الضربات المباشرة أثرت في نتائج بعض الفرق

4 حراس يخطئون في التعامل مع الركلات الحرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار حسن جعفر مدرب حراس المرمى السابق، إلى أن الضربة الحرة المباشرة، تسببت في خسائر بعض الفرق في الجولة 17 لدوري الخليج العربي، ومن بين الحراس الذين لم يحسنوا التعامل مع الضربة الحرة، عادل الحوسني حارس الوحدة أمام العين، الذي اهتزت شباكه بهدفين الأول من كرة انفراد، والثاني من ضربة حرة يتحمل مسؤوليته، لعدم التمركز الجيد أمام المرمى، وعدم تنظيم حائط الصد بدقة.

والخطأ نفسه تكرر مع راشد علي حارس الوصل أمام الأهلي الذي يتحمل جزءاً كبيراً من هذا الهدف مع دفاعه، وأيضاً راشد أحمد حارس الشارقة أمام النصر في الهدف الثالث، كما حدث مع أحمد شامبيه حارس النصر أمام الشارقة الهدف الوحيد في مرماه من ضربة حرة مباشرة مسؤوليته.

وقال حسن جعفر أصيب مرمى سالم عبد الله حارس الشباب بهدف أمام بني ياس أحرز الهدف لاعب الشباب حيدروف في شباك فريقه نيران صديقة، يتحمل سالم جزءاً من هذا الهدف لخروجه من مرماه بطريقة خاطئة وعدم التفاهم أو التكلم مع دفاعه.

نصيحة

وينصح حسن جعفر بكيفية التعامل مع الضربات الحرة المباشرة، حيث يقوم حارس المرمى بإعطاء التوجيهات لتنظيم الحائط، فيما يقوم اللاعبون بإقامة حائط من أجسامهم للدفاع عن جزء من المرمى، ويجب أن يتخذ حارس المرمى مكانه على خط المرمى أو أمامه بخطوة، بحيث يستطيع رؤية الكرة بمعنى ألا يقف خلف الحائط، كما يجب على الحارس أن يوجه زملاءه لسد الثغرات، التي قد تحدث نتيجة لتحركات معينة للمهاجمين.

في المقابل تألق في هذه الجولة عدد من الحراس، وكانوا صمام أمان لفرقهم مثل، عادل أبو بكر حارس بني ياس أمام الشباب وماجد ناصر حارس الأهلي أمام الوصل، وخالد عيسى حارس العين أمام الوحدة.

وشهدت مباراة الشعب أمام الظفرة عودة موفقة لعبيد الطويلة حارس الشعب بعد فترة غياب طويلة، وزاد عن مرماه ببسالة.

Email