العميد يطالب بالنقاط الثلاث

لجنة الانضباط تنظر قضية سبيل اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظر لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم مساء اليوم، في قانونية مشاركة اللاعب محمد سبيل مع فريقه الأهلي أمام النصر، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم السبت الماضي، في الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي للمحترفين، والتي حسمها الأهلي لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما محترفه البرازيلي رورديغو ليما في الدقيقتين 45 و48.

موقف الإدارتين

سيكون أمام اللجنة قراران، الأول اعتماد فوز الأهلي بالمباراة، حال التأكد من سلامة موقف القلعة الحمراء، أو اعتبار النصر فائزاً بثلاثة أهداف نظيفة إذا تأكدت اللجنة من عدم قانونية مشاركة اللاعب، وهو ما تطالب به إدارة نادي النصر، والتي تقدمت بدورها، بشكوى رسمية إلى اللجنة أمس، للاحتفاظ بحقها القانوني في الشكوى للحصول على نقاط المباراة.

في المقابل، التزمت إدارة الأهلي الهدوء تجاه تلك الأزمة، ورفضت التعليق على القضية، وفضلت انتظار قرار لجنة الانضباط، والتركيز على تجهيز الدوافع القانونية التي تؤكد سلامة موقفها من مشاركة اللاعب في تلك المباراة.

مشاركة قانونية

تعتمد إدارة النادي الأهلي في قانونية مشاركة اللاعب محمد سبيل، على أنه إذا كان هناك خطأ، فتتحمله لجان الاتحاد، والتي أصدرت بطاقة غير صحيحة، وهذا ما لا يمكن إقراره، لأن عقد اللاعب قانوني، واللاعب مقيد في كشوفات الاتحاد، والنادي قدم للاتحاد عقد اللاعب منذ العام الماضي، واتحاد الكرة أصدر بناءً عليه بطاقة الموسم للاعب والتي تنتهي في يونيو 2016، ما يعني أن موقف اللاعب والنادي الأهلي سليم.

موقف مشابه

سبق أن تعرض الأهلي لموقف مشابه في الموسم قبل الماضي، عندما شارك لاعبه عدنان حسين لدقائق معدودة أمام ضيفه الظفرة في استاد راشد بدبي في دوري الخليج العربي، رغم عدم أحقيته بالمشاركة للإيقاف بالإنذار الثالث، واعتبر الأهلي وقتها خاسراً بثلاثة أهداف نظيفة، ووقتها اعترفت إدارة الأهلي بالخطأ من قبلها، وأعلنت تقبلها لقرار لجنة الانضباط، إلا أنها تؤكد هذه المرة سلامة موقفها في قضية محمد سبيل.

فيما تسعى إدارة النصر، للاستفادة من تلك القضية، والحصول على النقاط الثلاث التي تبقي العميد في قمة المجموعة الأولى، والتي فقد وجوده فيها بالخسارة أمام الأهلي في الجولة الثالثة، ليتراجع النصر إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما صعد الفرسان إلى القمة بفارق الأهداف عن الوصل، ولكل منهما 7 نقاط.

Email