الصقور يكسر حاجز النحس على «الشعب»

كاميلي: فزنا بأهم 3 نقاط في الدوري

الإمارات نجح في استغلال الاندفاع الهجومي لفريق الشعب | تصوير محمد حنيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخيراً أنهى الإمارات عقدة الهزائم التي طاردته في دوري الخليج العربي خلال 8 مباريات متتالية، محققاً فوزاً مادياً ومعنوياً مهماً على حساب ضيفه الشعب بنتيجة 2/1 في الجولة 16 من المنافسة، وقابل الصقور الفوز بفرحة كبيرة لأنها حققت العديد من المكاسب التي كان يبحث عنها الفريق وأبرزها مغادرة الرقم 13 المرتبط دوماً بالنحس، بعد أن توقف عند محطته منذ الجولة التاسعة، وهو ما كان يشكل عقدة كبيرة نجح في تجاوزها بعد صعــــوبة بالغة للنقطة رقم 16 في الترتيب الثاني عشر، ما جعل باولو كاميلي مدرب الصقور يقول إن نقاط الشــــعب أغلى نقاط في الدوري.

كما أن المباراة كانت بمثابة الفرصة الأخيرة للصقور للخروج من نفق الهزائم لأن الخسارة كانت تعني للكثيرين وضع الفريق على شفا حفرة من الهبوط للدرجة الأولى، وبالمقابل فإن الفوز رفع من حظوظ الصقور في الاستمرار بالمنافسة ومنح الجهاز الفني والإدارة واللاعبين دفعة معنوية كبيرة ظلت غائبة عن قلعة الصقور في الفترة الأخيرة، والشيء الذي ضاعف من فرحة الفوز الهجوم الكاسح للشعب في الزمن المهدر والذي قدره الحكم بثماني دقائق، بطريقة كادت ان تمنحه التعادل، لذلك فإن صافرة النهاية التي أطلقها الحكم أعلنت عن فرحة كبيرة في مدرجات أصحاب الأرض التي تنفست الصعداء خاصة على خلفية خسارة الإمارات 3 مباريات في المنافسة بعد تقدمه على خصمه بفارق هدف أو هدفين.

إحباط الشعب

بالمقابل أيضاً زادت الخسارة من احباط الكوماندوز والذي كان يرى أن فرصته في النجاة من الهبوط رغم ضعفها تتمثل في كسب النقاط الثلاث وتحقيق أول فوز في الدوري، لكن الشعب تلقى هزيمة جديــــدة جعلته بحسابات منطق كرة القدم يضــــع تأشيرة المغادرة بينما بلغة الأرقام مازال بإمكانه المحافظة على تواجده في الدوري الذي يتذيل ترتيبه برصيد 3 نقاط.

وظهرت اثار النتيجة الإيجابية على البرازيلي باولو كاميلي مدرب الصقور الذي عادت اليه الابتسامة من جديد في المؤتمر الصحافي والذي اشار فيه إلى أهمية النقاط الــــثلاث، وقال انها الأغلى في مشوار الدوري لأن فريقه كان يحتاج اليها بشدة بعد النتائج السلبية السابقة اضافة إلى خطورة المواجهة لأنها امام خصم يقاتل بقوة من أجل البقاء، وأضاف كاميلي: قبل المباراة تحدثت مع اللاعبين وقبلهم الصحافيين عن صعوبة هذه المواجهة لأننا كنا نعلم أن الخصم لن يأتي مستسلما وأنه سيعمل منذ البداية على احراز هدف يمنحه الانتــــصار لذلك تعامـــلت معـــه باحترام وحذرت اللاعبين الذين قدموا مبــــاراة جيدة وتمكنوا من العودة للانتصارات، وهذا شيء جيد بالتأكيد.

روح قتالية

واعترف كاميلي بأن فريقه حقق الفوز بصعوبة، ذاكراً أن الخصم لعب بروح قتالية عالية لكن ذلك لا ينفي سيطرة فريقه على الكرة خاصة في الشوط الأول، وقال: الشعب لم يكن لديه ما يخسره في الشوط الثاني بعد ان تأخر بهدف، وموقفه في المنافسة ايضا غير مطمئن لذلك لعب بإصرار على الفوز وهاجم بكثافة ولم يهتم كثيرا بإغلاق المنافذ، وقد تمكنا من الوصول لشباكه مرة أخرى وهذا الهدف تحديدا منحنا راحة نفسية كبيرة لأنه جاء في وقت مهم وكنا نحتاج اليه بشدة.

