الوصل وبني ياس.. طموح المربع الذهبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يستضيف في السابعة والنصف من مساء اليوم، فريق الوصل، نظيره بني ياس، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، بطموح اللحاق بالمربع الذهبي، ونجح فريق الوصل في حصد 12 نقطة، وضعته في المركز السادس حالياً، وبفارق نقطة واحدة عن منافسه السماوي، الذي يحتل المركز الرابع، ويأمل الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل في مواصلة فريقه مشوار الانتصارات، واستثمار الفوز الأخير الذي حققه الإمبراطور على الظفرة في الجولة الماضية من الدوري بثلاثية نظيفة، وهو الفوز الذي محا آثر الهزيمة التي مني بها الوصل من الإمارات قبل جولتين بنتيجة 2 -4، وكادت تدفع به نحو النفق المظلم، إلا أن الإمبراطور عاد من كبوته، ويعادل الفوز في المباراة بالنسبة للوصل ست نقاط، حيث سيتمكن في حال تحقيقه من رفع رصيده إلى 15 نقطة.

ويأمل بني ياس في العودة من معقل الإمبراطور بالفوز والنقاط الثلاث، من أجل استمرار النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق في دوري الخليج العربي، والتي وضعته في المركز الرابع برصيد 13 نقطة، خاصة أن الفريق يتطلع لاستثمار الحالة المعنوية العالية التي يمر بها، خاصة بعد أن نجح في العودة في مباراة العين في الجولة الماضية، وقدم أداء قوياً.

ويسعى بني ياس إلى إخماد ثورة الإمبراطور، الذي نجح في تحقيق فوز عريض ومستحق على الظفرة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، بالإضافة إلى توسيع الفارق مع الوصل، إذ لا يفصل بين الفريقين سوى نقطة وحيدة، والفوز وحده كفيل بأن يواصل استمرار السماوي ضمن الأربعة الكبار في مقدم جدول الترتيب.

ويستعيد بني ياس جهود مدافعه عبد السلام محمد، الذي غاب عن لقاء العين الأخير بداعي الإيقاف من قبل لجنة الانضباط، وهو ما يعالج مشكلة غياب الخط الخلفي التي عانى منها الفريق في المباراة الماضية، بينما يغيب عن صفوف الفريق، الظهير الأيمن مسعود سليمان للإنذار الثالث، بالإضافة إلى المصابين محمد جابر والهولندي روي درينثي والحارس محسن الهاشمي وثامر محمد، بينما أصبح حبوش صالح جاهزاً بعد التعافي من الإصابة التي غيبته طويلاً عن المشاركة.

2

حقق بني ياس الفوز خارج ملعبه هذا الموسم مرتين، ويأمل في تحقيق الفوز الثالث، إذ جاءت نتائج الفريق خارج ملعبه، أفضل من التي خاضها على استاد الشامخة، وحقق الفوز في مباراتين خارج الأرض على حساب الشعب والإمارات، وتعادل مع الفجيرة وخسر أمام الظفرة، بينما على ملعبه حقق فوزاً وحيداً على دبا الفجيرة، وتعادل 3 مرات أمام الشباب والجزيرة والعين.

3

تفتقد تشكيلة الوصل ثلاثة لاعبين، وهم: علي سالمين الذي يخضع حالياً لبرنامج تأهيلي، وقد يكون جاهزاً في لقاء الشارقة، وسالم عبد الله للإيقاف، وعبد الله صالح الذي لم يتمكن أول أمس من إكمال التمرين لتعرضه لوعكة صحية، بينما يعود كل من هزاع سالم وحسن زهران بعد انتهاء العقوبة.

كالديرون: النصر الليلة يفتح أمامنا كل الاحتمالات

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل، أن الأصفر أمام نهائي جديد، عندما يلاقي بني ياس الليلة، موضحاً أن الفوز بالمباراة يعادل ست نقاط بالنسبة لفريق الوصل، وقال كالديرون في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة الوصل وبني ياس: «الفوز على السماوي سيفتح أمامنا الدوري على كافة الاحتمالات، وهو مفتاح لحاقنا بالمربع الذهبي».

وأضاف: «المسؤولية أمامنا أصبحت مضاعفة، بعد أن نجحنا في الفوز على الظفرة في الجولة الماضية، وعودة الانتصارات للفريق، ما يتطلب منا المحافظة على هذا الأداء، والاستمرار في حصد المزيد من النقاط».

وتابع: «سنقاتل في المباراة، ولقد جلست مع اللاعبين وأخبرتهم عن أهمية اللقاء، وقلت لهم بأنه يعادل الست نقاط، وطالبتهم بالتركيز في الملعب، وتقديم كافة الجهود من أجل إضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيد الوصل».

