الأهلي والجزيرة.. طموح مشترك

■ مباراة الأهلي والجزيرة مفترق طرق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يبحث الأهلي عن الفوز السابع، عندما يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم، ضيفه الجزيرة على ملعب استاد راشد بدبي، ضمن الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، والحصول على النقاط الثلاثة، ليبقى «الفرسان» في المركز الثاني الذي يحتلونه حالياً برصيد 18 نقطة، ويحافظون على مطاردة العين المتصدر برصيد 22 نقطة، قبل مواجهة الفريقين في الجولة المقبلة.

فيما يسعى «الفورمولا»، بدوره، إلى استعادة نغمة الفوز الغائبة عنه منذ الجولة الثالثة من المسابقة، والخروج من سلسلة نتائجه المتراجعة في الدوري، والتي وضعته في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، وهو ترتيب لا يتناسب ومكانة الجزيرة أو طموحه المعلن في بداية الموسم، بالرغبة في المنافسة على كافة البطولات المحلية، كما لا يرضي جماهيره الغاضبة من تراجع مستوى ونتائج الفريق بشكل لافت.

يفتقد الأهلي لاعب خط الوسط حبيب الفردان، بسبب الإيقاف بالإنذار الثالث، الذي حصل عليه في مباراة فريقه والشباب الأخيرة، وكذلك سالمين خميس، والذي يغيب بسبب الإيقاف 3 مباريات من الاتحاد الآسيوي، ويتوقع أن يعوض اللاعبين في تشكيلة الفرسان، حميد عباس في خط الوسط، ويعود وليد عباس، إلى مركزه في قلب الدفاع.

في المقابل، يعاني الجزيرة من غياب واحد فقط، هو المونتغمري ميركو فوسينيتش، والذي يغيب عن «الفورمولا» حتى نهاية الموسم، بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أي أن الجزيرة سوف يواجه الأهلي بثلاثة لاعبين أجانب فقط، في الوقت الذي وصل فيه الجزيرة في الأيام الماضية إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية والبدنية، تحضيراً لمباراته أمام الأهلي.

يتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، نظراً لأهمية المواجهة بين الفريقين، مع العلم أن الأهلي لديه مباراتان مؤجلتان أمام الوصل والإمارات في دوري الخليج العربي، ويعني فوزه على الجزيرة، اقترابه من إنهاء الدور الأول، وهو متوج باللقب الشرفي المعروف ببطل الشتاء، أما الفورمولا، فيطمح بالعودة إلى العاصمة بفوز يخرج الفريق من أزمته الحالية.

40

قال كوزمين مدرب الأهلي: «عمل المدربون من أجل الكرة الإماراتية، واستقطاب الجماهير، ولكن تواجهنا مشكلة أن الوقت الفعلي للعب في مباريات الدوري، لا تتعدى 40 دقيقة، عكس مبارياتنا الآسيوية، والتي وصلت إلى 60 دقيقة، ولكن بصورة عامة، الكرة الإماراتية تطورت كثيراً، وحدثينا دائماً لتطوير اللعب، ولمصلحة الكرة الإماراتية».

73

مرت 73 يوماً بالتمام والكمال على آخر فوز حققه الجزيرة في دوري الخليج العربي للمحترفين، وكان على أبناء عمومته الوحدة، في ديربي العاصمة 3-2 يوم 18 سبتمبر الماضي في الجولة الثالثة من الدوري، وبعدها لم يتذوق الفريق طعم الفوز، وتعرض للخسارة في الرابعة أمام دبا، وتعادل في الخامسة والسادسة مع الشباب وبني ياس، وخسر السابعة والثامنة من العين والنصر.

كوزمين: أداء الجزيرة سيختلف أمامنا

أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي، أن مباراة الفرسان والجزيرة، مهمة لفريقه، وقال: «مباراتنا صعبة، ومشكلتي أنني كلما أقوم بتحليل منافس، نجد أن الفريق اختلف في المباراة، ودائماً ما نمنح اللاعبين معلومات، ولكن هذا الأمر يختلف على أرضية الملعب».

وأضاف: «علينا أن نقاتل داخل الملعب، ودائماً أطالب اللاعبين بتقديم كل ما لديهم، لأن كل الأندية تلعب أمامنا بمستوى كبير، من واقع نتائجنا في الدوري وفي البطولة الآسيوية».

وزاد: «الجزيرة الذي سنلاقيه اليوم، سيختلف عن السابق، وبالتأكيد سيقاتل ليأخذ النقاط، والجزيرة يمتلك لاعبين كباراً، ونعم أجرى عدداً من التغييرات، ولكن يجب ألا ننظر لنتائج الجزيرة السابقة، علينا أن نضع في بالنا أن الجميع يأتي لأي مباراة من أجل الثلاث نقاط، ونحن نريد أن نحقق البطولة، وعلينا أن نضع الانتصار هدفاً لنا في كل المباريات، وأن نحترم كل منافسينا، دون النظر إلى مواقعهم في ترتيب الدوري».