تعامل مختلف

كشف كاميلي أنه تعامل مع المباراة بشكل مختلف واعاد تنظيم صفوف الفريق ولعب بتكتيك جديد معتمداً على جمال ابراهيم وردريغو في طرفي الوسط واشراك هولمان في الوسط مع تغيير المهام والتوجيهات، مبينا أنه اعاد تمركز اللاعبين بما يتناسب مع المباراة وان طريقته الجديدة اثمرت عن نتيجة ايجابية ومكنته من احراز هدفين وتقديم مستوى جيد.

وذكر مدرب الصقور أن خصمه تفوق عليهم بعد احراز هدفه الذي قلص به الفارق لأن لاعبيه تأثروا نفسيا بهذا الهدف وتخوفوا من التعادل بسبب التجارب السابقة التي كان يتقدم فيها الفريق ثم يخسر النتيجة كما حدث لنا امام الوحدة والوصل لكننا نجحنا في التماسك والمحافظة على تقدمنا.

ديالو مكسب

امتدح باولو كاميلي لاعبه الجديد، السنغالي ديالو وقال إنه قدم مباراة متميزة وتحرك بإيجابية وكان من اسباب الفوز، مؤكدا أن ديالو يعتبر مكسبا للفريق قياسا بمستواه الفني في المباراة، وقال: في المباراة الأولى امام الأهلي لم يقدم ديالو مستوى جيدا لأنه كان قد انضم للفريق قبل ايام قلائل ولكن بعد أن انسجم مع زملائه اللاعبين بدأ يؤدي بشكل جيد واتوقع منه الأفضل في مقبل المباريات.

وعن سبب اشراكه المدافع هادف سيف وابعاد لاعبه الأساسي محمود حسن قال كاميلي إن هذا التعديل فرضته ظروف المباراة، مبينا ان الشعب يعتمد على مهاجم طويل القامة وقوي لذلك أشرك هادف سيف حتي يتصدى للكرات العالية المشتركة، ذاكرا أن هادف رغم غيابه عن العديد من المباريات لكنه أدى المباراة بشكل جيد وكان من العناصر المميزة حتى لحظة خروجه مصاباً.

موقفنا جيد

وصف كاميلي موقف فريقه في ترتيب الدوري بالجيد، وقال انه غير قلق ويثق في عدم الهبوط، ذاكرا أن انتصارات الاندية القريبة منه في الترتيب لا تزعجه لأن فارق نقطتين وثلاث نقاط يمكن تعويضه بفوز واحد، ذاكر أن عدداً كبيراً من الفرق متقاربة في عدد النقاط، لذلك فإن التقدم في الترتيب متاح للجميع، واكد كاميلي أن فريقه قادر على كسب المزيد من النقاط في الجولات المقبلة وتحقيق ما يرضي طموح الجماهير التي تقف خلف الفريق وتدعمه.

إصابة

تعرض أحمد الشاجي حارس مرمى الصقور لإصابة في الحصة الثانية إثر احتكاك في المنطقة الخطرة غادر على إثره المباراة، ليتم نقله بعربة الإسعاف إلى المستشفى وبعد إجراء الفحوصات الطبية تبين اصابته بخلع في الترقوة ولم يتم تجديد فترة غيابه عن فريقه.

زينغا: لعبنا 45 دقيقة فقط.. وأصبحنا في موقف صعب

قال الإيـــطالي والتر زينغا مدرب الشعب إن فريقه كان بإمكانه الخروج بنقطة التعادل أمام الإمارات من خلال الفرص العديدة التي اتيحت للاعبيه وأضاف: لكن على الرغم من ذلك أعترف بأننا لعبنا 45 دقيقة فقط ولم نلعب 90 دقيقة لأن أداء الفريق في الشوط الاول لم يكن جيدا وتحسن في الشوط الثانـــــي الذي تفوقنا فيه على خصــــمنا وأحرزنا هـــدفا في الدقيقة الأخيرة وكدنا أن ندرك التعادل لكننا لم نوفق في ذلك وهذه هي كرة القدم. وقال زينغا إنه ليس من المدربين الذين يبـــحثون عن الأعذار بعد الخسارة ولم يعتد على ذلك وإنه لا يريد ان يجد مبررا للخسارة، قائلا: الواضح أننا قدمــــنا مباراة جيدة وأجبرنا خصمنا على التراجع في الجزء الاخير.

