حداداً على شهداء الوطن

الأبيض الشاب يرفض الاحتفال بالتأهل الآسيوي

جانب من مباراة منتخب الشباب ونظيره الفلسطيني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض لاعبو منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم (مواليد97)، والجهازان الإداري والفني الاحتفال بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا (19سنة) بالبحرين، حداداً على أرواح شهداء الوطن، جاء ذلك عقب فوزهم مساء أول من أمس بخمسة أهداف نظيفة على المنتخب الفلسطيني الشقيق، في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة التي احتضنتها الأراضي الفلسطينية خلال الفترة من 2 لغاية 6 أكتوبر الجاري..

واكتفت بعثة الأبيض الشاب بتحية المنتخب الفلسطيني الشقيق، وتمنت حظاً أوفر لهم وأن ينالوا إحدى البطاقات المؤهلة والخاصة بأفضل خمسة منتخبات في المركز الثاني، وتوجهوا لهم بالشكر على استضافتهم المميزة طوال فترة إقامة منتخبنا في فلسطين.

 جدارة واستحقاق

وكان منتخبنا الوطني الشاب قد تأهل إلى نهائيات آسيا 2016 التي ستقام في البحرين، بكل جدارة واستحقاق، عقب تصدره جدول ترتيب المجموعة الثالثة بعلامة كاملة (9نقاط)، وبشباك خالية من الأهداف، حيث تغلب الأبيض في المباراة الأولى على أفغانستان بثلاثية نظيفة، قبل أن يكسب الهند بسبعة أهداف..

فيما فاز على الفدائي في الجولة الأخيرة بخماسية، ليتصدر على أثرها الترتيب وينال بطاقة التأهل للنهائيات بكل جدارة واستحقاق، عقب المستوى المميز الذي ظهر عليه في المباريات الثلاث، فيما حل المنتخب الفلسطيني ثانياً بـ(6نقاط)، وأفغانستان ثالثاً بـ(3 نقاط) والهند في مؤخرة الترتيب برصيد خال من النقاط.

 هداف التصفيات

استطاع ماجد لافي مهاجم منتخبنا الوطني الشاب ولاعب نادي الجزيرة، التواجد على رأس جدول ترتيب هدافي تصفيات كأس آسيا بـ(6 أهداف)، أحرزها في ثلاث مباريات خاضها مع الأبيض. وقدم الواعد ماجد لافي أداءً مميزاً في التصفيات..

حيث إنه لم يكتف بالتسجيل، بل كان مساهماً في صناعة الأهداف، وهو ما جعله يقدم أوراق اعتماده مبكراً، وأطلق مشواره بقوة نحو النجومية. يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي كان قد اختار ماجد لافي أفضل لاعب في مباراتي أفغانستان والهند.

وقد منح الاتحاد الآسيوي جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه الفلسطيني إلى فيصل المطروشي، الجناح الأيمن للأبيض ولاعب فريق نادي الجزيرة، وكان المطروشي قدم أداءً إيجابياً، ترجمه بهدف في الشباك الفلسطينية، بجانب وقوفه خلف معظم هجمات منتخبنا.

 شباك نظيفة

وجاء تأهل الأبيض الشاب إلى النهائيات الآسيوية بشباك خالية من أي هدف، بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه الحارس عبد الرحمن عبد الله خلال المباريات الثلاث، وظهر جلياً التفاهم الكبير بينه وبين رباعي خط الدفاع.

 وأظهر الحارس الذي يعد أحد أصغر اللاعبين في التصفيات (مواليد98)، براعته في حماية مرمى الأبيض من ولوج أي هدف، واستطاع أن يحافظ على فرصته التي منحها له زكريا أحمد، مدرب الحارس، الذي كان قد فقد الحارس الأساسي محمد حسن الشامسي قبل التصفيات، إلا أن الحارس الواعد ولاعب نادي الجزيرة استطاع أن يكون على قدر الثقة التي منحها له مدربه.

