الوصل - بني ياس 17:10

الإمبراطور والسماوي .. الصدارة والقاع

■ مواجهة ساخنة بين الوصل وبني ياس بغض النظر عن موقع الفريقين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل بني ياس ضيفاً على نظيره الوصل على ملعب الفهود في الخامسة و10 دقائق مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي، ومن المنتظر أن يتسم اللقاء بالمتعة، ويبحث الإمبراطور عن احتلال صدارة المجموعة الأولى، ويحتل حاليا المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي المتصدر، والنصر الثالث، وتتشارك الفرق الثلاث في رصيد 4 نقاط، وفي المقابل يبحث السماوي عن فوزه الأول في الكأس، ويحتل حاليا المركز الأخير في المجموعة الأولى من دون رصيد بعد خسارته أولى مبارياته أمام النصر بهدف نظيف.

استعداد

واستعد بني ياس خلال اليومين الماضيين تحت قيادة المدرب سالم العرفي الذي قاد التدريبات بدلاً من المدير الفني غارسيا الذي تواجد في إسبانيا من أجل حضور دورة تدريبية إلزامية لتجديد رخصته، وعاد صباح أمس وقاد المران الأخير للفريق قبل التوجه إلى دبي.

 مواجهة صعبة

 وأكد الاسباني بيدرو كارمونا مساعد مدرب الوصل أن الأصفر تنتظره مواجهة صعبة لأن السماوي يلعب بطريقة جماعية، وقال: نحتاج اللعب بقوة على مدار التسعين دقيقة، ومنافسنا يملك لاعبين مميزين ورغم غياب ثلاثة أساسيين عن التشكيلة إلا أن الفريق سيعوض النقص باللعب الجماعي.

وعن شعور الجهاز الفني بالقلق بسبب قلة أهداف الوصل، قال: لا نشعر بالقلق، ونحتاج فقط إلى العمل على بعض الجزئيات الصغيرة، والتركيز بصورة أكبر، وفريقنا استفاد بشكل كبير من فترة توقف الدوري . وعن أداء المحترف البرازيلي إدغار قال : هو مهاجم ممتاز، ونثق في إمكاناته، لكنه يحتاج فقط لبعض الوقت حتى يتأقلم مع الفريق، واللاعبين، وأتوقع أن يظهر بمستواه الطبيعي في الدوري.

وعن رأيه في أداء المحترف البرازيلي إدغار قال : هو مهاجم ممتاز، ونثق في إمكاناته، لكنه يحتاج فقط لبعض الوقت حتى يتأقلم مع الفريق، واللاعبين، وأتوقع أن يظهر بمستواه الطبيعي مع استئناف مباريات الدوري.

وعن الحالة الصحية للمحترف الآسيوي كايو، قال : تعرض اللاعب إلى كدمة ورضوض في القفص الصدري في لقاء النصر الأخير في دوري الخليج العربي، وسيتحدد موقفه من المشاركة في التشكيلة من عدمها قبل المباراة.

 فرص

وأكد غارسيا المدير الفني للسماوي أن الفوز الأول للفريق هدف فريقه، لتعزيز فرصنا في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي، وأي نتيجة غير الفوز تصعب من مهمتنا وخاصة بعد أن خسرنا المباراة الأولى على ملعبنا من النصر.

وأضاف: مواجهة الوصل صعبة، وتكون حافلة بالإثارة والندية، وعدم تحقيق الفوز سيفرض علينا ضرورة الفوز في المباريات الأربع المقبلة.

غياب

وأشار إلى أن الوصل يخوض المباراة بصفوف مكتملة بعكس بني ياس الذي يلعب المباراة وسط غياب 4 عناصر مهمة مؤثرة وهم عامر عبد الرحمن ومارك ميليجان واسحق بلفوضيل بسبب ارتباطاتهم الدولية، بالإضافة إلى فواز عوانة للإيقاف، والأمر المهم أن معظم الغياب في مركز الارتكاز، ولا بديل عن الاعتماد على أحمد حبوش، وتوجد احتمالات بغياب المدافع عبد السلام محمد بسبب شعوره بألم خلال التدريبات .

Email