الجماهير تساند فخر أبوظبي في استاد الانتصارات

الجزيرة يتحدى السد في خطوة الحسم الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة في الثامنة والربع من مساء اليوم في استاد محمد بن زايد آل نهيان فريق السد القطري في مباراة الملحق المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويتأهل الفائز إلى دوري المجموعات وينضم إلى فرق المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وباختاكو الأوزباكي وتراكتورز تبريز الإيراني، وستكون الجماهير الإماراتية على الموعد مساندة فخر أبوظبي في استاد محمد بن زايد (استاد الانتصارات)، ووجهت إدارة النادي الدعوة إلى الجماهير الإماراتية بكل انتماءاتها للحضور ومؤازرة الفريق في هذه المباراة المصيرية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يلعب فيها الجزيرة مباراة الملحق بعد أن خاض التجربة نفسها في الموسم الماضي وخرج أمام بونيودكور الأوزباكي بالخسارة 1 - 2 في طشقند، وتعد فرصة الجزيرة أفضل نسبياً في مباراة اليوم أمام السد لكونها تقام على ملعبه وبين جماهيره ما يعطي لاعبيه حافزاً أكبر.

ولا توجد غيابات في صفوف الفريق ومن المتوقع أن يلعب بأسلوب هجومي من البداية مع فرض رقابة على مفاتيح لعب السد وأبرزها الإسباني تشافي والجزائري نذير بالحاج، من أجل حسم المباراة في الوقت الأصلي وقبل اللجوء للوقت الإضافي أو ضربات الجزاء.

ووجهت إدارة النادي الدعوة إلى الجماهير الإماراتية بكل انتماءاتها للحضور إلى استاد محمد بن زايد آل نهيان لمؤازرة الفريق في هذه المباراة المصيرية.

دعم

تمنى تين كات المدير الفني للجزيرة، أن يمتلئ استاد محمد بن زايد بالمشجعين لأن اللاعبين بحاجة إلى الدعم في مواجهة السد المهمة اليوم، ونحن لا نفكر في أي شيء حالياً باستثناء الفوز بهذه المباراة الصعبة حتى نتأهل إلى مرحلة المجموعات بالبطولة الآسيوية، وقال: الروح المعنوية للاعبين عالية والأجواء إيجابية بعد أن حصلنا على دفعة كبيرة بفضل الفوز الكاسح الذي حققناه في آخر مبارياتنا في الدوري على حساب دبا الفجيرة، والفريق يتمتع بقدر عال من الثقة، ونعلم أن المباراة تجمعنا بفريق قوي صاحب سمعة جيدة في البطولات الآسيوية ولديه تشكيلة مميزة من اللاعبين ويقوده مدرب صاحب خبرات عريضة.

روح قتالية

وأضاف: درسنا فريق السد بشكل مكثف، ووقفنا على نقاط القوة لديه، وسنعمل على استغلال نقاط الضعف في أدائه وسنخوض المواجهة بروح قتالية عالية، وهي الروح التي ميزت أداء اللاعبين في الحصص التدريبية السابقة والتي اضطررت بسببها لتخفيف التدريبات أمس لأن اللاعبين كانوا بحاجة لبعض الهدوء.

وأكد تين كات أن وضع الجزيرة في الدوري لم ينعكس بأي شكل على تحضيراته، وقال: وضع الجزيرة في الدوري لا يعبر عن الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها الفريق، ونحن نركز حالياً على مباراة السد التي ستحدد مصيرنا في البطولة الآسيوية.

خطورة

وأصر المدرب على أن الأسطورة الإسبانية تشافي لن يكون هو مصدر الخطورة الوحيد في صفوف السد، رغم أنه لاعب رائع كبير وحقق كل الألقاب الممكنة مع برشلونة ومنتخب إسبانيا، وسيجبرنا على مراقبته بشكل خاص، لكن السد لا يعتمد على تشافي فقط، وهم يمتلكون مجموعة من أفضل اللاعبين مثل نذير بلحاج وخلفان مبارك وغيرهما.

