما يواجهون الزعيم العيناوي اليوم في الفجيرة واصفاً مواجهة العين بالصعبة على فريقه خصوصا وأن الواقع والدلائل تشير إلى أن العين هو الطرف الأقوى والأعلى كعباً علينا من حيث إمكانيات اللاعبين الفنية فضلا عن منافسته الدائمة على البطولات إلى جانب محافظته على تربعه على قمة الدوري.

وقال:»على الورق فإن العين هو الطرف الأقوى لكن بالملعب فلكل مباراة ظروفها ولاعبونا مطالبون بأن يخوضوا اللقاء بحماس وقوة وتركيز عال لافتا إلى أن الفريق الزائر فاز عليهم بهدف في الدور الأول وكنا قريبين من التعديل والفوز لولا سوء الطالع الذي لازم فريقنا معرباً عن أمله في أن يحالفهم الحظ اليوم وينجحوا في إنهاء اللقاء بالتعادل ولو حدثت المفاجأة وفزنا فستكون فرحتنا أكبر.

غياب عموري

وفي معرض تعليقه على غياب ابرز لاعبي العين المايسترو عموري، قال:« مما لاشك فيه أن عموري لاعب متميز..

ولكن أعود وأقول بأن فريقاً بحجم العين لا يتأثر بغياب لاعب بعينه هناك بدلاء كثر وبمستوى متميز متمنياً فوز فريقه وعبور محطة هذه الجولة بسلام وأنصح لاعبي فريقي بالبعد عن الأخطاء التي ظهرت بوضوح خلال لقاء العنكبوت الأخير الذي خسرناه بسداسية لم نكن نتوقعها ورداً على تصريحات مدرب العين الذي شدد على عدم خسارتهم لأي نقطة في باقي الجولات قال بوكير من الطبيعي أن يقول المدرب ذلك لأن العين متصدر الدوري ..

لكن نحن ندرك بأن لاعبيه بشر قد يخسرون أي مباراة ونحن بالمقابل لابد أن نكون في قمة تركيزنا وحماسنا لعبورهم والظفر بالنقاط الثلاث التي ستجعلنا على بعد خطوات من البقاء مع الكبار.

زلاتكو: الزعيم ممنوع من الأخطاء

حذر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين، من ارتكاب الأخطاء في مواجهة دبا الفجيرة مساء اليوم، وقال: إن الفرق المنافسة تنتظر مواجهات العين وتسعى لعرقلته، وأوضح أن دبا الفجيرة من الفرق القوية بالدوري، وخسارته الأخيرة بخمسة أهداف مقابل هدف أمام الجزيرة، لا تعبر عن حالته الفنية المتميزة..

ولذلك فهي لا تمنحنا انطباعاً مختلفاً عنه عندما نقابله في الملعب الليلة، ونعلم أن خطورة هذا الفريق تمكن في خط المقدمة، إذ إنه يجيد أسلوب التحول السريع والتعامل مع الهجمات المرتدة على نحو متميز.

وأكد المدرب الكرواتي غياب عمر عبد الرحمن ومهند العنزي، بسبب الإيقاف بعد حصول كل منهما على الإنذار الثالث في المباراة السابقة، فضلاً عن لاعب متوسط الميدان الشاب أحمد برمان بداعي الإصابة..

وقال إن مشوار فريقه في الدوري ما زال طويلاً، إذ تبقت تسع مواجهات، ما يستوجب مضاعفة الجهود والتحضير لكل مباراة وكأنها نهائي كؤوس، وسيكون هدفنا في مباراة اليوم، هو تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، وقد طلبت من اللاعبين ضرورة التركيز والتقيد بالخطة الفنية وتنفيذ الواجبات الميدانية المطلوبة منهم في ملعب اللقاء.

أخطاء فردية

وأوضح زلاتكو أن العين خسر ثماني نقاط حتى الآن، وجميعها كانت من مباريات خارج ملعبه، أمام الوحدة وبني ياس والشارقة..

وأكد أنه لا يعتبر الأمر مشكلة كبيرة، لأن الفريق خسر بأخطاء فردية، وقال: عمدنا خلال الفترة الأخيرة على ترتيب الأوضاع على النحو المطلوب، بتصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات، بالتركيز على منظومة الفريق القائم على فكرة تكامل الأدوار، بداية من الحارس والدفاع، ومروراً بالوسط والهجوم، ونأمل أن يكون التوفيق حليفنا.

محمد أحمد: ننتظر مباراة قوية

توقع مدافع العين الدولي محمد أحمد، أن تشهد مباراة فريقه أمام دبا الفجيرة الليلة، طابع القوة والندية والإثارة، كما هي عادة مباريات الفريق دائماً، موضحاً أن دبا من الفرق العنيدة على ملعبه، بما يجعل المهمة صعبة..

وقال: أعتقد أننا إذا نجحنا في التسجيل مبكراً في مرمى أصحاب الأرض، فستمضي الأمور على النسق المطلوب، وأتطلع اليوم لاستثمار الفرصة بظهور قوي، وتقديم أفضل ما لدي، حتى أكون على قدر ثقة المدرب.

وشدد المدافع العيناوي على ضرورة اللعب بقوة، وعدم الاستهانة بفريق دبا الفجيرة، الذي نجح في تحقيق انتصارات لافتة، أبرزها فوزه على الجزيرة بالأربعة، وقال إن غياب لاعبين في حجم عمر عبد الرحمن ومهند العنزي أمر مؤثر بالطبع، ولكن تظل كرة القدم لعبة جماعية، تتوزع فيها الأدوار على 11 لاعباً، والعين فريق قوي، لأنه يملك دكة بدلاء قوية.

دياكيتي: نسعى إلى إحراج الزعيم

أكد الإيفواري إبراهيما دياكيتي محترف دبا الفجيرة المنضم حديثاً للنواخذة خلال الميركاتو الشتوي أنهم كونهم لاعبين في أتم درجات الجاهزية للقاء العين اليوم معبراً في الوقت نفسه عن سعادته بانضمامه للنواخذة، وبمشاركته ضمن قائمة دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه، حيث لعب سابقاً بدوري الدرجة الأولى.

وقال: نسعى لتقديم عرض قوي أمام العين، الذي يعتبر من أفضل فرق الدوري والمتوج بلقب آخر نسخة، ولكن رغماً عن ذلك فلا بديل أمامنا سوى النقاط الثلاث، فنحن قادمون قبل أسبوع بخسارة ثقيلة تلقيناها أمام الجزيرة..

مضيفاً: »أتوقع مباراة صعبة وعلينا بذل جهد مضاعف وأن يكون التركيز والحماس شعارنا، منوهاً بأن طموحاتنا كبيرة ونسعى لنتيجة التعادل أمام فريق بحجم العين وإن جاء الفوز فستكون الفرحة فرحتين«.

Email