الشعب والشباب.. لقاء الأمل

■ من لقاء سابق بين الشباب والشعب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يستضيف فريق الشعب الأول لكرة القدم، نظيره الشباب، في لقاء الأمل للفريقين باستاد خالد بن محمد بنادي الشعب، ضمن الجولة التاسعة في دوري الخليج العربي، حيث يشترك الفريقان في هدف واحد، هو ضرورة حصد النقاط الثلاث للمباراة.

وتأتي أهمية المباراة للشعب، في إطار سعيه لتحقيق الفوز الأول الذي يمنحه الفرصة للانطلاق والهروب من قاع جدول الترتيب العام، الذي يحتله برصيد نقطتين، فيما تأتي أهمية المباراة للشباب، في إطار سعيه لتعديل موقفه بعد ابتعاده عن فرق الصدارة، ورغبته في التعويض من خسارته الأخيرة أمام الأهلي، التي جمدت رصيده عند 10 نقاط، وتحقيق الفوز في مباراة اليوم، للتقدم من جديد مع فرق المقدمة.

واستعد الكوماندوز من خلال التدريبات اليومية المكثفة، بقيادة مدربه الجديد وولتر زينغا، وأكمل تحضيراته للمباراة بحماس واضح من اللاعبين، وإصرار على أن تكون مباراة الشباب بداية جديدة لنتائج الفريق، وتكون مبارياته المقبلة وكأنها مباريات كؤوس يجب الفوز بها لحصد النقاط التي تضع الكوماندوز في مكانة أفضل، لكن ذلك يحتاج إلى تضافر جهود اللاعبين، وتكون هناك دفعة معنوية من جماهير الكوماندوز المطالبة بالوقوف خلف فريقها ومؤازرته لتخطي المحنة التي تصادف مسيرته.

ويعاني الكوماندوز من افتقاد ثقافة الفوز، بعد خسارته في 6 مباريات في الدوري، وهو الدور الذي يجب على مدربه زينغا وجهازه المعاون علاجه في المرحلة الحالية، ورفع معنويات اللاعبين، لأن الفريق يضم نخبة متميزة من اللاعبين الذين لديهم القدرة على تحقيق النتائج الإيجابية، حيث تبدو فرصة الشعب جيدة في مباراة اليوم، نظراً لجاهزية أغلب عناصره الأساسية، ولن يغيب عنه سوى حميد عبد الله وخالد محمد للإصابة، ومسعود حسن الذي نال البطاقة الثالثة في مباراة دبا الفجيرة الأخيرة.

هدف الشباب

وبالنسبة إلى فريق الشباب، فإنه يتطلع إلى تحقيق هدفه المتمثل بضرورة حصد نقاط مباراة اليوم لمعالجة وضعه الحالي الصعب في لائحة الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يوجد في المركز الثامن برصيد 10 نقاط، ولم يحقق الفوز منذ الجولة الثالثة للبطولة، ما يعني أن الجوارح عازمون، وبقوة، على إيقاف مسلسل تراجع نتائجهم في البطولة.

4

ويفتقد فريق الشباب في مباراته أمام الشعب اليوم، إلى خدمات 4 من أبرز أعمدة تشكيلته الأساسية، وهم محمد مرزوق وناصر مسعود بسبب الإصابة، وعيسى محمد ومحمود قاسم نتيجة حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الجوارح الأخيرة أمام الأهلي، في الجولة الثامنة من البطولة.

8

لعب فريق الشعب الأول لكرة القدم 8 مباريات في بطولة دوري الخليج العربي لهذا الموسم، لم يحقق فيها أي فوز، وتعادل في مباراتين، وخسر في 6 مباريات، ولم يسجل هجومه سوى 5 أهداف فقط، ودخل مرماه 17 هدفاً، ويحتل قبل مباراة اليوم المركز الرابع عشر والأخير برصيد نقطتين، ولا يزال يبحث عن الفوز الأول.

كوزين: لا نفكر بالآخرين

أكد ستيفاني كوزين مساعد مدرب فريق الشعب، وولتر زينغا، أنه حرص على متابعة مباراة الشباب مع الأهلي، وأن المنافس فريق جيد، وقدم مباراة قوية، رغم خسارته، لكنه يحاول تعويض خسارته وجمع أكبر عدد من النقاط، والمباراة في غاية الأهمية للشعب، الذي سيعمل للفوز وحصد النقاط، وقال: لدينا فريق متميز، ومن الخطأ التفكير في الفرق الأخرى، بل علينا التركيز، ونجمع أكبر عدد من النقاط في الدور الأول، للدخول في الدور الثاني بطموح أكبر.

مدة اسبوعين

وأعرب كوزين عن سعادة الجهاز الفني بالمجموعة التي يضمها الفريق، سواء المحترفين أو الشبان، وأكد أن تدريب هذه المجموعة لمدة أسبوعين، سيكون له ثماره، خاصة أننا نعمل بروح الفريق الواحد قيادة زنغا.

