يلتقيان غداً في ملحق «أبطال آسيا»

كايو: خبرة الشباب كافية لعبور بونيودكور

■ نجوم الشباب خلال التدريب في أوزبكستان | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم ثقته العالية بمقدرة الجوارح الخضر على تجاوز عقبة بونيودكور الأوزبكي غداً في الملحق الحاسم المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا، لافتاً إلى أن خبرة الشباب كافية لعبور بونيودكور والتأهل إلى الدور التالي من البطولة القارية.

ووصلت بعثة الشباب إلى العاصمة الأوزبكية طشقند بعد ظهر أول من امس، وعلى أمل أن يجري الفريق الأخضر تدريبه الرئيسي مساء اليوم على ملعب يار الذي يحتضن المباراة الحاسمة غدا أمام بونيودكور الأوزبكي في الملحق الآسيوي.

استقبال السفارة

وحظيت بعثة فريق الشباب باستقبال مميز في مطار طشقند من جانب راشد المزروعي القائم بالأعمال في سفارة الدولة في أوزبكستان، وعبدالله السويدي مدير إدارة الاحتراف في نادي الشباب، بعدما حرصت شرطة دبي على تقديم افضل التسهيلات للبعثة الخضراء عند مغادرتها مطار دبي الدولي.

حديث المدربين

ويعقد مدربا فريقي الشباب وبونيودكور الأوزبكي مؤتمرا صحفيا في الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم للحديث حول المباراة المرتقبة التي يقودها طاقم تحكيم كوري جنوبي مؤلف من كيم دونغ جن حكم ساحة، ويساعده بارك انشون وبنك جوين، والحكم الرابع كيم دي وينغ.

اختلاف كبير

وأوضح كايو في أعقاب مباراة فريقه أمام ضيفه بني ياس في الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي قائلا: لا شك أن هناك اختلافا كبيرا بين مباريات البطولات المحلية والبطولات القارية، وثقتنا كبيرة بلاعبي الشباب في مباراته أمام بونيودكور في الملحق الآسيوي، ونملك الخبرة الكافية لتجاوز عقبة الفريق الأوزبكي والتأهل إلى دور مجموعات أبطال آسيا.

غير جائز

وأضاف: تفكيرنا الآن فقط في مباراة بونيودكور ولا نشغل بالنا في التفكير بأي شيء آخر، لأننا في الأساس ننظر دائماً إلى الأمام ونرى أن المقارنة بين المباريات المحلية ونظيرتها القارية يبدو أمراً غير جائز من النواحي الفنية وغيرها.

أخطاء محددة

وتابع: نمر بوضع غير إيجابي في بطولة الدوري ، وقد خسرنا عدة مباريات نتيجة ارتكاب أخطاء محددة، ولكن الشباب قدم مستويات جيدة رغم الخسارة في بعض المباريات، وفي مباراتنا الأخيرة أمام بني ياس قدم الشباب مستوى ربما هو الأفضل له منذ عدة مباريات، ولكن خسرنا نتيجة خطأ منا، ومع هذا، الشباب مؤهل لتحقيق هدفه أمام بونيودكور والمرور إلى الدور التالي واللعب إلى جانب كبار القارة الآسيوية.

2

يلعب فريق الشباب في حال اجتيازه عقبة بونيودكور الأوزبكي غداً ضمن الملحق الحاسم في المجموعة الثانية إلى جانب فرق النصر السعودي وزوب أهان الإيراني ولخويا القطري، وهي من المجموعات القوية. ويخوض الشباب اولى مبارياته في المجموعة الثانية امام مضيفه النصر السعودي 23 الجاري، ويستقبل الفريق السعودي في دبي في الاول من مارس المقبل، قبل أن يلتقي ضيفه اهان الايراني 16 مارس.

Email