الأهلي يعود إلى التدريبات استعداداً للقاء النصر في كأس المحترفين

■ الأهلي يستعد للنصر وعينه على الهلال | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء أول من أمس، إلى التدريبات على ملعب ند الشبا بدبي، استعداداً للقاء ضيفه النصر يوم 10 أكتوبر الجاري، في الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي للمحترفين، وهي المواجهة التي يسعى الفرسان إلى الفوز بها للانفراد على قمة المجموعة الأولى..

حيث يدخل الفريقان المباراة برصيد متساوٍ من النقاط، ولكل منهما 4 نقاط حصل عليها من الجولتين السابقتين. ركز الروماني كوزمين في تدريب أول من أمس، على استعادة اللاعبين للياقة البدنية، بعد حصولهم على راحة قصيرة عقب مباراتهم مع مستضيفهم الهلال السعودي، والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1 يوم الثلاثاء الماضي، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

 غياب الدوليين

 انتظم في المران جميع لاعبي الأهلي، باستثناء اللاعبين الدوليين الذين انضموا إلى معسكر المنتخب الوطني الأول في قطر، ومعهم المدافع عبد العزيز هيكل، والذي تم استدعاؤه ليكون بديلاً لزميله المصاب وليد عباس، والذي يعالج حالياً من إصابة في الكتف، ويغيب بسببها عن الملاعب شهراً كاملاً.

حرص الجهاز الفني بقيادة كوزمين، على الحديث قبل المران مع اللاعبين عن أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة الاستمرار بالتركيز والإصرار نفسه الذي يخوض به الفريق مبارياته في الموسم الحالي، تأكيداً على رغبة الأهلي في المنافسة على كافة البطولات التي يشارك فيها، وبالتأكيد بطولة كأس الخليج العربي للمحترفين، والتي فقد الفرسان لقبها الموسم الماضي.

في حين، تواصل إدارة النادي الأهلي جهودها، لحل مشكلة صعوبة تقديم مباراة الأهلي والشارقة المقررة يوم 16 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، مع رغبة الجهاز الفني للأهلي، بزيادة الفاصل الزمني بين تلك المواجهة، ولقاء الإياب الآسيوي مع الهلال، والمقرر يوم 20 من الشهر نفسه، حتى يكون اللاعبون في كامل الجاهزية للقاء القاري الهام.

تحاول إدارة الأهلي، تأجيل لقاء الشارقة إلى موعد لاحق، نظراً لصعوبة تقديم المباراة لمدة 48 ساعة، في ظل احتياج الشارقة للاعبيه الموجودين مع المنتخب الأولمبي في مشاركته ببطولة غربي آسيا، والمقرر عودتهم إلى الدولة يوم 14 أكتوبر الجاري، إلا إذا خرج المنتخب الأولمبي مبكراً. وفي تلك الحالة، سيعود اللاعبون مبكراً..

ويمكن أن يوافق الشارقة على التقديم، أو يتم اللجوء إلى التأجيل، وهذا ما يخشاه الأهلي أيضاً، خوفاً من تراكم المباريات المؤجلة، ما يضطر الفرسان إلى اللعب مباريات مضغوطة في دوري الخليج العربي، بعد تأجيل مباراتيه مع فريقي الإمارات والوصل في وقت سابق.

 اللائحة القارية

 على جانب آخر، ارتفعت معنويات الأهلي وإدارة النادي، وزاد من إصرارهم على تخطي الهلال إلى الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، مع الكشف عن لائحة كأس العالم للأندية، والتي لا تسمح لناديين من دولة واحدة بالمشاركة في البطولة، ما يعني أنه حال فوز غامبا أوساكا الياباني، بدوري أبطال آسيا، سوف يشارك في مونديال الأندية المقرر في اليابان خلال ديسمبر المقبل، ويشارك معه وصيف القارة الآسيوية، ويعفى بطل الدوري الياباني من المشاركة.

Email