الاتحاد الآسيوي يغيّر قراره في 24 ساعة

طاقم بحريني لإدارة لقاء الأهلي والهلال بدلاً من الإيراني

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استجاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاحتجاج نادي الهلال السعودي، على طاقم التحكيم الإيراني الذي كان مقرراً أن يدير مباراته مع مستضيفه الأهلي في دبي، وقام بتكليف طاقم بحريني لإدارة المباراة، بقيادة نواف مبارك شكر الله حكماً للساحة، ويعاونه مواطناه إبراهيم سبت وياسر خليل.

جاء تغيير قرار الاتحاد الآسيوي، بعد 24 ساعة من تسلم النادي الأهلي، رسالة رسمية من الاتحاد القاري يوضح فيها تعيين طاقم تحكيم إيراني لإدارة المباراة المقررة يوم 20 أكتوبر الجاري، ضمن إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا، وهو ما كان يعترض عليه نادي الهلال.

معتبراً أن تعيين طاقم تحكيم إيراني، استفزاز للناديين، مع العلم أن الحكم البحريني نواف، كان مستبعداً لإدارته لمواجهة الذهاب للدور قبل النهائي بين غابا اوساكا اليابان وغوانغزهو الصيني، في اليوم التالي للقاء الهلال والأهلي في الرياض.

تركيز أهلاوي

وأكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن القلعة الحمراء، لم يكن لديها نية للتقدم بأي احتجاج ضد أي طاقم تحكيمي آسيوي يدير مباراة الإياب مع الهلال، وبالتالي فإن مايشغلنا هو تجهيز فريقنا وتوفير كافة الإمكانيات له وتهيئة الظروف والأجواء النفسية اللازمة، ليستطيع اللاعبون التركيز خلال التحضيرات.

تحضيرات

وأكد عبد المجيد حسين، المشرف العام على الفريق الأول وفريق تحت 21 سنة بالنادي الأهلي، التركيز حالياً على تحضيرات مباراتي النصر والشارقة، لرغبة المنافسة على كل البطولات، ومن بعدها سوف نستعد للبطولة الآسيوية، وأن الأهلي لن يشغل نفسه بموضوع تغيير الطاقم التحكيمي الآسيوي، وقال: «نحن والهلال عائلة واحدة، والمهم انجاح اللقاء وعكس المستوى الجيد للكرة الخليجية والعربية».

وأضاف عبد المجيد في تصريحه لبرنامج «أكشن يا دوري»: يجب ألا نعطي موضوع التحكيم أكبر من حجمه، ونحن والهلال عائلة واحدة، ويجب أن نتعاون على إنجاح المباراة».

Email