 قائمة المنتخب

 ضمت قائمة منتخبنا التي شاركت في التصفيات 23 لاعباً هم: سعود عبد الرزاق وخلفان النوبي وعلي خالد (الأهلي)، خميس صالح (بني ياس)، عبد الرحمن العامري وعيسى محمد وفيصل المطروشي وماجد لافي ومحمد عبيد ومحمد العطاس (الجزيرة)، خالد الظنحاني (دبا الفجيرة)، ماجد سرور (الشارقة)، جاسم جوهر (الشباب)، محمد شاكر (عجمان)، حسين عبد الله (العين)، عبد الله سالم (الفجيرة)..

محمد حسين (كلباء)، جاسم يعقوب وأحمد عيسى (النصر)، أحمد راشد ومحمد إسماعيل ومحمد راشد (الوحدة)، عبد الله جاسم (الوصل). وكانت الإصابة التي تعرض لها عبد العزيز سالم، الظهير الأيسر لمنتخبنا الوطني، قبل يومين من أولى المباريات، حرمته من المشاركة في التصفيات الآسيوية.

 إهداء التأهل

 في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحافي، أهدى بدر صالح، مدرب منتخبنا الوطني الشاب، التأهل إلى قيادتنا الرشيدة ولأرواح شهداء الوطن وإلى شعب الإمارات، وبارك ليوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس الإدارة التأهل إلى نهائيات آسيا.

وأشاد بدر صالح بالمستوى المميز الذي قدمه اللاعبون خلال المباريات الثلاث، وتقدم لهم بجزيل الشكر على انضباطهم والتزامهم طيلة فترة التحضيرات، وتمنى للمنتخب الفلسطيني حظاً أوفر، وأن ينجح في نيل إحدى البطاقات المؤهلة كأفضل ثان.

 نتيجة كبيرة

وبخصوص النتيجة الكبيرة التي حققها الأبيض الشاب قال صالح: ساعدنا الهدف المبكر الذي جاء في الدقيقة الثالثة، في تحقيق نتيجة الفوز بخمسة أهداف نظيفة، وعملنا على الاستفادة من أخطاء الدفاع الفلسطيني، ونجحنا في تحقيق مبتغانا.

واختتم مدرب الأبيض الشاب حديثه قائلاً: أتوجه بجزيل الشكر وكل العرفان والتقدير لاتحاد الكرة الفلسطيني، وللشعب الفلسطيني على طيب الاستضافة ورحابة الاستقبال، خلال فترة تواجدنا في فلسطين.

 اعتذار صندوقة

قال أيمن صندوقة المدير الفني للمنتخب الفلسطيني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد نهاية اللقاء: أقدم اعتذاري الشديد إلى الجماهير الفلسطينية بعد الخسارة من الإمارات، وأعتقد أننا بذلنا كل ما بوسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية، إلا أن قوة المنافس وظروف اللقاء لم تسعفنا.

وتمنى أيمن صندوقة أن لا تؤثر نتيجة هذه المباراة على نفسية اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل واعد، خاصة وأنهم سيكونون نجوماً في المستقبل في حال محافظتهم على التدرب والتطور.

واعتبر المدير الفني للفدائي الشاب أن تلقي شباك منتخبه هدفاً مبكراً أثر بشكل كبير على تركيز وأداء اللاعبين خلال باقي مجريات اللقاء، مما أسفر عن هذه النتيجة الكبيرة، مؤكداً أن المنتخب الإماراتي فريق قوي ومنظم، واستغل جيداً الأخطاء التي وقع فيها منتخبه على مدار شوطي المباراة.

موسى عباس: مشوار الألف ميل بدأ بخطوة فلسطين

 

أكد الدكتور موسى عباس، عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، مشرف منتخبنا الوطني للشباب، أن رحلة الألف ميل بدأت بخطوة من فلسطين، وعلينا أن نعد الفريق بأفضل صورة للنهائيات في البحرين، لنكون عند حسن ظن الجماهير الإماراتية، ويجب أن نعد اللاعبين بالصورة المطلوبة، وصقلهم جيداً، خاصة وأنهم لا يشاركون في دوري الخليج العربي، وبعضهم لا يلعب مع فريق 21 سنة.

