كسب فلسطين بخماسية في الجولة الأخيرة

منتخب الشباب إلى نهائيات كأس آسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم (مواليد97)، إلى نهائيات كأس آسيا (19 سنة)، عقب فوزه بخمسة أهداف نظيفة على شقيقه المنتخب الفلسطيني، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على أرضية استاد الجامعة العربية الأميركية بمحافظة جنين في فلسطين، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية. وبالنتيجة التي انتهت عليها المباراة، تصدر الأبيض مجموعته بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، عقب فوزه في المباريات الثلاث، ضد أفغانستان بثلاثية نظيفة، والهند بسبعة أهداف، وفلسطين بخماسية، لينال على أثرها بكل جدارة واستحقاق البطاقة المؤهلة إلى كأس آسيا 2016 بالبحرين.

تسجيل الأهداف

سجل أهداف منتخبنا كلاً من ماجد لافي في الدقيقة (3)، وفيصل المطروشي (27)، والهدف الثالث جاء بالخطأ من المدافع الفلسطيني في الدقيقة 38، والهدف الرابع جاء عن طريق جاسم يعقوب في الدقيقة 89، قبل أن يسجل محمد إسماعيل خامس الأهداف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

حضر اللقاء ناصر اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، وعبد المجيد حجة الأمين العام لاتحاد الكرة الفلسطيني، بجانب رئيس الجامعة العربية الأميركية في جنين.

تشكيلة منتخبنا

دفع بدر صالح مدرب منتخبنا الوطني، بتشكيلة ضمت كلاً من عبد الرحمن عبد الله في حراسة المرمى، وفي الدفاع أحمد راشد ومحمد العطاس ومحمد شاكر وخالد إبراهيم، وفي الوسط الرباعي عيسى العتيبة وسعود عبد الرزاق وفيصل المطروشي وخلفان النوبي، وأمامهم ثنائي المقدمة جاسم يعقوب وفيصل المطروشي. ودخل الأبيض الشاب الشوط الأول بكل قوة بغية إرباك حسابات المنتخب الفلسطيني، الذي يحتاج لنتيجة الفوز لا غير لنيل بطاقة التأهل، ونجح ماجد لافي في ترجمة تعليمات مدربه عندما سجل أول أهداف منتخبنا الوطني في الدقيقة الثالثة، بعد مجهود مميز قبل أن يسدد الكرة بكل قوة من داخل منطقة الجزاء.

منعطف جديد

حينها أخذت المباراة منعطفاً جديداً، وفتح المنتخب الفلسطيني اللعب وتحرك نحو المقدمة سعيا لإدراك التعادل، فيما عمل الأبيض على تسيير المباراة بكل هدوء، ومن أحد التحركات المميزة للمتألق ماجد لافي، نجح في لعب كرة عرضية مميزة أكملها فيصل المطروشي داخل الشباك، معلنا عن هدف ثان لمنتخبنا في الدقيقة 27. وفي آخر عشر دقائق سيطر الأبيض على مجريات اللعب بشكل كامل، واستطاع منتخبنا الاستفادة من أخطاء التمركز الدفاعي الفلسطيني، بتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 38، عندما عاد ماجد لافي للتحرك خلف المدافعين، قبل أن يلعب كرة عرضية حولها مدافع فلسطين بالخطأ في مرماه.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني واصل الأبيض تقدمه سعيا لزيادة الغلة، وشهدت الدقيقة 70 اجراء أول التبديلات لمنتخبنا الوطني بدخول الثنائي خميس صالح وجاسم جوهر في مكان كل من سعود عبد الرزاق وخلفان النوبي، حيث ركز المدرب بدر صالح من خلال التبديلين على تأمين مناطقه الدفاعية في آخر عشرين دقيقة، مع الاعتماد على قوة وسرعة تحركات ثلاثي المقدمة جاسم يعقوب وفيصل المطروشي وماجد لافي، وجاء التبديل الثالث في آخر عشر دقائق بدخول محمد إسماعيل في مكان فيصل المطروشي.

Email