وتابع: «بالنسبة لمباراتنا القادمة، فلا يجب أن نحكم على الجزيرة من ترتيبه، وكل مبارياتنا ستكون صعبة، وهذا ما تحدثنا به مع اللاعبين، وأكبر عملنا سيكون من ناحية نفسية، خاصة بعد المشاركة الآسيوية، وسنجهز اللاعبين من أجل أن نكون جاهزين لكل المباريات، والمشاركة الآسيوية جعلت اللاعبين في حالة ذهنية عالية».

واختتم: «من الطبيعي أن نفتقد هذا الجانب في البطولة المحلية بعد أن أكملنا المشاركة في الآسيوية، وهذا الأمر وضح في الشوط الأول من مباراة الشباب، وسيكون جهدنا وعملنا في الفترة المقبلة على الجانب النفسي والذهني بصورة عامة، وتحدثت مع اللاعبين، بأن المشاركة في البطولات الآسيوية تحتاج لأن نحقق البطولات المحلية، ويجب عليهم أن يقدموا كل ما لديهم من أجل الوصول لهذا الأمر».

براغا:نتطلع لإظهار شخصية البطل

كشف البرازيلي، أبيل براغا مدرب الجزيرة، عن تحمس فريقه بشكل كبير لمواجهة الأهلي، وأنهم يتطلعون لإظهار شخصية الجزيرة، والتي وصفها بالكبيرة والجماهيرية، وقال: «نحن متحمسون بشكل كبير لمواجهة الأهلي، وصيف بطل آسيا، والذي كسب جميع مبارياته في الدوري حتى الآن، ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا، ونتطلع لإظهار الشخصية الحقيقية للجزيرة في مثل هذه المواجهات الصعبة والجماهيرية».

وأضاف: «الأهلي يمر بواحدة من أفضل الفترات التي يمكن أن يمر بها أي فريق كرة قدم في العالم، ومدربه يمتلك مجموعة من اللاعبين الأقوياء على المستوى الفردي، والمميزين على الصعيد الجماعي، ويتمتعون بانسجام كبير، وأظهروا في المباراة الماضية أمام الشباب، أنهم لا يتأثرون بالغيابات، ويمتلكون عناصر قادرة على حسم النتائج بمجهودات فردية».

وتابع: «ستكون مواجهة الأهلي في ملعبه صعبة بالتأكيد، لكننا في المقابل، مؤمنون بأنفسنا، وواثقون من قدرتنا على مواجهتهم بقوة، وليس لدينا أي شك في إمكانية تحقيق الفوز عليهم، والخروج من معقلهم بالنقاط الكاملة».

وشدد المدرب على أن فريقه لا يخشى مواجهة الأهلي، وقال: «أعلم أن الجزيرة ما زال يحتاج للمزيد من الوقت ليكتسب شخصية الفريق القادر على المنافسة على الألقاب، كما أن النتائج السابقة لم تكن مرضية بالنسبة لي ولا للاعبين وللإدارة والمشجعين، لكن كل هذا لن يعني بأي حال من الأحوال، أننا سنواجه الأهلي بأساليب دفاعية بحتة، خوفاً من الخسارة».

واختتم: «سنخوض المباراة برغبة كبيرة في تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز وكسب النقاط الكاملة، وأتمنى أن نوفق في تحقيق انتصار يحسن من موقفنا في جدول الترتيب، ويعزز من ثقتنا في أنفسنا، ويضعنا على الطريق الصحيح».

وليد عباس: رغبتنا قوية في المنافسة

أكد نجم دفاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وليد عباس، أن مباراة فريقه أمام الجزيرة لن تكون سهلة، وقال: «كل مبارياتنا المتبقية ستكون من المواجهات الصعبة، لأننا نريد أن ننافس على الدوري، وبإذن الله، سنقدم كل ما لدينا من أجل أن نحقق الفوز، والمباراة لن تكون سهلة، وسنقدم أفضل مما قدمنا سابقاً، من أجل أن نحقق الفوز».

وأضاف وليد: «بالتأكيد هناك فرق كبير يحدث عندما تخرج من البطولة الآسيوية وتعود للمحلية، وهذا أمر تطلب منا الكثير، ولكننا في النهاية، نحن الآن نركز ونضع في بالنا أن نحقق المحلية من أجل أن نصل للآسيوية».

وعن غيابات الأهلي، قال وليد: «الأهلي بمن حضر، وكل اللاعبين في مستوى واحد، ولا فرق بين أساسي أو بديل، وطموحنا الثابت، هو المنافسة على كافة ألقاب المسابقات المحلية، وفي مقدمها بطولة دوري الخليج العربي».

سالم راشد: الجزيرة لا يخشى أحداً

أكد مدافع الجزيرة، سالم راشد، على صعوبة مواجهة الأهلي، وقال: «الأهلي قوي، ويقدم مستويات مميزة، ومواجهته في ملعبه، ستكون صعبة على كل الفرق الزائرة».

وتابع: «لكن الجزيرة لا يخشى منافس، وسنلعب للفوز فقط، والتدريبات شهدت معنويات عالية، ورغبة في استغلال المباراة، لإثبات أن الجزيرة لن يتنازل عن موقعه ضمن كبار الدوري، كما كان الحال بالمواسم الماضية».

Email