عموري وخليل إلى الهند لحضور الحفل السنوي الآسيوي

بن هزام: انتظروا الإمارات على منصة التتويج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يغادر اليوم إلى العاصمة الهندية نيودلهي محمد بن هزام الأمين العام لاتحاد الكرة، والثنائي عمر عبدالرحمن لاعب العين وأحمد خليل لاعب الأهلي لحضور الحفل السنوي للاتحاد الأسيوي الذي يقام غدا، وتتنافس الإمارات على نيل جائزة أفضل لاعب آسيوي.

ثمرة الاحتراف

وقال محمد بن هزام: إنني على ثقة أن الإمارات سوف تصعد إلى منصة التتويج غدا في الاحتفال السنوي، ونيل إحدى الجوائز القارية، بعد أن وصلت كرة الإمارات إلى مستوى متميز خلال السنوات الماضية، بعد تطبيق الاحتراف الذي يسير بقوة في عامه الثامن، مما ترتب عليه تميزنا في المسابقات القارية..

حيث نال منتخبنا الوطني المركز الثالث في نهائيات آسيا في أستراليا مطلع العام الجاري، وحقق النادي الأهلي الميداليات الفضية في دوري الأبطال، كما صعدت منتخباتنا في الناشئين والشباب والأولمبي، إلى النهائيات الآسيوية المقبلة.

ثنائي متميز

وأضاف: وجود الثاني عموري وخليل ضمن الثلاثي المرشح لنيل لقب افضل لاعب آسيوي يعتبر أمرا طبيعيا بعد ظهور الثنائي بمستوى متميز خلال الفترة الماضية، وقدم عموري مستوى رائعا خلال نهائيات آسيا في أستراليا وكان حديث القارة الصفراء..

وفي اعتقادي انه ظلم بعدم اختياره افضل لاعب في البطولة، وكذلك أحمد خليل الذي يقدم مستوى متميزا مع المنتخب جعله ينافس بقوة على لقب هداف التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

كما ظهر بمستوى طيب مع الأهلي خلال منافسات دوري أبطال آسيا وسجل 6 أهداف، ساهمت في صعود فريقه للمباراة النهائية،وكل هذا الجهد والتميز يؤكد أحقيتهما في الفوز باللقب القاري، عن جدارة، ونأمل أن يكون لاحدهما نصيب في اللقب الذي يعتبر إنجازا للكرة الإماراتية، ليتواصل مع العديد من الإنجازات الفنية في مختلف الأنشطة.

تطور

وأكد بن هزام: أن كرة الإمارات تتطور باستمرار عاماً بعد آخر بفضل الاهتمام المتزايد من قبل قيادات الأندية التي لا تبخل بدعم مادي ومعنوي للفرق، بجانب الاستعانة بعدد من الكفاءات التدريبية المتميزة وعدد من اللاعبين الأجانب المرموقين الذين يشكلون إضافة للفرق المشاركة في الدوري..

كما أن المنتخب يمر بمرحلة نضج ويسير بشكل جيد في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا، وقال: نأمل أن تتوج جهوده خلال المباراتين المقبلتين أمام فلسطين والسعودية بالفوز ونيل بطاقة التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.

وتابع: نأمل أن تتوج جهود التطور والارتقاء بالمستوى بالوصول إلى قمة المسابقات العالمية وهو المونديال العالمي، حتى تكتمل الإنجازات التي تستحقها كرة الإمارات.

منافسات

يذكر أن لاعبي المنتخب الوطني أحمد خليل، وعمر عبد الرحمن،ينافسان على جائزة أفضل لاعب آسيوي مع زهينغ زهي لاعب غوانزهو ايفرغراند الصيني بطل دوري أبطال آسيا 2015، كما يتنافس الأسترالي انج بوستيكوغلو، والياباني نوريو ساساكي، على جائزة افضل مدرب، ويتنافس على جائزة أفضل ناد في آسيا، غوانزهو ايفرغراند الصيني..

وجوهور دار التعظيم الماليزي، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب أجنبي في قارة آسيا، ريكاردو غولارت لاعب غوانزهو ايفرغراند، والإسباني خوان كارلوس بيلنكوزو، ويشترط الاتحاد الآسيوي حضور حفل الجوائز السنوية، حتى يمنح الفائز الجائزة التي لا يعرف بها إلا لحظة الاحتفال.

وتتنافس اتحادات الكرة في كل من أستراليا وإيران واليابان على جائزة أفضل اتحاد وطني متطور، بينما يتنافس على جائزة أفضل اتحاد وطني متطور، اتحادات الكرة في هونغ كونغ وطاجيكستان وفيتنام.

أفضل اتحاد

وتتنافس اتحادات الكرة في البنغال وبوتان وبروناي دار السلام،على جائزة أفضل اتحاد وطني طامح، اتحادات الكرة في الصين واليابان وفيتنام،على جائزة الحلم الآسيوي، ومنتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وأوزبكستان تحت 20 عاماً، على جائزة أفضل منتخب وكوريا الشمالية تحت 16 عاماً.

مؤتمر

يعقد الاتحاد الآسيوي اليوم مؤتمرا صحافيا في نيودلهي للاعبين الثلاثة المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب آسيوي، وهم أحمد خليل ( الأهلي)، وعمر عبد الرحمن ( العين) وزهينغ زهي (غوانزهو ايفرغراند الصيني ) بطل دوري أبطال آسيا، ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على مسيرة كل لاعب، وأسباب ترشيحه للجائزة.

ويعقد مؤتمر ثاني يتحدث فيه المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا، وهم ، علىدوستونبيك حمدوف وايلدور شامرادوف وزابيخيلو اورينبويف، والثلاثة من من أوزبكستان.

Email