الشباب والأهلي.. قمة الجارين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض فريق الشباب الأول لكرة القدم، في السابعة والنصف من مساء اليوم، على ملعبه الخضراوي بدبي، واحدة من أهم مبارياته في دوري الخليج العربي، وذلك أمام نظيره الأهلي في الجولة الثامنة من البطولة، في لقاء ينظر إليه الجميع على أنه قمة مرتقبة بين الجارين، اللذين غالباً ما تتسم مبارياتهما بالقوة والإثارة والندية. وقبل قمة اليوم، يقف فريق الشباب في المركز الثامن برصيد 10 نقاط من 7 مباريات، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث بـ 15 نقطة من 5 مباريات.

وتنبع أهمية المباراة بالنسبة للشباب من عدة جوانب، أهمها حتمية العودة إلى مربع أقرانه كبار البطولة، وإيقاف مسلسل نزيف النقاط الذي يمر به الفرق الأخضر منذ عدة جولات، لم يتذوق خلالها حلاوة الفوز بعد انطلاقته القوية جداً في بداية البطولة.

5 حالات

وفي المقابل، يسعى الأهلي إلى إدامة مشوار انتصاراته في البطولة، بعدما حقق 5 حالات فوز متتالية، لا سيما أن الفريق الأحمر ينظر إلى بطولة الدوري بعين الأهمية الفائقة، من أجل العودة مجدداً إلى دائرة المشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد إنجازه الكبير بالحصول على وصافة النسخة الأخيرة، بخسارته غير المستحقة أمام غوانزهو الصيني بهدف دون رد.

وإزاء هذه المعادلة، يتوقع المراقبون أن تكون قمة اليوم ميداناً رحباً للتنافس الشريف الراقي بين الجارين، اللذين يسعى كلاهما إلى حصد النقاط الثلاث لتحقيق حزمة أهدافه العديدة من مباراة اليوم، التي يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً جيداً، رغبة من جماهير الناديين في الاستمتاع بفواصل فنية مميزة، من المؤمل أن يقدمها نجوم الفريقين، سواء المحليين أو الأجانب.

غيابات الفريقين

وفيما صفوف الشباب تفتقد إلى خدمات عدد من الأعمدة الأساسية، الأوزبكي حيدروف وأحمد سليمان لحصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في الجولة الماضية من البطولة، إلى جانب تواصل غياب الثنائي محمد مرزوق وناصر مسعود بداعي الإصابة، فإن صفوف الأهلي هي الأخرى ستشهد غياب 2 من أبرز عناصرها، عبد العزيز هيكل وسالمين خميس للإيقاف الآسيوي.

4

يفتقد فريق الشباب الأول لكرة القدم في مباراته المهمة مساء اليوم على ملعبه الخضراوي بدبي أمام نظيره وجاره الأهلي ضمن الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، إلى خدمات 4 من أبرز أعمدة تشكيلته الأساسية، هم الأوزبكي حيدروف وأحمد سليمان لحصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في الجولة الماضية من البطولة، ومحمد مرزوق وناصر مسعود بداعي الإصابة التي حرمت فريقهما الأخضر من خدماتهما منذ جولات عدة.

3

تنتظر جماهير الأهلي عودة البرازيلي ليما مهاجم الفرسان إلى التهديف بعدما توقفت ماكينة تسجيل اللاعب فجأة في آخر 3 مباريات ليتجمد رصيد أهدافه عند 14 هدفاً في 15 مباراة، حيث لم ينجح ليما في زيارة شباك غوانزهو ايفرغراند ذهاباً وإياباً في دوري أبطال آسيا وشباك الوصل في كأس الخليج العربي للمحترفين.

Email