الظفرة - الشارقة 0 - 0

خسارة فارس الغربية والملك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعادل الظفرة والشارقة سلبياً في المباراة، التي أقيمت بينهما أمس، على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بالمنطقة الغربية، ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وجاء التعادل بطعم الخسارة للفريقين، حيث استمر كل فريق في مركزه السابق، الثاني عشر، والثالث عشر برصيد 6 و7 نقاط على التوالي، ليستمرا في دائرة الخطر.

جاءت المباراة من الناحية الفنية متوسطة المستوى كانت كفة فارس الغربية الأرجح، من حيث الاستحواذ على الكرة ولكن من دون خطورة، ولعب آخر 15 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه ديفيد بارال.

لعب الظفرة بتشكيلة ضمت عبد الله سلطان، سالم مسعود، أحمد إبراهيم، عبد الرحمن يوسف، سيف محمد، عبد القادر محمد، عبد الله النقبي، عبد الرحيم جمعة، أحمد علي، هداف العامري، ديفيد بارال.

ولعب الشارقة بتشكيلة ضمت:

راشد محمد، حمدان قاسم، فايز جمعة، عبد الله غانم، بدر عبد الرحمن، ماكسويل، محمد سرور، رينالتو، سيف راشد، فاندرلي، حمد إبراهيم.

بداية هادئة

جاءت البداية هادئة من الفريقين كانت أول فرصة للظفرة في الدقيقة 9 من أول لمسة للبديل إبراهيم سعيد من كرة عرضية من هداف العامري داخل منطقة جزاء الشارقة يسددها إبراهيم بعيداً عن المرمى، وما عاب الفريقين أسلوب اللعب، الذي لعبا به في هذا الشوط من خلال البطء في بناء الهجمات، والإصرار على الهجوم من العمق عن طريق ديفيد بارال في الظفرة..

وفي الشارقة عن طريق فاندرلي، ولكن بصورة عامة يظهر فارس الغربية الأكثر خطورة، بعد تعيير أسلوب لعبه بفتح العب على الأجناب، حيث أتيحت له فرص عدة كان أخطرها من هجمة مرتد لصالحه في الدقيقة 15 يجري إبراهيم سعيد بالكرة، ويمرر كرة عرضية ترتطم بالعارضة، وترتد داخل الملعب يشتتها الدفاع الشرقاوي، ويستمر الضغط الظفراوي..

وفي الدقيقة 23 تتاح فرصة ثالثة لإبراهيم سعيد يسددها قوية من دون تركيز تخرج بعيداً عن المرمى الشرقاوي، وفي الدقيقة 28 تتاح أول فرصة خطرة للشارقة من هجمة مرتدة سريعة عن طريق ماكسويل يمررها بينية لفاندرلي داخل منطقة جزاء الظفرة، يسددها قوية ترتطم في جسم المدافع العراقي أحمد إبراهيم وتخرج لركنية..

ويستمر تبادل الهجمات بين الفريقين ولكن من دون خطورة حقيقية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

طرد مهاجم الظفرة بارال

بدأ الفريقان الشوط الثاني بالتشكيلة نفسها التي انتهى عليها الشوط الأول، واستمر الحال كما كان عليه في الشوط الأول من خلال تبادل الهجمات، ولكن مع تبديل في أسلوب التنفيذ خاصة من فريق الشارقة الذي لجأ لفتح اللعب على الجانبين وخاصة في الجانب الأيمن عن طريق محمد سرور، ولكن افتقدت تمريراته العرضية الدقة لتنعدم خطورة تلك الهجمات..

وفي المقابل استمر الظفرة على أسلوبه نفسه، ولكن من دون خطورة حقيقية حتى الدقيقة 68، حيث أتيحت فرصة من تسديدة قوية من عبد الله النقبي من ركلة حرة مباشرة أنقذها الحارس راشد محمد لركنية بصعوبة.

وبالرغم من نقص الظفرة لطرد ديفيد بارال إلا أنه نجح في الحفاظ على النتيجة، وينشط الشارقة وتتاح للشارقة اخطر فرصة في الدقيقة 83، ولكن رينالتو سدد الكرة فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

إنذارات

أدار المباراة محمد عبيد ، وساعده جاسم عبد الله، وعلي الشحي، والحكم رابع علي كرم. وأنذر من الظفرة سيف محمد وعبد الله النقبي وعبد الرحمن يوسف، ومن الشارقة حمد إبراهيم.

شهدت الدقيقة 74 حالة طرد لمهاجم الظفرة الإسباني ديفيد بارال نتيجة خشونته المتعمدة مع مدافع الشارقة عبد الله غانم، ليلعب بعد ذلك فارس الغربية بعشرة لاعبين، ويلجأ بانيد لإجراء تبديل بسحب البديل الأول إبراهيم سعيد، ويشرك حمد الأحبابي ليلعب كونه مهاجماً.

أجرى فريق الظفرة تبديلاً اضطرارياً مبكراً في الدقيقة الثالثة نتيجة تعرض لاعب الوسط عبد القادر علي لإصابة من كرة مشتركة مع مدافع الشارقة محمد سرور، ليحل محله المدافع إبراهيم سعيد في الدقيقة 6، وتم نقل اللاعب عبد القادر إلى المستشفى لإجراء الفحوص.

 

Email