مؤتمر صحافي حاشد لمراسم التوقيع و14 الجاري بداية العمل

إطلاق «أكاديمية روما» في النادي العربي بأم القيوين

■ توقيع اتفاقية النادي العربي وأكاديمية نادي روما الإيطالي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع النادي العربي بأم القيوين، اتفاقية إنشاء أكاديمية نادي روما الإيطالي بالنادي، خلال مؤتمر صحافي حاشد بحضور إدارة العربي والأجهزة الفنية ووسائل الإعلام وعدد من أقطاب النادي، بجانب ممثلي الأكاديمية الإيطالية، المدربان اليساندرو وفاليريو. وبناء على الاتفاقية تعمل الأكاديمية الإيطالية على تعليم الصغار كرة القدم من 5 حتى 17 عاما، وتم تحديد يوم 14 الجاري موعداً لبداية العمل.

اهتمام وتطوير

وقال عبد الله سالم المدير التنفيذي للنادي في بداية المؤتمر، إن شراكة ناديه مع أكاديمية روما الإيطالي، تعتبر الأولى على مستوى أندية الدولة، وإن العربي نال هذا الشرف لتأكيده على الاهتمام بكرة القدم وتطويرها، مبيناً أن هنالك العديد من الأكاديميات التي تنشط في الدولة لكنها وحسب قوله، جميعها أكاديميات خاصة، وقال جاسم إن الهدف من هذه الخطوة مصلحة كرة القدم في الإمارات، بتوفير رعاية فنية ذات تأهيل عال للصغار، ومنع تسرب اللاعبين الصغار للأندية الأخرى. وأكد سالم أنهم سعداء بالتعاون المشترك مع الأكاديمية، مشيرا إلى أن نادي روما يتميز بالعراقة، مشيرا إلى أنه انشئ في 1927 وأن أبناءه يمتلكون خبرة كبيرة يمكن لناديه أن يستفيد منها.

خدمة فقط

وذكر عبد الله سالم أن الاتفاقية مع الأكاديمية لا علاقة لها بتكوين فريق أول للنادي، وقال إنهم انسحبوا لأسباب ما زالت قائمة وليس لديهم تفكير حالي في العودة، وأن الاتفاقية مع أكاديمية نادي روما خدمة يقدمونها لجيل المستقبل، وكشف سالم أن التسجيل سيكون برسوم رمزية، وأن الباب مفتوح لمن أراد الانضمام إلى الأكاديمية، مشيرا إلى عدم وجود أي شرط للتسجيل.

شبكة عالمية

من جانبه قدم المدرب اليساندور معلومات عن عمل الأكاديمية، وقال إن كل الأجهزة الفنية على مستوى العالم مربوطة بشبكة واحدة، وأن التدريبات اليومية يتم نقلها ورفع تقارير بها لنادي روما في ايطاليا، والذي يتابع كل شئ خطوة بخطوة، ذاكراً أن أي مدرب يتبع للأكاديمية لا يستطيع أن يعمل من تلقاء نفسه، لأنه ملزم ببرنامج يضعه خبراء وطريقة محددة للتدريبات.

وقال إنه على ثقة تامة باستفادة الصغار من تدريبات الأكاديمية، خاصة أن الإمارات فيها مواهب صغيرة السن تحتاج إلى رعاية، مشيرا إلى أن الأكاديمية قادرة على تقديم نجوم كبار للكرة الإماراتية، لأنها قدمت للعالم ابرز النجوم من بينهم النجم الشهير توتي، وأنها تعلم اللاعب منذ سن صغيرة كل فنون كرة القدم.

إيطاليا تراقب

وشرح اليساندرو عبر البروجكتر الطريقة التي تعمل بها الأكاديمية، وكيف يتم رفع التقارير من كل دول العالم للإدارة في روما حتى تتابع وتقدم الملاحظات. وقال الساندرو: نادي روما منحنا أمانة ضخمة، ومنحنا الثقة حتى نشرفه ونرفع رأسه ونحقق النجاح من خلال المجهود الذي نبذله، نحن نحمل اسم ناد كبير وواجبنا أن نحافظ عليه. وأكد المدرب الإيطالي، أنه حال وجود لاعب صغير موهوب يمكن ترشيحه للسفر إلى إيطاليا، للمزيد من التأهيل الكروي، وأن ذلك سيكون فرصة جيدة تدفع اللاعبين للمزيد من الاجتهاد.

شراكة

تمنى سعيد ناصر رئيس النادي العربي، أن تكون الشراكة طيبة بين ناديه وأكاديمية نادي روما الإيطالي، وقال في كلمة مختصرة، إن كل إمكانات النادي العربي تحت تصرف الأكاديمية، وسيقدمون لها التسهيلات الممكنة حتى تؤدي دورها على النحو المطلوب.

Email