وقال: «سنواجه فريقاً قوياً، ولدى السماوي لاعبون مميزون، سواء على صعيد الأجانب أو المواطنين، ولديه القدرة على تحقيق الفوز في أي وقت، ولقد شاهدنا بني ياس، وقد نجح في التعادل مع العين بنتيجة 1- 1، والتعادل كذلك مع الجزيرة بنتيجة 2- 2، فهو فريق قوي وصعب، وليس من السهل تحقيق الفوز عليه».

دفاع الوصل

وفي رده على سؤال عن رأيه في استقبال مرمى الوصل 14 هدفاً حتى الآن، قال: «لقد عانينا الموسم الماضي من مشاكل الدفاع، وهذا الموسم سجل في مرمانا في لقاء واحد أمام الإمارات أربعة أهداف، ونعمل على تغيير عقلية اللاعبين، وهذا الأمر أصعب من بناء الفريق، ويحتاج إلى الوقت حتى تتمكن من تغيير عقلية اللاعبين للتفكير في حصد البطولات».

غارسيا: مواجهات الفريقين حافلة بالندية والإثارة

قال المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، الإسباني لويس غارسيا، إن مواجهات بني ياس والوصل دائماً ما تحفل بالإثارة والندية، مؤكداً أن بني ياس مطالب بتقديم كل ما لديه من جهد، من أجل تحقيق الفوز في المباراة والعودة بالنقاط الثلاث.

وأضاف «سنخوض مواجهة قوية بكل تأكيد، خصوصاً أن مباريات الفريقين دائماً ما تأتي قوية ومثيرة، ونحن نسعى للاستمرار على نفس الأداء القوي والانضباط التكتيكي الذي يلعب به الفريق منذ بداية الموسم، والفريق يمر بحالة فنية جيدة، لا سيما أن اللاعبين قدموا مستويات متميزة في المباريات الأخيرة، رغم أننا خسرنا من الظفرة وتعادلنا مع العين، مشيراً إلى أن الوصل فريق يتمتع بالاستقرار الفني منذ الموسم الماضي، ويملك مجموعة كبيرة من اللاعبين من أصحاب المهارات العالية، خاصة في خط الهجوم، الذي يضم فابيو دي ليما وإدجار وصانع الألعاب هوجو فيانا.

وأكد أن الفريق أثبت أنه قادر على تعويض الغيابات، مثلما حدث في لقاء العين، على مستوى الخط الخلفي، وبرغم عودة عبد السلام محمد، إلا أن الفريق سيفتقد جهود مسعود سليمان للإيقاف، بالإضافة إلى استمرار غياب درينثي ومحمد جابر للإصابة، بينما يعود حبوش صالح للقائمة بعد تعافيه من الإصابة، وقد ندفع من على دكة البدلاء.

عروض قوية

وشدد غارسيا على أن كل مباراة تختلف عن الأخرى، وأن بني ياس لا يقدم عروضاً قوية فقط أمام الفرق الكبيرة، مؤكداً أن الفريق استطاع الفوز أو التعادل في المباريات التي لعبها، باستثناء خسارة أمام الظفرة، وهي المباراة الوحيدة التي لم يظهر فيها الفريق بالشكل المطلوب.

عبد السلام محمد: فوجئت بقرار إيقافي من الانضباط

أكد مدافع بني ياس، عبد السلام محمد، أنه فوجئ بقرار إيقافه من قبل لجنة الانضباط لمباراتين، بسبب طرده في مباراة الظفرة في الجولة قبل الماضية، مشيراً إلى أنه استطاع تجاوز ذلك الإيقاف، والعودة للفريق في مباراة اليوم أمام الوصل، وأنه يسعى إلى تقديم كل ما لديه من أجل مساعدة بني ياس على الفوز، وقال «بالتأكيد المباراة قوية وصعبة على الفريقين، ولكن هدفنا في كل مباراة، هو الفوز».

عدنان حسين: الفوز يساوي 6 نقاط

أكد لاعب الوصل عدنان حسين، أن الفوز على بني ياس يساوى الست نقاط، موضحاً أن فريقه يعيش حالياً أفضل حالاته، فقد تأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي، ويحقق الفوز في دوري الخليج العربي، ونأمل في أن تكلل جهودنا بالفوز وحصد نقاط المباراة، وقال: «المباراة مهمة جداً بالنسبة لمسيرة الفريق في الدوري، ونحتاج إلى الفوز على ملعبنا والخروج بالنقاط الستة من لقاء السماوي».

Email