موقف صعب

وأشار مدرب الكوماندوز إلى أنه في موقف صعب نتيجة شبح الهبوط الذي يطارد فريقه، مؤكدا ان ما يحدث له حاليا مع الشعب يحدث لأول مرة معه، مشيرا إلى أنه طوال مسيرته التدريبية لم يتعرض لموقف مماثل لذلك على قناعة بأنه سيستفيد من التجربة وأنها ستضيف له الكثير في مشواره التدريبي، وقال: بعد هذه التجربة مستقبلي التدريبي سيكون أقوى وافضل لأنني أتعلم من التجارب واستفيد منها وآخذ الإيجابيات وأتعلم من السلبيات.

ورفض زينغا التأكيد على هبوط الكوماندوز ذاكرا أن الأرقام تثبت انه مازال يمتلك الفرصة وأنه لن يستسلم نهائيا وسيعمل مع اللاعبين على كسب أكبر عدد من النقاط وقال: واجبنا ان نجتهد وبعدها علينا أن نتقبل النتائج لكن ليس منطقيا أن أتحدث الآن عن هبوط الفريق الذي أدربه قبل أن يهبط، في كرة القدم عليك أن لا تيأس وأن تقدم دائما افضل ما عندك في كل الظروف.

عدم جاهزية

وعن رأيه في الإضافات الجديدة للفريق في فترة التعاقدات الشتوية قال زينغا إن توقيت التعاقد يجعل من الصعب الحصول على لاعب جاهز بدنيا وأضاف: بعض اللاعبين لم يلعبوا مباريات قوية لعدة أشهر لذلك عانوا من عدم الجاهزية واستقطاب لاعبين مميزين في قمة الجاهزية لفريق يتذيل الترتيب أمر في غاية الصعوبة، أي لاعب يتخوف من الانضمام لفريق مهدد بالهبوط والعناصر التي انضمت للفريق جيدة من الناحية الفنية لكن ينقصها الجاهزية.

وقال زينغا إن الجدد يحتاجون لبعض الوقت والمزيد من الانسجام لتقديم مردود أفضل من الحالي، لكنه يخشى أن يحدث ذلك في وقت متأخر بالمنافسة.

الكمالي: غادرنا الدوري بنسبة 90%

لم يجد حامد الكمالي لاعب الكوماندوز، حرجاً في القول إن فريقه غادر دوري المحترفين بنسبة 90% بعد الخسارة أمام الصقور، مبيناً أن كل آمال فريقه كانت في الحصول على النقاط الثلاث ليعمل بعدها على مواصلة الانتصارات والقتال من أجل البقاء، وأضاف: حتى لو فزنا بالنتيجة فإن موقفنا أيضاً كان سيظل معقداً لكن الفوز بالتأكيد أفضل من الخسارة التي جعلتنا قريبين جداً من الهبوط.

وقال الكمالي إنهم يجب أن يكونوا واقعيين ذاكراً أن فريقه أخفق في تحقيق أي فوز خلال كل الجولات السابقة ويحتاج إلى عدد كبير من النقاط في الجولات المقبلة لكنه يرى أن ذلك لن يحدث، وأضاف: مازلنا في المنافسة وسنجتهد في كل المباريات حتى وإن تأكدنا من هبوطنا.

حيدر ألوعلي: لا نهتم بانتصارات الآخرين

أكد حيدر ألو علي مدافع الصقور، سعادته بتحقيق الفوز على الشعب، وقال إن هذا الفوز يمثل بالنسبة لهم الكثير، لأنهم نجحوا في إيقاف الهزائم التي ظل يتعرض لها الفريق سابقاً، وقال: بعد أن حققنا الفوز، سنعوض النقاط التي فقدناها سابقاً.

وقال حيدر إنه غير مهتم بانتصارات بعض الفرق المنافسة لفريقه في الدوري، ذاكراً أنهم لا ينظرون إلى غيرهم، ولكن يفكرون في فريقهم فقط، وأضاف: همنا أن ننتزع نقاط الجولات المقبلة، ولن ننظر إلى بقية الفرق، لأن تأمين موقف فريقنا في الدوري، يتطلب أن نكسب الـــمزيد من النقاط، وهذا ما سنعمل عليه.

Email