طريقة مغايرة

وأكد ستيفاني على أن طريقة العمل مع المدرب زينغا مغايرة، وأنه لا يشعر بأنه مساعد له، فهو صديقي وأحب العمل معه، وفي التدريب الأخير، أخذ كل منا فريقاً، الأول للمهاجمين، والثاني للمدافعين، وعندما تكون مدرباً، عليك اللعب على نقاط ضعف منافسك لتحقيق السيطرة والفوز، مشيراً إلى أنه يشعر بروح جميلة، ولن أقول بأنني سأحقق نتيجة كبيرة، بل أقول سألعب مباراة كبيرة، وأتمنى التوفيق لفريقي.

كايو: الفوز يوقف انكسار الشباب

لفت البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى أن فوز فريقه في مباراته اليوم أمام مضيفه الشعب في الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، يٌوقف حالة الانكسار التي يعاني منها الشباب في مجال النتائج الإيجابية بعد 6 جولات متتالية لم يحقق خلالها الجوارح أي فوز، مبديا ثقته العالية بمقدرة لاعبي فريقه على تجاوز الوضع الحالي، منوها إلى أن حصد نقاط مباراة اليوم يمثل أهمية فائقة لمشوار فريقه في البطولة، معللاً ذلك بحاجة الشباب الماسة إلى الفوز.

وأوضح كايو قائلاً: مباراتنا اليوم تأتي بعد 6 جولات قوية لم نحقق فيها الفوز نظرا لقوة المنافسين، إلا أننا قدمنا مستويات جيدة، وكنا نستحق 3 أو 4 نقاط إضافية، أتمنى أن تكون مباراة الشعب بداية محطة جديدة لمسيرة الشباب في الدوري من خلال الفوز باعتبار حصد النقاط هو السبيل الوحيد للعودة إلى مربع الأربعة الكبار، الشباب يحتاج إلى حلول إضافية ولاعبين آخرين لتسجيل الأهداف لحل مشكلة ضعف الشق الهجومي.

وجود زنغا

ولفت كايو إلى أنه يعول كثيرا على عودة الأوزبكي حيدروف والمدافع احمد سليمان إلى التشكيلة الأساسية للشباب بعد انتهاء فترة إيقافهما الأخيرة، مبديا اسفه لتواصل نيل لاعبيه البطاقات الملونة لا سيما الصفراء منها، مشيدا بالشعب، عادا إياه من الفرق المتطورة خصوصا في الجانب الدفاعي في ظل تغيير جهازه الفني وإسناد المهمة الفنية إلى الإيطالي ولتر زنغا.

محمد أحمد: المباراة في غاية الصعوبة

رأى محمد أحمد مدافع فريق الشعب الأول لكرة القدم أن جميع الفرق في بطولة دوري الخليج العربي قوية، وفريق الشباب احدها وهو من الفرق المتميزة في البطولة، والمباراة معه اليوم في غاية الصعوبة، ونحن في أمس الحاجة إلى نقاط المباراة، ومدربنا الجديد الايطالي والتر زنغا غني عن التعريف، وهو من المدربين المعروفين في المطنقة وفي الإمارات تحديدا، والشعب سيتطور بشكل أكبر في المرحلة المقبلة من زمن البطولة.

وأكد محمد أحمد، أن خط دفاع فريق الشعب متماسك، وفي تحسن مستمر، وأشار إلى أن الكوماندوز لديه البدلاء الإكفاء الذين يملكون المقدرة على تمثيل فريق الشعب، وتعويض غياب بعض اللاعبين المصابين، وعلينا نسيان المباريات السابقة، والتفكير في مباراة اليوم المهمة، التي نعتبرها البداية الحقيقية للكوماندوز.

سالم: الجوارح قادرون على التحليق مجدداً

شدد سالم عبدالله حارس مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن مباراة فريقه اليوم أمام مضيفه الشعب في الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، لن تكون مفتوحة، معللاًَ ذلك بحاجة الفريقين إلى نقاط المباراة للخروج من الدوامة الحالية، لافتا إلى أن الوضع الحالي للشباب مجرد كبوة لن تستمر طويلا، مشيرا إلى أن المركز الحالي لفريقه في لائحة الترتيب العام للبطولة ناتج عن قوة المباريات التي خاضها في الجولات الماضية، مبديا ثقته العالية بمقدرة الجوارح على التحليق مجددا في سماء الانتصارات واستعادة مكانة الشباب الطبيعية بين أقرانه كبار الدوري، منوها إلى أن هدف الشباب من المباريات القادمة هو جمع النقاط لزيادة رصيده وتحسين موقعه في لائحة الترتيب، مشددا على أن فريقه ورغم مركزه الحالي، إلا انه يقدم مستويات طيبة ويواجه منافسيه بقوة وندية.

Email