العميد يصالح جماهيره بفوز رباعي الأبعاد على الشارقة

نيلمار ينفجر في وجه الملك بالهاتريك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن البرازيلي نيلمار مهاجم النصر من انتزاع صدارة هدافي نادي النصر في الدوري بعد مرور 17 جولة من دوري الخليج العربي، بوصول رصيده إلى 9 أهداف، بعد أن انفجر في وجه الملك الشرقاوي، أول من أمس، وهز شباكه بهاترك استعاد به مكانته في الفريـق، بعد موجة الانتقادات التي طالته منذ بداية الموسم، على الرغم من أنه يحمل «هاتريك» سابقاً في سجله أمام الشعب في الجولة 12.

وقاد المهاجم البرازيلي فريقه لتحقيق فوز ثمين على الشارقة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليعزز موقعه في المركز الثالث بـ32 نقطة، فيما تعقدت وضعية الملك في قاع الجدول.

وعبر نيلمار عن سعادته بتسجيل الهاتريك الثاني له مع الفريق. وقال: الثلاثية تمنحني المزيد من الثقة والراحة النفسية. وأثنى نيلمار على التجانس بينه وبين زميله التشيلي لويس خمينيز على أرضية الملعب، والذي ساهم بشكل واضح في مساعدته على تسجيل الهاتريك بالتمريرات الحاسمة وإيجاد المساحات، مؤكداً في الوقت نفسه أن عامل اللغـة سهل كثيراً التجانس بينهما.

وبخصوص الحديث الذي دار بينه وبين خمينيز قبل تسديد الأخيرة الركلة الحرة المباشرة (ق36)، أوضح نيلمار أن خمينيز طلب منه الخروج من كوكبة المدافعين والتقدم إلى المرمى لاستلام الكرة، وقال: «هذا الأسلوب الذي أفضله».

خصال

وعبر الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب النصر، عن سعادته بأداء فريقه أمام الشارقة، مشيراً إلى أنه كان من المهم أن تكون لفريقه ردة فعل إيجابية بعد الخسارة في لقاء الديربي أمام الوصل. وقال: الشارقة خصمٌ قويٌ ولا يخسر بسهولةٍ، قدمنا مستوى عالياً طوال 60 دقيقة، وآخر 20 دقيقة شهدت تراجعاً نسبياً في أدائنا، وخسرنا مساحات لفائدة الشارقة.

وأضاف: «أتمنى أن نؤدي بشكلٍ ممتازٍ طوال الدقائق الـ90، ولكن لا يمكنني أن أنزعج بسبب 20 دقيقةٍ من التراجع بسبب ظروف صعبة مر بها الفريق، وأعتقد أننا كنا بحالة جيدة اليوم، ولم نمنح فريق الشارقة الفرصة للعودة في المباراة.

ظروف

وبرر يوفانوفيتش هبوط مستوى الفريق آخر 20 دقيقة، بتعدد الإصابات في صفوف بعض اللاعبين، من بينهم أحمد الياسي الذي لم يشارك في تدريبات الفريق طوال الأسبوع، وقال: «عشنا أسبوعاً صعباً، وعانينا ظروفاً متباينةً بين الإصابات، وعدم تمكّن عدة لاعبين من التمرّن، أنا سعيد بالأداء الذي قدمه الياسي وبقية زملائه رغم غيابه عن التدريبات». وأضاف: إلى غاية الدقيقة 60 كنا متقدمين بـ4 أهداف نظيفة، ونأمل دائماً أن نكون بالمستوى نفسه طوال المباراة، وفي كل جولة حتى نسعد جماهيرنا في الملعب، وما حصل معنا في الدقائق الأخيرة يحصل مع أي فريق.

وعن كيفية إخراج فريقه من حالة الإحباط التي كان يعاني منها بعد مباراة الوصل، أوضح يوفانوفيتش أنه فعلاً كانت هناك حالة غضب من جماهير الفريق على اللاعبين، وقال: نعلم أننا فريق جيد، وأمام الشارقة أظهرنا للجميع أننا فريق يتطلع إلى المستقبل.

إصرار

أكد لاعب النصر مسعود سليمان أن العميد دخل بتركيز عـال إلى المـباراة، وجاءت الأحداث لصالحه ما أثر معنوياً على فريق الشارقة الذي لم يتمكن من مجاراة النصر، وعبر مسعود سليمان عن سعادته بالمشاركة الأولى له مع الفريق منذ انضمامه إليه نهاية الشهر الماضي قادماً من بني ياس.

