الأبيض يتزعم المجموعة الأولى

الإمارات تدشّن «شاطئية القارات» بلقاء روسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت اللجنة المنظمة في مراسم إجراء القرعة توزيع المنتخبات الثمانية على مجموعتين بناء على ترتيب المنتخبات في تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم الشاطئية، كما تم وضع منتخبنا الوطني على رأس المجموعة الأولى بصفته المنتخب المضيف، والمنتخب البرتغالي على رأس المجموعة الثانية بصفته بطل العالم، كما روعي في إجراء القرعة عدم وقوع منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة.

إجراء

 يدشن منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مشاركته في النسخة الخامسة لبطولة القارات، التي تستضيفها دبي من 3 إلى 7 نوفمبر المقبل بنادي دبي للرياضات البحرية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمواجهة نظيره الروسي.

ووضعت القرعة، التي أقيمت أمس بفندق وستن بدبي، منتخبنا الوطني على رأس المجموعة الأولى إلى جانب الدب الروسي حامل اللقب في مناسبتين 2012 و2013 ومنتخب الأرجنتين ومصر، التي تشارك لأول مرة، فيما تزعم المنتخب البرتغالي بطل العالم المجموعة الثانية، التي ضمت إلى جانبه منتخبات المكسيك وتاهيتي وإيران بطل النسخة الأخيرة.

وبالإضافة إلى مباراة منتخبنا ونظيره الروسي، يشهد اليوم الافتتاحي للبطولة 3 مباريات أخرى، تجمع الأولى، منتخبي مصر والأرجنتين، ثم البرتغال والمكسيك ولقاء منتخبي إيران وتاهيتي.

ويغيب المنتخب البرازيلي بطل النسخة الأولى (2011)، وأحد أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة لأسباب داخلية بعد تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة والتغييرات العديدة، التي طرأت على جهازه الفني والإداري وأبرز لاعبيه.

وحضر مراسم إجراء القرعة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، محمد بن هزام أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم، غابينو ريناليس نائب رئيس اللجنة المسؤولة عن كرة القدم الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، د.عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق في مجلس دبي الرياضي، علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي مدير البطولة، وعدد من الشخصيات الرياضية والدبلوماسية والإعلاميين، كما شارك في مراسم إجراء القرعة بخيت سعد نجم الكرة الإماراتية وقائد منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية سابقاً وإليكس سوريانو من لجنة كرة القدم الشاطئية الدولية.

كلمة

وقال سعيد حارب في كلمته الافتتاحية: يسرنا أن نواصل العمل مع لجنة كرة القدم الشاطئية في الفيفا اتحاد الإمارات لكرة القدم لتنظيم النسخة الخامسة من هذه البطولة، التي ولدت في دولة الإمارات العربية المتحدة وانطلقت من دبي لتجمع أبطال القارات في تنافس سنوي رائع يقدم أقوى وأجمل فنون اللعب لهذه الرياضة التي تزداد شعبيتها وجماهيريتها وتألقها عاماً بعد عام، كما يسرنا في هذا العام أن نستقبل منتخبات تشارك لأول مرة في هذه البطولة، وهما منتخب مصر الشقيقة.

ومنتخب الأرجنتين ممثل كرة أميركا اللاتينية، وكذلك استمرار حضور منتخبات قوية مثل البرتغال بطلة العالم وروسيا وإيران وتاهيتي والمكسيك، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني الذي استفاد كثيراً من هذه البطولة وقدم وجوهاً شابة جديدة وتنافس على المراكز المتقدمة.

وأضاف:يسرنا دعوة الجمهور من مختلف الجنسيات لحضور منافسات البطولة والتمتع بأجوائها التنافسية الرائعة، وفي مقدمتها جمهورنا الوطني، وقد قمنا بوضع برامج فعاليات للجمهور إلى جانب حضور المنافسات القوية، كما يسرني توجيه الشكر لشركائنا في العمل ممثلي وسائل الإعلام على دعمهم لهذه البطولة التي ما كان لها أن تحقق كل هذا النجاح لولا الدور الذي يلعبه الإعلام كشريك استراتيجي لنا، كما نشكر قناة دبي الرياضية التي تواصل نقل الحدث إلى مختلف دول العالم بتميز».

وثمن غابينو ريناليس الدور الكبير، الذي يقوم به المجلس في نشر اللعبة محلياً، والجهد المبذول في تنظيم البطولة، مجدداً ثقته في قدرة دبي على تقديم نسخة مميزة بعد أن قدمت 4 نسخ أبهرت العالم بمستوى التنظيم والإقبال الجماهيري.

وقال: هذه البطولة تعد من بطولات النخبة العالمية، وتشهد سنوياً إقامة العديد من ورش العمل والدورات التدريبية الخاصة بالمدربين والمحكمين وجلسات الحوار لمناقشة واقع ومستقبل كرة القدم الشاطئية في العالم، وبذلك فإن الجميع حريص على استمرارية البطولة والتواجد فيها».

شراكة ناجحة

وعبر ريناليس عن اعتزازه بالشراكة الناجحة التي تجمعهم بمجلس دبي الرياضي، والجهد الكبير الذي يتم بذله لتنظيم البطولة، مشيداً كذلك بالعمل الذي يقوم به اتحاد الإمارات لكرة القدم في إعداد منتخبنا الوطني للمشاركة في هذه البطولة، وقال: نتمنى الاستمرار في تنظيم البطولة بدبي لمدة 10 سنوات مقبلة.

وقال علي عمر مدير البطولة في إجابته على أسئلة الصحفيين إن مجلس دبي الرياضي قد وقع على عقد تنظيم هذه البطولة حتى العام 2017، وهناك ترحيب في تجديد الاتفاقية بعد انتهائها بعد دراسة النتائج المتحققة من خلال هذه الاستضافة.

وأجمع الحضور على أن مكان إقامة البطولة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يعد عاملاً إضافياً لضمان نجاحها لموقعه الجغرافي المميز في منطقة الميناء السياحي وللمساحة والمكان المميز الذي يوفره النادي لإقامة البطولة.

Email