تعيين مدرب وطني للناشئين وتشيكي للشباب

لجنة المنتخبات تعتمد برنامج الأبيض

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت لجنة المنتخبات الوطنية البرنامج المعد للمعسكر التدريبي الخاص بالمنتخب الوطني الأول، والمقرر إقامته مارس المقبل استعدادا للجولتين الأخيرتين ضمن التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وتم اعتماد إقامة المعسكر في العاصمة أبوظبي، للفترة من 13 إلى 29 مارس 2016.

حيث ستجرى تدريبات المنتخب على استاد مدينة زايد الرياضية، في الفترة المسائية وبشكل يومي، وستكون إقامة البعثة في فندق هيلتون أبوظبي. وتم كذلك اعتماد لعب مباراة ودية مع منتخب بنغلاديش بتاريخ 18- 3 على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، فيما اطلعت اللجنة على الطلبات الواردة من منتخبات كندا ومالطا بطلب خوض مباريات ودية مع منتخبنا الأول، وقررت اللجنة إحالة هذه الطلبات إلى مدرب المنتخب الأول الكابتن مهدي علي لمعرفة رأيه الفني بهذا الخصوص.

حضور الاجتماع

وعقدت اللجنة اجتماعها عصر أمس بمقر الاتحاد بدبي، برئاسة عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة، وبحضور كل من غانم أحمد غانم عضو مجلس الإدارة، عضو اللجنة، وعدنان خميس الطلياني، عبد الله علي سلطان، والدكتور موسى عباس أعضاء اللجنة، وعبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات، وحسان فهد السكرتير التنفيذي – مقرر اللجنة، فيما لم يحضر الاجتماع كل من راشد علي حمد الزعابي نائب رئيس اللجنة، ومحمد عبيد الظاهري عضو اللجنة ظروف خاصة. ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني مباراتين غاية في الأهمية، مع منتخبي فلسطين والسعودية يومي 24 و 29 مارس، على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي.

تقارير فنية

وعلى صعيد متصل اطلعت اللجنة على التقارير الفنية والإدارية، المقدمة من الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأولمبي، عن فترة الإعداد والمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2016، والتي أسفرت عن خروج المنتخب من دور الـ 8، ولم يحالفه الحظ للتأهل إلى أولمبياد البرازيل 2016.

وقررت اللجنة تأجيل اتخاذ قرار فيما يخص برنامج المنتخب للفترة المقبلة لمزيد من الدراسة.

وبخصوص منتخبات المراحل السنية، فقد قررت اللجنة اعتماد تعيين جاكوب دوفاليل (تشيكي الجنسية) مدربا لمنتخب الشباب 97، وعبد المجيد النمر (مدرب وطني) لمنتخب الناشئين مواليد 2000، وبناء على التصور المقدم من مدرب منتخب الناشئين عبد المجيد النمر، قررت اللجنة الموافقة على لعب مباراتين وديتين مع منتخب مصر للناشئين مواليد 2000 يومي 18 و 20 فبراير 2016 في دبي.

كما تقرر الاعتذار عن لعب مباراة ودية مع منتخب البحرين لمواليد 95-96 والمقترحة في الفترة من 21 إلى 28 مارس 2016، نظرا لعدم وجود نشاط لهذا المنتخب في الفترة الحالية. وقد اطلعت اللجنة على البيان المقدم من إدارة اللجنة والمتضمن الاستحقاقات الرسمية لمنتخبات المراحل السنية خلال فترة الـ (5) أعوام المقبلة.

99

قررت اللجنة تأجيل تعيين مدربين لمنتخبات الشباب مواليد 99 والناشئين مواليد 2002 للاجتماع المقبل، وتكليف أعضاء اللجنة بترشيح أسماء مدربين ليتم اختيار الأنسب منهم.

Email