الإمارات يتخطى عقبة الفجيرة بثلاثية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد فريق الإمارات من ملعب نظيره الفجيرة بأغلى ثلاث نقاط بعد فوزه الكبير بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 17 في دوري الخليج العربي، تقدم صقور الإمارات بهدفه الأول عبر اللاعب محمد مال الله «ق 3» وعدل النيجيري باتريك ايز النتيجة لذئاب الفجيرة «ق 26».

وأضاع الفرنسي مانداني ركلتي جزاء للفريق الأحمر على مدار الشوطين «ق 23 و61»، قبل أن يضيف السنغالي لاسانو ديالو محترف الصقور هدفين ق 50 من ركلة جزاء «ق 90+ 3» ليرفع الصقور رصيدهم إلى 19 متساوياً مع الفجيرة، بلغ عدد جمهور اللقاء 1278 متفرجاً.

وبهذه النتيجة يضع الإمارات فريق الفجيرة في مآزق حقيقي بعد أن تعرض الذئاب للخسارة الثانية على التوالي.

حماسة

بدأت المباراة سريعة وحماسية، وكاد محترف الفجيرة باتريك ايز أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى لكن كرته ارتطمت بأحد مدافعي الإمارات، ولم يمهل الضيوف أصحاب الأرض سوى ثلاث دقائق فقط بعد أن تمكن محمد مال الله من وضع فريقه في المقدمة، بعد أن خدع الدفاع والحارس بلعبة مشتركة عانقت الشباك محرزاً هدف فريقه الأول.

يستشعر لاعبو الفجيرة بخطورة الفريق الزائر ويحاولون فتح ثغرات وسط دفاع الإمارات، في الدقيقة 23 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفجيرة، اثر عرقلة مدافع الإمارات هادف سيف للظهير الأسر وليد اليماحي داخل منطقة الجزاء انبرى لها الفرنسي مانداني.

لكن علي صقر حارس الإمارات تمكن من صد الضربة ببراعة، قبل أن يخطفها حسن معتوق ويمررها إلى زميله باتريك ايز الذي لعبها مخادعة بيسراه مسجلاً هدف التعادل للفجيرة ق 26، ويجري مدرب الفجيرة تبديلاً اضطرارياً بخروج أحمد معضد المصاب ودخول فهد خلفان.

وكاد محمد مال الله أن يضيف الهدف الثاني للصقور لو نجح في التعامل مع الكرة العرضية التي لعبها زميله جمال معروف، بعدها أهدر مهاجمو الفجيرة فرصة التقدم قبيل انتهاء الشوط، بعد أن سدد ايز كرة قوية ارتطمت بأحد المدافعين وتعود لمانداني الذي فشل في إيداعها الشباك لينتهي الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق.

تفوق

في بداية الشوط كرر ايزي سيناريو الشوط الأول نفسه، بعد أن بادر بتسديدة خطرة تعامل حارس الإمارات علي صقر معها بذكاء ويتعرض محترف الإمارات الجزائري جمال معروف لركلة جزاء اثر عرقلته من قبل المدافع عبد العزيز إسماعيل لم يتوانَ الكسار في احتسابها ركلة جزاء نفذها ديالو مسجلاً منها هدف فريقه الثاني ق 50.

وتستمر إثارة اللقاء ويقوم الحكم باحتساب ثالث ركلة جزاء في اللقاء هذه المرة للفجيرة بعد ارتطام كرة وليد اليماحي بيد حيدر ألو علي مدافع الإمارات ق 59، أصر محترف الفجيرة مانداني على تنفيذها .

لكن الحارس صقر حرمه أيضاً من الوصول إلى مرماه وينقذ فريقه من هدف التعادل ق 61، وفي الوقت بدل الضائع قضى ديالو على آمال الفجيرة في التعديل بعد أن نجح في خطف الكرة من منتصف ملعب فريقه ليتقدم بسرعة فائقة ويراوغ حارس الفجيرة مودعاً الكرة الشباك لهدف ثالث، انتهت عليه المباراة بفوز صريح للإمارات على الفجيرة بنتيجة 3-1.

عقب إطلاق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء، توجه لاعبو الإمارات ناحية الحارس علي صقر، ليحملوه على الأعناق بعد تمكنه من صد ركلتي جزاء.

6

شهدت المباراة ست بطاقات صفراء بواقع ثلاث لكل فريق، نال إنذارات فريق الفجيرة كل من: عبد الله مال الله، وليد اليماحي، مانداني، ومن فريق الإمارات: هادف سيف، وهولمان، ومحمد مال الله. كما أدار اللقاء الحكم فهد الكسار، عاونه كل من: سبيت عبيد مساعد أول، محمد العبيدلي مساعد ثان، وبدر بهروز حكماً رابعاً.

Email