خبرة

وأضاف: لدينا فريق قوي يضم لاعبين كبار وموهوبين وأصحاب خبرة واسعة، ونفكر فقط في كيفية تقديم أفضل ما لدينا وفي كيفية ضمان التأهل إلى مرحلة المجموعات دون التفكير في الطريقة التي سنفوز بها على السد، ولن نهتم إذا انتصرنا في الوقت الأصلي أو بركلات الترجيح، أو حتى دون أن نقدم كرة قدم ممتعة، لأن ما يهم في هذه المواجهات هو النتيجة فقط.

رسالة

وجه تين كات رسالة للمشجعين وقال: أي مدرب وأي لاعب محترف يتطلع دائماً للعب في أعلى المستويات، ومسابقة دوري الأبطال هي المسابقة الأعلى والأهم في آسيا، والمشاركة في البطولة تعتبر حلماً للمشجعين الذين يرغبون في رؤية فريقهم يقارع أقوى الأندية في القارة، وأتمنى أن أرى أعداداً كبيرة من المشجعين في مدرجات محمد بن زايد لمؤازرة الجزيرة أمام السد، لأن الفريق يمثل الدولة قبل أن يمثل نادي الجزيرة، واللاعبون محتاجون إلى كل الدعم الجماهيري من جميع مشجعي الأندية الإماراتية، كما أن اللعب في استاد محمد بن زايد يمنحنا أفضلية، وإذا احتشد الملعب بالجماهير فإن هذه الأفضلية ستتضاعف وستتحول إلى نقطة قوة للجزيرة.

طاقم أوزبكي

يقود مباراة الجزيرة والسد طاقم تحكيم من أوزبكستان يقوده حكم الساحة الدولي رافشان أرماتوف، ويعاونه على الخطوط كل من رسولوف عبدالحميد وسيدوف جاخونجير، وسيقيم أداء الحكام الأردني عبدالكريم حسونة، فيما سيتولى الأوزبكي شيرزود قاسيموف مهام الحكم الرابع.

الثنائي بيدرو وكنجي مفاجأة قطرية في بداية اللقاء

علم «البيان الرياضي» أن فيريرا مدرب السد يجهز مفاجأة للجزيرة خلال مواجهة اليوم بإشراك الثنائي الإيراني مرتضى كنجي محترف الفريق الجديد، وبيدرو منذ بداية اللقاء لتدعيم خط الدفاع في ظل غياب ثنائي الدفاع إبراهيم ماجد، ومحمد كاسولا للإصابة بجانب مشاركة النجم تشافي الأسطورة الأسبانية.

وشارك اللاعبون مع بقية عناصر الفريق في المران الأخير والوحيد على استاد محمد بن زايد في الساعة الثامنة مساء أمس الاثنين.

وتحدث فيريرا في المؤتمر الصحافي للمباراة عن الاستفادة من خبرة تشافي وقال: أعمل في مجال التدريب منذ 48 سنة، وكنت متابعاً لأداء تشافي في المنتخب الإسباني وفريق برشلونة وهو لاعب مميز ودائماً يكون أول اللاعبين في ملعب التدريب، وهو نموذج وقدوة للاعبين وعاشق لكرة القدم ووجوده في الفريق يمثل قيمة كبيرة وأهمية لي كمدرب وللفريق.

وعن أحوال الفريق قال فيريرا: لدينا عدد من اللاعبين المصابين، بالإضافة إلى وجود لاعبين جدد.

تعامل

وعن كيفية تعامله مع المباراة قال:نحترم فريق الجزيرة، ورغم أن نتائجنا في الفترة الماضية لم تكن جيدة إلا أن مباراة اليوم لا يوجد فيها مجال للتعويض، ونلعب بصورة مختلفة عن الدوري.

أكد البرتغالي فيريرا المدير الفني لنادي السد القطري أن مباراة فريقه أمام الجزيرة مهمة للفريقين وصعبة، وهي مباراة كؤوس لا مجال فيها للتعويض وجميع الاحتمالات واردة وقال: نشارك دائماً في البطولة وسبق لنا الفوز بلقبها، ونعلم انه توجد أفضلية لفريق الجزيرة لكون المباراة على ملعبه وبين جماهيره.

