«الآسيوي» يضاعف الجوائز المالية لبطولات الأندية

■ سلمان بن إبراهيم يترأس المكتب التنفيذي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه بالعاصمة الهندية نيودلهي، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد مضاعفة قيمة الجوائز المالية المقدمة للأندية، التي تبلغ النهائي من دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، اعتباراً من عام 2016..

إضافة إلى زيادة ملحوظة في المخصصات المالية للأندية، التي تبلغ الأدوار الإقصائية من البطولتين، وجاء هذا القرار في أعقاب توصيات اللجنة المالية ولجنة المسابقات، في اجتماعهما، أول من أمس.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: الاتحاد الآسيوي يريد مكافأة الناجحين، وهذه الزيادة في الجوائز المالية، تأتي في أعقاب ارتفاع الدخل بصورة أكبر من المتوقع، وسوف تجعل دوري أبطال آسيا أكثر منافسة، بعد أن حطمت البطولة بالفعل الأرقام القياسية من ناحية الحضور التلفزيوني، والحضور الجماهيري، وشهدنا هذا العام تسجيل رقم قياسي بلغ 2.28 مليون متفرج عبروا بوابات الملاعب، وأكثر من 260 مليون متفرج تابعوا المباريات عبر التلفزيون.

وأوضح: رفع الجوائز المالية، سيزيد أيضا الاهتمام بكأس الاتحاد الآسيوي، التي تواصل توفير قاعدة مثالية ومنافسة حامية بين أندية 23 اتحاداً وطنياً، وشهدنا هذا العام للمرة الأولى تتويج فريق من منطقة آسيان، من خلال نادي جوهور دار التعظيم.

زيادة الدعم

وصادق المكتب التنفيذي على مقترح دعم الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) المقررة في 26 فبراير المقبل، ووافق على توصيات إضافية من اللجنة المالية بزيادة الدعم المالي المقدم للدول المضيفة لبطولات الآسيوي ،مع تخصيص دعم لزيادة الاستثمار في تطوير الاتحادات الأعضاء للمساعدة في رفع المستوى الفني، بجانب تطوير التحكيم، ويوجد اقتراح إنشاء أكاديمية للحكام.

Email