العميد والزعيم.. صـراع الصدارة

■ قمة كروية دسمة بين النصر والعيـن الليلة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النصر نظيره العين في السابعة والنصف من مساء اليوم لحساب الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي في صراع ساخن من أجل الصدارة لا يقبل القسمة على اثنين، وتعتبر المباراة من فئة 6 نقاط للفريقين، حيث يحتلّ الزعيم المركز الأول برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن العميد في المركز الثالث.

ويتطلع النصر المنتشي بفوزه الثمين خارج أرضه في الجولة الماضية على حساب الجزيرة، إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية بعد 8 جولات لم يذق خلالها طعم الخسارة، محققاً أفضل سلسلة له في دوري المحترفين بعد الأهلي.

ويواجه العميد بعض الصعوبات على مستوى التشكيلة كونه يفتقد جهود 3 من أبرز لاعبيه بسبب الإيقاف، هم الفرنسي كيمبو ايكوكو ولاعب خط الوسط طارق أحمد، والظهير الإيمن أحمد الياسي، بالإضافـة إلى علي حسين بسبب مشاركته في دورة عسكريـة.

وستفرض هذه الغيابات على المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش القيام ببعض التعديلات على مراكز اللاعبين، ومن المنتظر أن يدفع بالظهير الأيسر حسين عباس لتعويض غياب أحمد الياسي على الجهة اليمنى على أن يستعيد محمود خميس مكانه على الجهة اليسرى بعد شفائه من الإصابة، التي تعرض مع المنتخب الوطني،..

وإشراك خالد جلال إلى جانب عامر مبارك في خط الوسط لتعويض غياب علي حسين وطارق أحمد، والمهاجم جمال إبراهيم بدلاً لكيمبو.

أمل العودة

من جهته يأمل العين في العودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادله بالجولة السابقة أمام مضيفه بني ياس للمحافظة على صدارته لجدول الترتيب في مشـوار حملة الدفاع عن اللقب..

وهي المهمة التي تبدو صعبة إلى حد ما قياساً بقوة الطرف الآخر العميد النصراوي وتميز نتائجه أخيراً، خصوصا في ظل حالـة تراجع مستوى الفريق البنفسجي وافتقاده للأنياب الهجومية الفاعلة برغم الظهور المميز لمهاجمه المواطن سعيد الكثيري الذي سجل هدف الفريق الوحيد أمام السماوي.

وأكمل العين تحضيراته بمناورة ميدانية أخيرة أجراها أمس على ملعبه تحت قيادة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتس الذي عمل على مراجعة أداء اللاعبين بتصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات من خلال إخضاعهم لتمارين واختبارات متنوعة، تضمنت تنفيذ أساليب اللعب والجمل التكتيكية المختلفة على أرض الملعب، فيما سادت روح معنوية عالية وحماسة واضحة أجواء التدريبات، وحظيت باهتمام إداري وجماهيري مميز.

يـوفانوفيتش:سنتحدى الصعوبات لتحقيق النصر

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر أن مواجهة العين اليوم لحساب الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي تأتي فـي أصعب فترة للعميد، بالنظر إلى الغيابات البارزة، التي تشهدها التشكيلة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العميد على أتم الاستعداد لتقديم مباراة جيدة تليق بالمسيرة التي حققها حتى الآن.

وأوضح المدرب الصربي أن الظروف الصعبة التي يمر بها فريقه بسبب غياب لاعبين بارزين في مقدمتهم كيمبو وطارق أحمد وأحمد الياسي لن تقلل من حظـوظ النصر، خاصة أن الأجواء رائعة، والمعنويات مرتفعة، وقال: نواجه فريقاً قوياً، منظماً، حامل لقب الدوري، ويضم نوعية جيدة من اللاعبين في مختلف المراكز، وبما أن النصر يلعب بطريقة هجومية نتوقع مباراة حافـلة بالإثارة .

وكشف يوفانوفيتش أن الفوز على الجزيرة في الجولة الماضية سيكون بل طعم إذا لم يحقق فريقه فوزاً جديداً على حساب العين متصدر الجدول.

وعن المشكلة، التي سيواجهها العميد في مركز الظهير الأيمن بسبب غياب الياسي، أوضح المدرب أنها ليست المرة الأولى، التي يواجه فيها النصر هذا الموقف، حيث سبق أن لعب 3 جولات متتالية من دون الياسي لأسباب صحية ونجح في إيجاد البديل.

أكد يوفانوفيتش أن خليفة مبارك تغيب لمدة شهر الفريق، قبل أن يستأنف تدريباته في الفترة الماضية وهو يحتاج إلى المزيد من الوقت، ليستعيد كامل جاهزيته ، ويعود إلى التشكيلة.

زلاتكو:نحترم الأزرق وواثقون من الفوز

توقع الكرواتي زلاتكو داليتس مدرب العين، مواجهة قوية أمام النصر اليوم تسفر عن فوز فريقه وحصوله على النقاط الثلاث، وقال: أدرك أن الطرف الآخر للمباراة فريق قوي، ومتميز، ويضم في صفوفه لاعبين أقوياء بقيادة خمينز وبيتروبيا، وعلينا أن نقاتل في الميدان لإظهار أفضل ما لدينا، خلافاً لما حدث أمام بني ياس بالجولة السابقة..

ومن المهم التركيز على منطقة الوسط، وتجنب الأخطاء الفردية بقدر الإمكان، ففي اللقاء السابق لم يكن الفريق في مستواه المعروف باستثناء ثلث الساعة الأولى، لكن رغم ذلك لم نخسر النتيجة، وعدنا بنقطة من هناك وهذه من سمات الفرق الكبيرة.

وأضاف المدرب الكرواتي الذي كان يتكلم في المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات العين للقاء الليلة: نحترم طموحات منافسنا النصر الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، ويسعى لتجريدنا من الصدارة، خصوصاً وهو سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في المباراة السابقة على الجزيرة، لكننا نرغب بشدة في تحقيق الفوز، والحصول على نقاط المباراة كاملة.

وعن الغيابات المتوقعة أوضح ، أنه سيقف على جاهزية المهاجم إيمنيكي بعد خضوعه لبرامج تدريبية تأهيلية خلال المرحلة الماضية، فضلاً عن محمد عبد الرحمن الذي تعرض لإصابة في مباراتنا الماضية، فيما سيعود هلال سعيد، ومهند العنزي.

Email