وبارك عباس لرئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة هذا التأهل، وهنأ الجهاز الإداري والفني واللاعبين بالنتائج المميزة التي تحققت، مؤكداً أن هذا المنتخب الذي معظمه من (مواليد98) حظي باهتمام واسع من اتحاد الكرة طيلة السنوات الماضية، حيث شارك في بطولات رسمية وودية عدة في القارة الآسيوية.

 دعم الاتحاد

وأثنى عباس على دعم اتحاد الكرة ممثلاً في يوسف يعقوب السركال، رئيس مجلس الإدارة، الذي حرص على رئاسة البعثة والتواجد معهم في فلسطين، بجانب محمد عمر وناصر اليماحي، عضوي مجلس الإدارة، وناصر بن ثعلوب، مدير مكتب رئيس الاتحاد. وأوصل شكره إلى اللاعبين على التزامهم وانضباطهم ونظامهم خلال المعسكر، مشيداً بأداء الصلوات والالتزام بالتوقيت والتدريبات.

كما أثنى على جهود المدرب بدر صالح وجهازه المعاون المكون من خالد داحس (مساعد المدرب)، وزكريا أحمد (مدرب الحراس)، وكريم مالوش (مدرب اللياقة البدنية)، والطبيب خلدون الكلوب، ومنير الجزايرلي (معالج طبيعي)...

وعبد الملك هشام (منسق إعلامي)، وجورج بوغنار (مدلك)، وجمال الحاج (مسؤول المهمات)، على أدوارهم التي لعبوها، كما يجب أن أشيد بالنجم السابق للكرة الإماراتية سالم جوهر مدير المنتخب، الذي أرى أنه مشروع إداري مميز.

 علامة كاملة

هنأ ناصر اليماحي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة، وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة تأهل الأبيض الشاب بالعلامة الكاملة إلى النهائيات الآسيوية. وقال: يضم الفريق خامات وإمكانيات جيدة بجانب توليفة متناسقة، نجحوا في تحقيق النتيجة المطلوبة والأهداف المرجوة، فبالإضافة للأهداف الكثيرة التي سجلوها لم تهتز شباكنا في أية مناسبة، والأداء كان رائعاً، وقدموا مستويات جيدة.

إعداد مختلف

 وأضاف اليماحي: اتحاد الكرة سيوفر كل الدعم لهذه المجموعة وللمنتخبات الوطنية الأخرى، والإعداد سيكون مختلفاً للنهائيات الآسيوية، وأبارك للفريق التأهل، وبكل صراحة أقول إن هذه المجموعة ذكرتنا بالمنتخب الأول الحالي عندما كان في مرحلة الشباب، لأنهم يملكون مهارات فردية وتفاهماً جماعياً..

وأعتقد أن تأهل المنتخبات الثلاثة إلى النهائيات الآسيوية، دليل على الاهتمام الذي يوليه اتحاد الكرة بقطاع المراحل السنية، كما أثني على جهود المدربين المواطنين وإمكانياتهم التي تعزز تواجدهم. يشار إلى أن منتخباتنا الوطنية الثلاثة (الأولمبي والشباب والناشئين) نجحوا في التأهل هذا العام إلى نهائيات كأس آسيا.

5

 حرصاً من اتحاد الكرة الفلسطيني على توفير كل سبل إراحة بعثة منتخبنا الشاب، قام بحجز فندق خمس نجوم للوفد في مدينة أريحا، بعد المباراة مباشرة.

 اعتذار

 توجه موسى عباس باعتذار للجمهور الإماراتي، على النتائج غير المرضية التي حققها المنتخب في مشاركته الأخيرة ببطولة المنتخبات الخليجية.

Email