حميد بن عمار وعبد الله بن ماجد والسركال توجوا «البرتقالي»

عجمان يحتفل بكأس الاتحاد في غياب الجماهير

■ عجمان يحتفل بأول بطولة في الموسم | تصوير: غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي، ويوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم، فريق عجمان بكأس الاتحاد للدرجة الأولى، بعد نهاية المباراة التي أقيمت مساء أمس باستاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، والتي انتهت بفوز الخليج على عجمان 2-1، بحضور عبد الرحمن أمين رئيس مجلس إدارة عجمان الأسبق، وخليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة عجمان، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وإدارتي عجمان والخليج، واحتفل لاعبو البرتقالي بكأس الاتحاد، في غياب الجماهير.

رغم حسم الفريق اللقب ونقله المباراة إلى ملعبه.

ولم تؤثر الخسارة الاولي لفريق عجمان في الموسم على فرحة التتويج ، وحسم البرتقالي الأمور لصالحه قبل أسبوعين من ختام المسابقة برصيد 21 من 7 انتصارات على التوالي، قبل الخسارة التي حرمته من العلامة الكاملة.

وبدأت مراسم التتويج، بتكريم عدد من الشخصيات ورؤساء مجالس الإدارات السابقة لنادي عجمان، وتكريم طاقم حكام المباراة، ثم تقليد لاعبي عجمان بالميداليات الذهبية، وتسليم كأس البطولة.

مباركة

تقدم السركال ، بالتهنئة بعد المباراة لفريق عجمان، وقال في تصريحات لـ «البيان الرياضي»، عجمان استحق اللقب، بعد الانتصارات التي حققها مبكراً، وحسم بها الكأس قبل انتهاء المسابقة، وتوقع السركال منافسة قوية في دوري الدرجة الأولى .

تكرار

وبتتويجه بكأس الاتحاد، يكون عجمان كرر مشهد تتويجه بكأس الاتحاد لفرق الدرجة الأولى بعد 5 سنوات، تحت قيادة مدربه عبد الوهاب عبد القادر، في نفس الظروف الحالية في أول موسم له بعد الهبوط الثاني من دوري الخليج العربي، حيث حقق اللقب مع عبد الوهاب نهاية عام 2010، في أول موسم بعد الهبوط الأول.

سيناريو

بدأ عجمان المباراة بمعنويات عالية، بعد حسمه اللقب، والاحتفال به في ملعبه، وظهر ذلك من البداية القوية التي مكنته من المبادرة الهجومية لتسجيل هدف مبكر، نجح في تحقيقه قبل مرور 6 دقائق عبر المحترف المغربي قائد الفريق إدريس فتوحي، الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس ناصر جمعة، وانتظر الخليج حتى الدقيقة 21 ليعادل النتيجة، عبر محترفه دييغو فيراو.

هجوم

جاءت بداية الشوط الثاني أكثر إثارة وقوة، وبادر الخليج بهجمة انتهت بتسديدة قوية لرودريغو، أنقذها ببراعة علي ربيع إلى ركلة ركنية، ورد عليه حسن الحمادي بتسديدة ذكية فوق الحارس، ارتدت من العارضة، قبل أن يعود دييغو فراو ليضيف هدفه الشخصي الثاني «56» ليتقدم الخليج 2-1.

وشهدت الدقيقة 61 طرد صاحب هدفي الخليج، دييغو، نتيجة مخالفة عنيفة مع محمد الخديم، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، وسط احتجاج المدرب رينيه.

أدار المباراة طاقم بقيادة عمر محمد آل علي وعاونه عوض مسري ، ويوسف القيواني ، وياسر الأنصاري حكماً رابعاً.

Email