العنبري: أتحمل الجزء الأكبر من الخسارة

اعترف عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة، بتحمله الجزء الأكبر من مسؤولية الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الملك في مباراته أول من أمس على استاد آل مكتوم، لحساب الجولة 17 لدوري الخليج العربي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وقال العنبري: «لم ندخل المباراة بالشكل المطلوب، واستغل النصر هذا الموقف، وتمكن من إنهائها في الشوط الأول، ولا ألوم اللاعبين، لأنه من الطبيعي أن ينخفض تركيز اللاعبين بعد تقديمهم لمباراة جيدة أمام فريق بحجم العين في الجولة 16، وبرغم أننا تحدثنا في هذا الموضوع، وطلبت منهم طي تلك الصفحة، وأنها مجرد 3 نقاط».

وأضاف: «كان واضحاً أن نشوة الفوز على العين أثرت سلباً في اللاعبين، وأصابتهم بالاسترخاء، ولكن لا أحملهم أي مسؤولية، لأنهم قدموا مباريات جيدة في الفترة الماضية، وكوني مدرب الفريق، أتحمل الجزء الأكبر، وسنحاول الاستفادة من هذه الخسارة، ونقدم مباراة جيدة أمام الأهلي.

وضع

وأكد العنبري أن الملك ما زال في وضعية صعبة، خاصة أن الفرق التي تصارع من أجل تفادي الهبوط، بصدد تقديم مستويات طيبة، مشيراً إلى أن هذا الصراع لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة، وقال: كنا نأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب النصر، لكن في النهاية، علينا أن نتقبل النتيجة، وأمامنا أسبوع يجب أن ندرس جيدا سلبياتنا ونستفيد منها.

وكشف مدرب الشارقة أن فريقه دخل المباراة بدرجة تركيز أقل من مباراة العين الماضية، والحال أن النصر من أفضل الفرق في دوري الخليج العربي الموسم الحالي.

راشد أحمد:الملك لم يكن في يومه

صرح حارس مرمى الشارقة راشد أحمد أن الملك لم يكن في يومه وارتكب عدة أخطاء في الشوط الأول استغلها النصر بشكل جيـد وتقدم بأربعة أهداف، ما عقّد من مهمتهم في المباراة، وقال: الأخطاء نتحملها جميعا وليس لاعبا بعينه.

افتقاد

ومن جانبه أكد عبد الله غانم لاعب الشارقة أن فريقه دخل المباراة مرتبكاً وافتقد التركيز والجـرأة، ولم يكن قادرا على إيقاف الهجوم الكاسح لفريق النصر الذي تمكن من إنهاء الشوط الأول بأربعة أهداف، وهو الأمر الذي زاد في إرباك الفريق وحرمانه من العودة إلى المباراة بالشكل المطلوب.

بن غليطة: العتاب حق لجماهير العميد

عبّر مروان بن غليطة، رئيس مجلس إدارة النصر، عن تفهمه لعتاب جماهير العميد ولومها لفريقها، بعد الخسارة أمام الوصل في الجولة الماضية.

وقال بن غليطة: «من حق جماهير العميد أن تعاتب، لأنها تعشق العميد، ولا ترضى بغير الفوز، لذا هي حريصة على التقييم والمتابعة، وفي المقابل على كتيبة العميد تحقيق طموحات عشاق النصر، والقتال في كل مباراة لانتزاع النقاط وإسعاد محبيه».

خمينيز: فوز جاء في الوقت المناسب

أكد التشيلي لويس خمينيز لاعب النصر أن فريقه قدم مباراة جميلة على كافة المستويات واستحق الفوز بهذه النتيجة الثقيلة، وقال: قاتلنا من اجل تحقيق الفوز، ونحن سعداء لأن النقاط جاءت في الوقت المناسب بعد خسارتنا من الوصل في الجولة الماضية، وأعتقد أن ما يزيد من قيمة الفوز هو طريقة الأداء التي ظهرنا عليها طيلة الـ90 دقيقة، وأشكر كل زملائي على ما قدمـوه من جهود حتى نخرج بهذه الصورة.

واوضح خمينيز أن الفوز على الشارقة سيعيد النصر إلى سكة الانتصارات وسيكون افضل حافـز للفريق في الفترة المقبلة التي سنخوض فيها سلسلة من المباريات المهمة في دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة ودوري أبطال آسيـا.

وكشف اللاعب التشيلي أن النصر خلق عدة فرص في الشوط الثاني وكان قريبا من الخروج بفوز أكبر لو نجح في تحويلها إلى أهداف.

بوعميم: رسالة اعتذار

أكد عبد الله بوعميم المدير التنفيذي لشركة النصر لكرة القدم أن فوز العميد على الشارقة أول من أمس ردة فعل ايجابية من اللاعبين بعد الخسارة من الوصل، وهو عبارة عن رسالة اعتذار إلى جماهيرهم.

وأكد بوعميم أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية لبقية المشوار في الدوري والمسابقات الأخرى.

Email