وأضاف: كنت أتمنى أن يكون التأهل عن طريق إقامة مباراتي الذهاب والإياب لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة، ولكن علينا احترام النظم والقوانين المنظمة للبطولة.

مباراة مختلفة

وأشار إلى انه قياساً بوضع الفريقين في الدوري المحلي فإن المباراة مختلفة من الجوانب كافة، والحظوظ متساوية وكل فريق لديه الرغبة للفوز، وإن كانت فرصة الجزيرة أفضل في حالة تمديد المباراة لأشواط إضافية أو اللجوء لركلات الترجيح بسبب وجود جماهيره التي تشكل حافزاً للاعبيه، وتضغط على فريقنا.

جاهزية

أكد ناصر النصر لاعب السد القطري أن مباراة الجزيرة مهمة، وقال: فريقنا جاهز لمواجهة الجزيرة، واللاعبون سيقدمون الأفضل لخطف بطاقة الترشح للمرحلة المقبلة من المنافسة.

وعن استعداد فريقه قال: تحضيراتنا جيدة، المباراة لا تقبل القسمة على اثنين والفائز فيها سيتأهل إلى دور المجموعات.

بوابات

خصصت البوابة رقم 28 باستاد محمد بن زايد لمشجعي الفريق القطري، فيما خصصت البوابات 17، 19، 21 لمشجعي الجزيرة، على أن تكون البوابتان 10 و11 للعائلات وطلاب المدارس الراغبين في الحضور، وتفتح جميع البوابات قبل ساعتين من انطلاق المباراة، أي في تمام الساعة السادسة والربع من مساء يوم المباراة.

الظفرة يدعم فخر أبوظبي

أعلن نادي الظفرة دعمه فريق الجزيرة خلال مباراته المصيرية اليوم أمام السد القطري، وقال خميس المزروعي المدير التنفيذي للنادي إن النادي دعا جماهير المنطقة الغربية وأبوظبي للوقوف مع ممثل الوطن خلال المباراة وخصص النادي حافلتين تنطلقان من داخل النادي بمدينة زايد عصر اليوم ودعا المزروعي جماهير الأندية إلى مساندة فخر أبوظبي في المدرجات.

حسين سهيل: مشاركة خالد سبيل قانونية

أكد حسين سهيل، مدير فريق الجزيرة، أن الظهير الأيمن خالد سبيل سيشارك في مباراة السد، وهي مشاركة صحيحة وقانونية، برغم طرده في لقاء بونيودكور الأوزبكي في مباراة الملحق العام الماضي، حيث تم تطبيق عقوبة إيقافه مباراة في دوري الإمارات، وفقاً لنظام ولوائح دوري أبطال آسيا التي تقضي بأن اللاعب الذي يتم إيقافه، وخرج فريقه من البطولة الآسيوية، تطبق العقوبة في أقرب بطولة يشارك فيها. وأضاف: «أوضحنا الأمر لمراقب المباراة الكوري كيم يونغ خلال الاجتماع الفني الذي تأكد من صحة موقف الجزيرة، تجنباً لحدوث مشكلات إذا قدم السد القطري احتجاجاً بعد المباراة على مشاركة اللاعب في حالة فوز الجزيرة».

وأكد سهيل أن مباراة السد تجمع فريقين كبيرين بينهما علاقة أخوية وطيدة، وقال: «ما يهمنا في المقام الأول أن تحظى المباراة بالروح الرياضية، ويقدم الفريقان عرضاً جيداً يمتع الجماهير».

200

أكد التريندادي كينيون جونز مهاجم الجزيرة، أن اللاعبين واثقون من قدرتهم على تخطي منافسهم وضيفهم السد والتأهل على حسابه إلى مرحلة المجموعات في البطولة الآسيوية، وقال يجب أن نقدم 200% من إمكانياتنا وأن نقاتل طوال المباراة حتى نحتفل في النهاية مع مشجعينا ومع كل الإماراتيين بتواجد فريق آخر من الدولة في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال ،والمباراة تهم الإمارات بشكل عام وليس الجزيرة فقط.

Email